الخميس، 26 نوفمبر، 2015

& المهدي و اصحاب الكهف




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

رايت وكانى جالس مع اشخاص وكنا نتكلم عن سورة الكهف وانا قلت لهم انى اعرف ماالمقصود بالكلب وكذلك اعرف الشخص ذو الاذن الكبيره
انتهى .

رقم الرؤيا
1251

°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°

تعبير الاخ الشاعر

°°°°°°°°°°°°°°

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .


سبحان الله ما أجملها من روءيا وكم فيها من البشرى على الرغم من غموض رموزها الذي قد يبدو غامضاً للوهلة الاولى.

قبل ان اكتب الاية الكريمة التي تخص الروءيا فأريد ان اقول ان كلب اصحاب الكهف لم يكن اي كلب فهو كلب ذُكِرَ في القران وانطبقت عليه معجزة الله في ان ينام مع اصحاب الكهف 309 عام، ولذلك فله دلالات كثيرة. ولذلك فان "كلب اصحاب الكهف" هنا اتى كرمز للشخص المقصود وهو نفسه الشخص المرموز بصاحب الاذن الكبيرة كما ساشرح.

قال تعالى: {سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ ۖ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ ۚ قُلْ رَبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِمْ مَا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ ۗ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِمْ مِنْهُمْ أَحَدًا}

حين ذكر الله تعالى عدد اصحاب الكهف قال عن (3 رجال وكلبهم الرابع، و 5 رجال وكلبهم السادس) بانها رجم بالغيب فإذن هي ليست العدد الصحيح، ولذلك فالعدد الصحيح والذي ليس رجماً بالغيب هو (7 رجال، وثامنهم كلبهم)، وفي هذه الاية عَدَّ الله الكلب مع الرجال لانه انطبقت عليه معجزة النوم كما انطبقت على الرجال الآخرين في الكهف.

الان نعود للروءيا، الكلب كرمز في الروءى له تفاسيره المختصة به وهي لا تهمنا هنا، اما كلب اصحاب الكهف فتفسيره واحد وفقط واحد ومختلف، وهو رمز "للمهدي" كرمز، صحيح انه رمز غريب لكنه له معانيه وأصوله، فكلب اصحاب الكهف هو ثامن سبعة مختلفين عنه، والمهدي هو ثامن سبعة مختلفين عنه فهو المهدي وهم العلماء السبعة، وكلب اصحاب الكهف و رجال اصحاب الكهف بعثهم الله في زمنٍ غير زمنهم وشعروا بها انهم كأنها يوم، وكذلك المهدي والعلماء السبعة لا يجدوا انفسهم الا وان الله قد ساقهم لقدرهم كالفجاءة، وكلب اصحاب الكهف و رجال اصحاب الكهف كانوا مستعصمين بالله فعصمهم الله من بطش الجبارين، وكذلك المهدي والعلماء السبعة، وكلب اصحاب الكهف و رجال اصحاب الكهف كانوا ايةً للناس، وكذلك المهدي والعلماء السبعة، واما كون كلب اصحاب الكهف كانت وظيفته حماية رجال اصحاب الكهف وكان وفياً لهم، فكذلك المهدي ايضاً حين يرأس السبعة علماء فقد كان يحرسهم حتى وهو نائم ويخيف من يحاول الاقتراب منهم حيث قال تعالى (وكلبهم باسطٌ ذراعيه بالوسيط)، وكما تحدَّث القراءن الكريم عن كلب اصحاب الكهف فقد تحدَّثت الأحاديث الشريفة عن المهدي المنتظر، وهنا ظهر جلياً لماذا اتى رمز كلب اصحاب الكهف كرمز للمهدي، كما ان الله تعالى قال عن اصحاب الكهف (انهم فتية آمنوا بربهم فزدناهم "هدى") وكلمة هدى هنا ربطت بين معنى الاية وبالمهديين (المهدي والعلماء السبعة)

ولذلك فقد غَطَّى رمز "كلب اصحاب الكهف" العديد العديد من صفات المهدي وحتى بالرقم انه ثامن سبعة مختلف عنهم. اما الصفة الاخرى (صاحب الاذن الكبيرة) فهو المهدي ايضاً، والاذن الكبيرة ترمز للوحي للمهدي والذي هو من خلال الروءى. قال تعالى (فاستمع لما يوحى) ولم يقل الله "فشاهد ما يوحى"، ولذلك فالشمع هو رمز للوحي، وكَوْن أذنه كبيرة فهي دلالة على عِظَمْ وكُبُر معاني الوحي التي يراها المهدي في روءاه، بل وكُبُر الادن كي تسمع يشير الى بُعد مصدر الوحي وان مصدرها هو من السماء، وهو رمز اصيل وقوي جاء في احدى روءى أمنا الفاضلة مناسك:

http://alshaer.alhamuntada.com/t21-topic

الان ما علاقة اصحاب الكهف وكلبهم "بالاذُن" ايضاً؟ هناك علاقة قوية فقد قال الله تعالى عن اصحاب الكهف (فضربنا على "آذانهم" في الكهف سنين عددا، ثم "بعثناهم" لنعلم اي الحزبين أحصى لما لبثوا أمدا) فبينما ان اصحاب الكهف وكلبهم معهم ضرب الله على آذانهم فناموا ثم استيقظوا فجاءة ولم يكونوا يروا روءى وهم نيام تخبرهم بما يجري وانهم ناموا ثلاثة قرون (لانهم عندما استيقظوا لم يعرفوا ذلك مطلقاً ولم تخبرهم اية روءى بذلك على مدى ثلاثة قرون فظنوا انهم نامو يوماً او بعض يوم فقط)، فالمهدي واصحابه السبعة هم بالعكس ويوحي الله لهم "بالروءى" والتي رمزها "الاذن الكبيرة"، ولذلك جاءت هنا صفتان، الاولى كلب اهل اصحاب الكهف وتشير للتشابه بين اهل الكهف وبين المهدي واصحابه، ثم جاءت صفة الاذن الكبيرة لتصف الفرق بين الفريقين والاختلاف بينهم

فسبحان من اوحى بالروءى وَاخبر

 اوصافــــــه 

هناك تعليق واحد:

  1. تكرر الكهف 4 و كهفهم 2 ====== نلاحظ 4 2
    قصص سورة الكهف - الفتية - الرجلين - موسي والعبد الصالح - ذو القرنيين = 4
    الفتية عددهم مجهول ؟ الرجلين 2 - موسي والعبد الصالح 2 - ذوالقرنين 1 لكنه ذو قرنين 2 ونجد كذلك سدين 2 ونجد اجوج وماجوج 2
    واما السفينة فكانت ( لمساكين يعملون في البحر عددهم ؟ ) ولد طالح + ابواه مؤمنين 2 - غلامين 2 + ابوهما صالحا
    السفينة في الحلم ترمز للنجاة كسفينة نوح
    قلت سابقا ان الكهف وكهفهم تكرر 4 و 2 كانه 24
    مجموع الرقم 24 = 300 وان عكسه 42 = 903 وبما انه بالعكس اذن هو 309
    عجيب هذا اقران
    42 - 24 = 18
    تكرر الكهف في الايات 9 - 10 - 11 - 16
    تكرر كهفهم في الايات 17 - 25
    كلمة كهفهم ترمز اليهم ونسب الكهف اليهم 17 + 25 = 42
    9 + 10 + 11 + 16 = 46 ( هذا لوقت اخر )
    الغريب ان 9 و 10 و 11 يفصل عن 16 باربعة ارقام 4
    والرقم 16 هو ( 4× 4 )
    نلاحظ ان الرقمين 2 و 4 تطغي في سورة الكهف وكان فيه رمز لكهف المساكين اصحاب السفينة سفينة نوح اي سفينة النجاة
    قد تستغربون ان قلت لكم انه بين الاية 24 الي 42 توجد 308 كلمة ومن ومن بعدها يوجد 904 كلمة بمعني +1 و - 1
    سورة الكهف 18 في النصف الاول يقابلها القيامة 75 في النصف الثاني
    تكرر يوم القيامة 70 مرة بدون زيادة وجاءت مرة واحدة ( لا اقسم بيوم القيامة بزيادة حرف الباء
    نجد في الكهف فاعثرنا عليهم واذا جاء وعد ربي جعله دكا وكان وعد ربي حقا
    اقولها لكم صراحة الكهف والفتية لا تعني ان هناك فيتية بعدد محدد بل تعني شخص واحد فقط وتشير الي اسمه وعدد حروفه هم في الحقيقة الفتية ونجد اشارة لطيفة عند النصارى بقولهم ( قيامة المسيح )
    ملاحظة : 2+2=4 2×2 =4 كان الاربعة لا تفارق الاثنان او النصف
    4 عدد طبيعي = 100 رقمي
    2 عدد طبيعي = 10 رقمي
    وعدد ايات سورة الكهف هو 110 وهو رقمي = 6 طبيعي
    الرقم 18 طبيعي = 10010 رقمي وهو بدون تعليق

    ردحذف