الجمعة، 17 يونيو، 2016

& انخفاض كبير فى منسوب المياه في بحيره طبريه لدرجه أن بعض علماء ما يسمى بالكتاب المقدس



انخفاض كبير فى منسوب المياه في بحيره طبريه لدرجه أن بعض علماء ما يسمى بالكتاب المقدس يفيدون انه لو قدر وظهر المسيح هذه الأيام لن يكون فى حاجه لمعجزه ليمشى على مياه بحيره طبريه


انخفاض ملحوظ فى طرح نخل بيسان ..


المسجد النبوي الشريف تحول إلى ما يشبه القصر الابيض .

ظهور جند بالعراق و جند بالشام و جند باليمن يتواكب من ظهور رايات سوداء من قبل المشرق

حصار العراق و انهيار عملته المحليه 


وحصار الشام مع انهيار العمله المحليه 


و فقر مائى متوقع بمصر يتواكب مع بوار للأراضي الزراعيه بجانب انخفاض ملحوظ فى قيمه العمله المحليه لها أيضا

اختفاء سيره الدجال من على المنابر 


مع اعتبار الكثيرين بأن الدجال مجرد أسطورة لا أصل لها

علت مبانى مكه الاخشبين و أصبحت 


الابراج هناك تتخطى و تتجاوز الجبال المحيطه بالحرم المكي.

ظهرت بكثره زخرفه المساجد مع استخدام الألوان الحمراء و الصفراء 


فى طلاء الجدران و القباب ..

ظهرت المأثر و هى المركبات الحديثه 


(السيارات)

ظهر الرويبضه وهو الرجل التافه يتحدث فى أمور الناس 


وأصبح اسافل الناس هم علية القوم 


وأصبحنا نعيش في سنوات خدعات 


يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق و يؤتمن فيها الخائن و يخون فيها الأمين 


وكثر الهرج والمرج و هما القتل و الزنا 


و ظهر الموت الابيض و هو الطاعون

و تكالبت الأمم على امه الإسلام 


بالرغم أن الامه تقارب المليارين 


ولكننا 







تاريخ النشر: 28/02/2016 




انخفاض منسوب المياه في بحيرة طبريا يثير القلق






في سياق الحديث عن شح الأمطار هذا العام وانخفاض منسوب مياه بحيرة طبريا، يخشى المسؤولون والمستثمرون من تداعيات هذا التراجع على مختلف المستويات.

وفيما عدا كونها خزان مياه مهمّ، تعتبر بحيرة طبريا موقعًا مقدّسا بالنسبة للعرب المسيحيين، وموقعا مهما لسياحة الحجاج للكنائس. وتعتبر أيضًا موقعا رائعا للاستجمام بالنسبة للمواطنين العرب.

جمال حوض البحيرة والطبيعة الخلابة والجو الحار والرطب في الصيف هي خصائص واضحة لهذه البحيرة. وهناك المقياس المستخدم لقياس منسوب مياه البحيرة وهو يدل على الانخفاض الحاد الذي طرأ على البحيرة عبر مقياس إلكتروني يبين تراجع كمية المياه في البحيرة لدرجة كبيرة.


تعتمد السلطات الإسرائيلية على المياه الجوفية وعلى بحيرة طبريا كمصادر مائية طبيعية، لكن البحيرة وصلت إلى مرحلة الخطر حيث تم الإعلان عن وقف ضخ المياه من البحيرة إلى منطقة النقب، جنوب البلاد، عبر مشروع المياه القطري للحفاظ على المياه المتناقصة في البحيرة والذي من شأنه أن يترك آثارا كبيرة على المصادر المائية والثروة السمكية وكذلك على قطاع السياحة والاستجمام.

خلايلة: 'وضع البحيرة مقلق'

راتب خلايلة من قرية العزير وهو صاحب شاطئ 'رستال' للاستجمام وصاحب مطعم يعتاش من المكان منذ 15 عاما بعد أن قام باستئجار مساحة من الشاطئ، أكد أن غالبية رواد المكان هم من المواطنين العرب، وقال لـ'عرب 48' إن 'تراجع منسوب المياه سيؤثر على عملنا ودخلنا لدرجة كبيرة، وذلك أولا يعود لبعد المياه عن شاطئ المستجمين والتي قد تصل المسافة بين ضفاف البحيرة واليابسة في بعض الأماكن من 200-300 متر، وهذا يمنع الكثيرين من العائلات من زيارة المكان بسبب انعدام الجمالية في المكان، وكذلك الابتعاد عن أطفالهم خلال السباحة، وخشية من خطر الغرق. ومن جهة أخرى فإن تناقص مياه البحيرة يؤثر على الثروة السمكية لأن نقص المياه يزيد من ملوحة مياه البحيرة غير المالحة نسبيا، وكذلك تكاثر الأعشاب والنباتات العالية على ضفاف البحيرة'.


وأضاف أنه 'رغم هذا التراجع في مجمل منسوب البحيرة إلا أن هذا الشاطئ هو الأقل من ناحية تراجع منسوب المياه. نحن نعمل في كيفية تعويض هذا النقص لمواجهة الموسم القادم'.


عيد: 'تأثير على الحركة السياحية'


وقال ريمون عيد من قرية عيلبون وهو صاحب مطعم سياحي في أحد الشواطئ الشمالية للبحيرة، لـ'عرب 48'، إنه 'لا شك أن التراجع في منسوب المياه يؤثر لدرجة كبيرة على بهجة المكان وجماليته وحيويته ناهيك عن أنه مصدر أساسي لمياه النقب، لكن بالنسبة لي شخصيا فإنه حقيقة لا يؤثر على عملي لأنني اعتمد على الزبائن من السياح الأجانب بنسبة تزيد عن 90% وحقيقة يؤثر على الزبائن المحليين بسبب الأوضاع السياسية، لكن لا شك أن استمرار تراجع منسوب مياه البحيرة من شأنه أن يؤثر بالمستوى البعيد على مجمل الحركة السياحية والمستجمين في محيط البحيرة الذي يضم مئات أماكن الاستجمام. وأرى أنه في حالة استمرار تراجع منسوب المياه في السنوات القادمة سيتأثر الجميع وسيتغير كل المشهد لأن مياه البحيرة هي التي تشكل نبض الحياة وحيوية المنطقة'.



ياسين: 'مؤشر لأزمة كبيرة'



ويعمل صائب ياسين منذ سنوات طويلة في أحد الشواطئ الشمالية، وقال لـ'عرب 48' إن 'إعلان شركة المياه القطرية ومديرية البحيرة بوقف ضخ المياه للمشروع القطري المؤدي للنقب هو مؤشر لأزمة كبيرة في وضعية البحيرة المتناقصة مياهها عاما بعد عام. أما على صعيد السياحة والاستجمام ومن خلال تجربتي الشخصية فإنه سيتأثر لدرجة كبيرة بسبب بعد المياه عن الضفاف، وتناقص المياه يتسبب بتعكير المياه وصعوبة السيطرة على نظافة الشواطئ، وأعتقد أنه بالنسبة لمديرية البحيرة ستكون خسارة كبيرة على مستوى الاستثمار السياحي وتراجع حركة الاستجمام وكذلك كمصدر مياه هام خاصة لمنطقة النقب وللزراعة أيضا في المنطقة هنا التي أعتقد بأنها ستتضرر لدرجة كبيرة بالإضافة إلى الثروة السمكية التي تتميز بأنواعها هذه البحيرة'.

واعتبر أحد صيادي الأسماك أن حركة الصيد بدأت تتراجع تدريجيا لأن انخفاض منسوب مياه البحيرة يؤثر لدرجة كبيرة على حركة الصيد وكمية الأسماك بسبب زيادة الملوحة بالمياه ولأن أسماك البحيرة لا تعيش بالمياه المالحة ناهيك عن التلوث والأوساخ التي قد تتراكم، وقال إنه 'إذا استمر هذا التراجع عاما بعد عام ستكون حال البحيرة كارثة'.

مشروع المياه القطري...؟

مشروع المياه القُطري هو أكبر مشروع للمياه في إسرائيل، مهمته الرئيسية نقل المياه من بحيرة طبريا الواقعة في أقصى الشمال الشرقي على الحدود مع الجولان السوري المحتل إلى المراكز ذات الكثافة السكانية العالية في إسرائيل وإلى الجنوب القاحل وإرواء مساحات واسعة من أراضي النقب لتشجيع الحركة الاستيطانية فيه وجذب عدد أكبر من اليهود للعيش هناك.

ولإنجاز المشروع قامت الحكومة الإسرائيلية بمصادرة الآلاف من الدونمات على طول المشروع وتضررت من جراء ذلك قرى عربية كثيرة، منها قرية كفر مندا وسهل البطوف والبلدات المحيطة مثل عرابة وسخنين وغيرها التي خسرت مساحات واسعة من أراضيها الزراعية لصالح هذا المشروع الذي لم يفدها بشئ، ويهدف المشروع إلى استخدام المياه بكفاءة وتنظيم إمدادات المياه في البلاد. يمكن النقل حتى 72000 متر مكعب من الماء وأن تتدفق من خلال الناقل كل ساعة، أي ما مجموعه 1.7 مليون متر مكعب في اليوم.


ولقد أقرت الحكومة الإسرائيلية هذا المشروع في مطلع الخمسينات، وانتهى العمل منه في العام 1964، وكان ذلك أحد دوافع الدعوة لقمة عربية في القاهرة عام 1964. وهذا المشروع هو جزء من خطة إسرائيلية للسيطرة على المياه في منابع نهر الأردن. وقامت القوات السورية بتسديد ضربات باتجاه المضخات التي وضعتها إسرائيل في منطقة شمالي بحيرة طبريا، وذلك لتجاوز إسرائيل المعايير والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالمحاصصة بالنسبة لكميات المياه. وعلى أثر المشروع الإسرائيلي بادرت سوريا إلى بناء مشروع للاستفادة من المياه في تلك المنطقة، ووقعت مصادمات عسكرية بين إسرائيل وسوريا عام 1965 عُرفت بحرب المياه.

معظم أعمال المياه في إسرائيل في اتصال مع المشروع القطري للمياه، حيث أن طوله يبلغ 130 كيلومترا وهو الناقل للمياه، يتكون من نظام من الأنابيب العملاقة والقنوات المفتوحة والأنفاق والخزانات ومحطات ضخ عملاقة. بناء الناقل كان تحدياً كبيراً لأنها تقطع التقنية في مجموعة واسعة من التضاريس والارتفاعات.











هناك 28 تعليقًا:

  1. الدجال ولسفياني أسماء من عصر الضهور حاليا تبين للمسلمين هم أسماء البغدادي الملعون هوه من تصنيع الماسونيه عبدت الشيطان نطلب من الله يجعل كيدهم في نحرهم وتخلص العباد من البغدادي وزمررته ا لدواعش الانجاس يالله يا مجيب الدعاع

    ردحذف
    الردود
    1. إذا لماذا الماسونية والصهيونية والشيطان والكفر يشاركونكم فرحتكم ويؤلمهم هزيمتكم

      حذف
    2. يا فاجره انتي ما تتوبين ؟؟ يا فاسقه يا قحوب يا لعوب ما تريدي تبعدي نفسك عن الرجال . وراهم وراهم يا قحبة البغدادي ، يا مخنوثة الرملة والوادي . كلبه انتي توبي يا زنديقه يا الشوط يا اللوط يا سافله يا قوق . ههههههههههه

      حذف
    3. باجر نحز رأسك مثل تقطيع البرتقال

      حذف
    4. أليس باجر بقريب

      حذف
    5. انتي طماطه يا قحوب . جر العيوره اللي بتشق دبرك ليل ونهار يا فاسقه . كلبه ملعونه قحوب البغدادي زنديقه . تف عليش وعلى دبرك المخروم . ههههههههههههههه

      حذف
    6. هل سبق لك ان سمعت بالموت علطريقة البغدادية هه هه هه

      حذف
    7. اكيد عندك خبره يا مخنوثه . ترا انتي خريجة البغدادي يا منيوكه . مسكينه ظلموكي وصار عندك وجع في الأسفل حتى تسفلتي يا السافله . هههههههههههههههه

      حذف
  2. من قال لك الماسونيه يحبون المسلمين يؤيدون أتباعهم من المتعصبين في دين الله ونبينا محمد ص لأنهم ضد شرع الله

    ردحذف
    الردود
    1. وهل تعد نفسك من المسلمين هههههه

      حذف
    2. قحبه بتتكلم عن الأسلام . لمي نفسك اول يا خور يا بور يا فاجره يا سفور . توبي الظاله . وان نا تبتي ترا تنتاكين حتى ينشق دبرك يا كلبه

      حذف
    3. البس بدلة برتقالي وتعال نحز رأسك

      حذف
    4. ايوه يا البرتقاله يا البرتقاله يا ملحوسه يا الزباله . هههههههه توبي

      حذف
    5. إذا حزيت راسك وشربت من دمك غني علبرتقالة هه هه ههاي

      حذف
    6. انتي الملعونه تشربين سم الهاري وتلحكين ربعج بنار جهنم

      حذف
    7. اذا تبتي مت خنثك وسفالتك بعدين رح نصدق انك مثاليه . يا لفاهره . ارضعي العيوره واتركي عنك المرجله . لا تليق عليكي المراجل يا فجور . وربي حرام تعيشي . يفترض يطبق عليكي الشرع ويرموكي من اعلى جبل يا الظاله يا كلبه . نجسه انتي يا الشوط يا اللوط يا خور مخيوط . توبي عليكي اللعنة

      حذف
    8. قول ماتريد ساشفي غليلي بمجرد حز راسك واتطعم دمك اللذيذ

      حذف
    9. انتي حدك شرب المني يا قحبه . شرب الدم بعدك ما شفتيه يا خرنثى . كلبه كبيره انتي روحي ارضعي العيوره يا الماجنه . توبتي عليكي اللعنة .

      حذف
    10. الله يلعنج ياحفيدة هند آكلة كبد حمذه سيد الشهداء

      حذف
    11. يا القاسمي انا استأذن منك . المهم في كل مره اذا رأيت هاذي المخنوثة قحبة البغدادي ارجمها . ارجموها لأنها عاهره كبيره منحطه . وانا رح اتتبعها كل يوم واقدم لها كل انواع القذف اللي يليق بسفالتعا .

      حذف
    12. اشكرك اخي من صميم قلبي لأنك شريف بمعنه الكلمه ارجو من الله يعطيك الصحه ولعافيه

      حذف
    13. الصراخ على كثر شرب الدماء هه هه ههاي

      حذف
    14. اوﻻد اليهوديات ﻻيعجبهم أن نشرب من دمائهم قبحهم الله

      حذف
    15. اذا متعطشه دماء ابوبرعص سوف يرويكي لأنه نجس مثلك ياحفيد هند

      حذف
    16. ابو برعص دمه فاسد ليس مثل دمك عذب

      حذف
    17. دمائكم كعصير التوت اللذيذ

      حذف
  3. من قال لك الماسونيه يحبون المسلمين يؤيدون أتباعهم من المتعصبين في دين الله ونبينا محمد ص لأنهم ضد شرع الله

    ردحذف
  4. انتم ا لدواعش كشفكم الله على حقيقتكم تحسدون المسلمين الحبحم الله لأنكم ضالين لايفيد التهديد بلزبح لان النصر اتي بعون الله ان كيد الشيطان ضعيف متلاءت الفلوجه بفطيسكم ياخوارج الإنزال

    ردحذف