الثلاثاء، 31 مارس، 2015

ست سنوات في السجن لمسلم صيني لأنه اطلق لحيته




الصين: ست سنوات في السجن لمسلم صيني لأنه اطلق لحيته
نشرت يوم 30/03/2015 الساعة 07:40
تحديث 30/03/2015 الساعة 08:05

جريمته: بعد أن نمت لحيته. حكم على رجل لمدة ست سنوات في السجن من قبل محكمة في المنطقة المسلمة في شينجيانغ، شرق الصين، بسبب إطلاق لحيته ، و التهمة "خلق اضطراب".
وذكرت الصحيفة ان الرجل "قد بدأت تنمو لحيته منذ عام 2010، في حين أن زوجته" ترتدى الحجاب والبرقع . وقد أدانت الزوجين في نهاية المطاف
"الجمال الهدف"
السلطات المحلية في شينجيانغ شنّت لأكثر من عام حملة واسعة ضد اللحى والحجاب، وترتبط الممارسات في رسائل رسمية إلى "أفكار المتطرفين". تحت اسم "جمال الهدف"، تشجع هذه الحملة خاصة النساء على المشي مكشوفات الشّعر والتخلي عن لبس الحجاب بين اليوغور ، علما انّ الترك المسلمين يشكلون المجموعة العرقية الرئيسية في شينجيانغ.
وقد تم " توبيخ الزوجان عدة مرات" قبل أن يتم القبض عليهم ومحاكمتهم و قد نُقِل عن مسؤولين محليين. في السلطات القضائية في كاشغر، الذين قابلتهم الصحيفة، أن مجموعة من المجرمين قد حوكموا وأدينوا منذ بداية العام تحت لوائح (ضد) اللحى، و الحجاب والبرقع" .
و قد خصّصت السّلطات في الصين في مقاطعة شينغيانغ المسلمة في الشمال الغربي جوائز للأشخاص الذين يقومون بالتبليغ ضد مواطنين يُطلقون لحاهم او يرتدون الحجاب الاسلامي,
ويعتقد الخبراء ومجموعات مناصرة حقوق الإنسان أن السياسة القمعية من بكين تجاه الثقافة والدين الاسلامي من اليوغور تجّج التوترات في شينجيانغ، وهي منطقة واسعة على حدود آسيا الوسطى. وقد تضاعفت أعمال العنف العام الماضي، مما أسفر عن مقتل 200 شخصا على الاقل في سلسلة تفجيرات واشتباكات دامية مع قوات الأمن، وقذ وقع الاتهام دائما من جانب بكين الى "الانفصاليين" و "المتطرفين دينيا ".
في نيسان عام 2014، كانت السلطات منطقة شينغيانغ ميزت نفسها عن طريق تقديم المكافآت للأشخاص الذين يبلغون عن وجود جيران يطقون لحيّهم اة ينخرطون في الأنشطة الدينية غير المشروعة."


 http://qz.com/372462/a-chinese-muslim-man-was-sentenced-to-six-years-in-prison-for-growing-a-beard/

























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق