الخميس، 22 ديسمبر، 2016

& انتبه: ستدخل النار إذا فرحت بقتل السفير الروسي




انتبه: ستدخل النار إذا فرحت بقتل السفير الروسي “فتوى لهيئة علماء آل سعود”.. وروسيا تتفاخر بتنفيذها 71 ألف غارة جوية على السوريين!
وكالة الأنباء الإسلامية

قالت الأمانة العامة لما تسمى “هيئة كبار العلماء في السعودية” وهي تجمع لشيوخ يعينهم النظام السعودي للافتاء إن قتل من وصفتها بـ”الأنفس المعصومة” من أكبر الذنوب ولا يجوز تحت أي مسوغ، مستنكرة بالتحديد “قتل سفير يمثل دولته” في إشارة لعملية اغتيال السفير الروسي في أنقرة مؤخرا، كما شددت على تحريم “الفرح” بمثل هذا الفعل.

وجاء في بيان الأمانة العامة أن “الاعتداء على الأنفس المعصومة محرم وكبيرة من كبائر الذنوب ولا يجوز تحت أي مسوغ، كما يحرم الفرح بإيقاع هذه المعصية وممن له عصمة الدم من دخل بلاد المسلمين بأمان” مضيفة: “لا يجوز التعرض لمستأمن بأذى فضلاً عن قتله، وهذا وعيدٌ شديدٌ لمن قتل معاهدًا، وأنه كبيرةٌ من كبائر الذنوب المتوعد عليها بعدم دخول الجنة.“

وأكدت الأمانة أن الجناية “تزداد إثماً إذا كان المستهدف سفيراً يمثل دولته في بلاد المسلمين، إذ إن أمان الرسل هو من أقوى أنواع الأمان في الإسلام، والتأصيل الفقهي لضمانات الحصانة الدبلوماسية مؤسس على قواعد شرعية.. ثابتة محكمة لكل زمان ومكان، ترتكز على حرمة الدماء في الإسلام، ونصوص النهي عن قتل الرسل وعصمة دم المستأمن ووجوب الوفاء بعهد الأمان وعدم الغدر، وهي قواعد مقررة محكمة في التشريع الإسلامي.“

وأوصت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بأهمية “التوعية عبر وسائل الإعلام في البلدان الإسلامية كافة لبيان خطورة الاعتداء على حصانة الممثلين الدبلوماسيين وما ينتج عن ذلك من آثار سيئة، وتعارضه مع ما أمرت به الشريعة الإسلامية من صيانة حقوقهم وتأمين سلامتهم” وفقا لبيانها الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

روسيا تتفاخر بتنفيذها 71 ألف ضربة جوية وقتلها لـ35 آلفاً من السوريين!

وفي سياق ذي صلة أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ان حملة الضربات الجوية التي تشنها بلاده في سوريا قتلت خمسة وثلاين الف مقاتل منذ بدئها في ايلول/سبتمبر 2015. وقال شويغو انه منذ بدء عملياته شن الطيران الروسي
سبع عشرة الف وثمانمئة غارة جوية اصابت احدى وسبعين الف مرة البنى التحتية للارهابيين قضت على مخيمات تدريب و مصانع ومشاغل لصنع متفجرات و35 الف مقاتل بينهم نحو مئتي قيادي بحسب قوله.

وخلال لقاء لقادة كبار في الجيش الروسي قال شويجو إن تدخل موسكو منع انهيار نظام الاسد في سوريا

وخلال اللقاء الذي أقيم في مقر وزارة الدفاع في موسكو قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “نحن الآن أقوى من أي معتد محتمل.”

وينظر إلى التدخل الروسي في سوريا على نطاق واسع على أنه أنقذ قوات الأسد من الهزيمة وأنه كان حاسما في استعادة السيطرة الكاملة على حلب.

هناك 5 تعليقات:

  1. حمير العلم المنافقين الفجرة الله ينتقم منهم ويسلط عليهم من يسومهم سوء العذاب متل ماعم يصير فينا واكثر لنشوف بعدا شو راح يفتو الكلاب لك الله لا يرحمهم مثل هنا ماعمر يرحمونا وعم يتأمروا علينا منشان مصالحهن الكلاب صدئناهن وضحكو علينا اخوان اليهود حتى الي بدو يساعدنا وياخد بتارنا عم يمنعوه لك دخيلك ياربي ورجينا في هي العالم الظالم يوم يامنتقم مالنا غيرك يا الله

    ردحذف
  2. لا حول ولاقوةالابالله...
    اللهم ربنا العزيز القدير نسالك بقدرتك و بعظمتك ان تزيل وتفضح من ساقونا لعدم الفرح بمقتل اعدائك وان تنتقم من علماء الظلال..وتزودهم في غيهم يعمهون. اللهم آمين. وصل اللهم وسلم على سيدنا ونبينا محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة و السلام.

    ردحذف
  3. حسبنا الله ونعم الوكيل والويل لكم يا علماء الدولار

    ردحذف
  4. ليس خساردفي بوتن أشمت فيه و أدخل حيثما دخلت .. عزيزا .. يا فقهاء الحيض

    ردحذف
  5. بيان لكل ذي لُب وصاحب إيمان
    ----------////------------
    اذا أردت ان تتاكد هل انت المهدي ام لا
    فتمنى الموت فان كان الله يحبك سينجيك
    لانك اذا قلت انك المهدي فإنك تقول ان الله يحبك
    -------------/////-----------/////-_____
    اما بخصوص من يبحث عن المهدي
    فالطريقة لمعرفة من هو المهدي
    ان يعين شخص ثم تفعلون مثل ابني آدم
    قربوا لله قربانا يطلب فيه معرفة هل هذا المهدي
    يا ربنا ام لا ..........
    //////////////////////////////////////:/::::://////؛؛؛؛)))))))
    هذه آيتين تبين ما أختلفتم فيه من الحق
    من كان مؤمنا فليأخذ بهما فإنها المخرج باذن الله

    ردحذف