السبت، 2 يوليو، 2016

& حقائق وأسرار مخفية عن شخصية المهدي المنتظر

décembre 2013, 03:14
حقائق وأسرار مخفية عن شخصية المهدي المنتظر (المسيا المنتظر)

ألقاب وأسماء المهدي المنتظر في نبوءات الأنبياء وتحديد جنسية وسنة ميلاده والرجاء الصبر ومتابعة كل مافيها لانها اهم ماقراته الي حد الان عن المهدي....
تحدثت كل الكتب السماوية بلا استثناء عن رجل سيأتي في نهاية الزمان يقود المؤمنين من جميع الأديان في هذا الزمان ويخوض معهم اكبر معركة ستشهدها الكرة الأرضية منذ خلق الله آدم وحتى قيام الساعة, وهذه المعركة أطلق عليها في الإسلام اسم الملحمة الكبرى أو الملاحم الكبرى وفى التوراة والإنجيل اسم معركة أو معارك هر مجدون وستدور هذه المعركة بين معسكرين : معسكر يقوده إبليس والمسيح الدجال بأطباقه الطائرة والشياطين والمهجنين وراثياً وينضم تحت لواءهما سيدة العالم الزانية العظيمة )أمريكا) و 10 دول من دول أوروبا و اليهود وحلف يأجوج مأجوج ، والمعسكر الآخر يقوده هذا الرجل الذي سيأتي في نهاية الزمان وينضم إليه بعد ذلك عيسى ابن مريم الذي سيأتي من السماء ، وتدور هذه المعارك على مدار عدد قليل من السنين وتنتهي بالقضاء النهائي على كل قوى الشر التي أضلت البشرية منذ خلق الله آدم وحتى هذا اليوم الذي يسمى بيوم الدينونة أو يوم الله القادر على كل شيء أو يوم التصفية والحساب أو يوم الخلاص أو الوقت المعلوم الذي أنظر الله إليه إبليس والمسيح الدجال (إسرائيل – قابيل ابن آدم) اللذين تحديا الخالق وطلبا منه مد اجلهما لهذا اليوم وتعهدا بأنهما سيثبتان له أنهما الأقدر والأحق بحكم الأرض من آدم و هابيل .

فهذه المعركة هي موعد التصفية و الحساب بين الخالق و بين إبليس والمسيح الدجال(قابيل) وكل قوى الشر التي سارت ورائهما وضلت بتعاليمهما طوال تاريخ البشرية .

فهما كانا طوال فترة البشرية اليد الخفية التي حرفت من خلال أتباعها جميع الأديان وهما من بث عقيدة التثليث والشرك والكفر بمعظم الأديان والعقائد ، وهما المحرك الفعلي لكل قوي الشر والطغيان علي الكرة الأرضية ، وهما المدراء الحقيقيون للصهيونية العالمية وحكومة العالم الخفية والنظام العالمي الجديد .

اسم وصفات المهدي في نبوءات الأنبياء

لن نركز في هذا البحث علي الروايات والأحاديث التي كثر الكلام واللغط فيها حول علامات خروج المهدي والحروب التي سيخوضها …….الخ ، ومعظمها أحاديث مضروبة يعني تايواني أو صيني ( أي غير أصلية فهي أما ضعيفة أو موضوعة أومفبركة) تحتاج عند تناولها للحرص الشديد والتدقيق في مضامينها بعناية ، فسوف نركز في هذا البحث علي كشف ما لا يعرفه الناس عن المهدي سواء بالنسبة للعلامات الدالة عليه كاسمه أو صفاته الجسمانية أو ملامح شخصيته أو سنة ميلاده سواء في نصوص أهل الكتاب أو رواياتنا الإسلامية التي يمكن أن نستوثق من صحة بعض نصوصها .

ويجب أن نعلم أن النبي تحدث عن أكثر من خليفة صالح أو مهدي يظهر في هذه الأمة وعن المهدي الذي يخوض الملاحم الكبرى ويعاصر الدجال وينزل عيسي بن مريم من السماء لنصرته هو والمؤمنون الموحدون معه .

وقد خلط رواة الأحاديث ومخرجوها بين هؤلاء الخلفاء الصالحون أو المهديون ودمج معظمهم سيرتهم في سيرة مهدي الملاحم الكبرى ، فاختلط بذلك الحابل بالنابل وتاهت سيرة مهدي الملاحم في سيرة غيره من الخلفاء المهديين ناهيك عن الروايات والأحاديث الموضوعة في سيرته التي زادت الطين بله .

يؤكد وجود أكثر من خليفة أو مهدي وخلط الرواة بينهم ما أخرجه نعيم بن حماد عن سليمان بن عيسي قال : بلغني أن المهدي يملك أربع عشرة سنة ببيت المقدس ثم يموت ثم يكون من بعده رجل من قوم تبع يقال له المنصور أي وهو القحطاني يمكث ببيت المقدس إحدى وعشرين سنة ثم يقتل ثم يملك الموالي ويمكث ثلاث سنين ثم يقتل ثم يملك بعده هشيم المهدي ثلاث سنين وأربعة أشهر وعشرة أيام . (الإشاعة لأشراط الساعة – البرازنجي – دار قتيبة – ص 256) .

فهذه الرواية علي ما بها من ضعف تشير لمهدي أول يملك ببيت المقدس ومهدي أو خليفة يلقب بالمنصور أو القحطاني ومهدي يلقب بالموالي أو من الموالي ومهدي أخير هو مهدي الملاحم في الغالب يلقب بهشيم .

كما اختلطت أحاديث الرايات السود التي خرج بها أبو مسلم الخراساني لدعم دولة العباسيين ضد الأمويين مع الرايات التي ستأتي لمبايعة ونصرة المهدي ، نذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر الرواية التالية :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "يقتتل عند كنزكم هذه ثلاثة كلهم ولد خليفة لا تصير إلى واحد منهم ، ثم تقبل الرايات السود من خراسان فيقتلونكم مقتلة لم تروا مثلها ، ثم ذكر شيئا : فإذا كان ذلك فائتوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله . وفي رواية ابن عبدان : ثم تجيء الرايات السود فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ، ثم يجيء خليفة الله المهدي فإذا سمعتم به فأتوه فبايعوه فإنه خليفة الله المهدي" رواه البيهقي (المصدر: دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 6/515 ) .

فالرايات السود المذكورة بهذه الرواية هي الرايات التي خرج بها أبو مسلم الخراساني من خراسان وقتلت أعداد كبيرة من المسلمين ، لكن أنصار أبو مسلم أضافوا علي هذه الروايات ما يشير إلي أن هذه الرايات السود يقودها خليفة الله المهدي حتى يخدعوا الناس ويصوروا لهم أن أبو مسلم الخراساني هو المهدي المنتظر .

ولم يفطن الكثير ممن كتبوا عن المهدي من علماء السلف والخلف أو الباحثين المعاصرين لهذه الأكذوبة المدسوسة بالحديث ، فتوهموا أن الرايات السود في هذا الحديث غير رايات أبو مسلم الخراساني ، والحقيقة أن رايات مناصري المهدي لن تكون رايات سود لأن الرايات السود لا يحملها إلا أتباع الشيطان وعبدته ، أما رايات المؤمنون فدائماً تكون رايات بيضاء نقية .

ولا سبيل لفك هذا الارتباط والالتباس بين سيرة مهدي الملاحم وراياته وغيره من الخلفاء أو المصلحين المهديين سوي بالعودة لنبوءات الأنبياء الذين ذكروا هذا المهدي والمسجلة بكتب أهل الكتاب بعد تدقيقها وتمحيصها هي الأخرى واستبعاد ما أدخل عليها من تحريفات ، ثم يتم مقارنتها برواياتنا الإسلامية لنصل في النهاية إلي رسم أقرب صورة صحيحة يمكننا الوثوق بها إلي حد ما لسيرة وعلامات خروج وحروب وملامح شخصية المهدي المنتظر .

ومن أقدم المخطوطات التي جاء بها ذكر للمهدي (المسيا المنتظر) سفر النبي أخنوخ وهو إدريس عليه السلام ، وقد أفاض النبي إدريس في الحديث عن هذا الرجل وحروبه في نهاية الزمان ، فأطلق عليه اسم مُبدأ الأيام وفي بعض التراجم رأس الأيام وفي أخري الرجل الذي يحمل اسم الأزلي وفي تراجم أخري قديم الأيام .

وذكر النبي دانيال عليه السلام هذا الرجل وسماه قديم الأيام وفي بعض التراجم الأزلي .

كما تحدث النبي إشعيا عليه السلام باستفاضة عنه وسماه المشيا (ماشيه أو ماشيح) وهو المخلص أو المنقذ وسماه في موضع آخر من سفره الرجل الغصن ، وأكد بالإصحاح 19 انه مصري الجنسية (سيخرج من مصر) .

كما سماه النبي زكريا بن برخيا عليه السلام بالرجل الغصن ، ويعد سفره ثاني سفر في العهد القديم يتحدث باستفاضة عن هذا الرجل بعد سفر إشعيا .

وأشار إليه النبي يعقوب وهو يعظ أبنائه عند موته وحذرهم أن نهاية بني إسرائيل ونهاية شريعتهم وملكهم ستتم علي يديه وسماه شيلوه أو شيلُه .

وفي العهد الجديد (الإنجيل) جاء ذكر المسيا علي لسان عيسى بمعظم الأناجيل ، وأختص سفر الرؤيا وهو أخر سفر بالعهد الجديد بالحديث باستفاضة عن هذا الرجل وحروبه مع الدجال وقوي الشر ، وأُطلق عليه في السفر اسم الخروف وفي الترجمة السبعينية اسم الحمل ( أي الرجل المسالم أو الوديع ) وجاء بإصحاحات هذا السفر الاثنين والعشرون ما سيقع علي الأرض من أزمات ونكبات يضرب بها الله أمم الأرض كلها قبل مجيء هذا الرجل نتيجة لخطاياهم ومعاصيهم والقوي العظمي التي ستظهر علي الأرض في القرن الذي سيولد فيه والقرن اللاحق له والذي سيخرج فيه الدجال وينزل فيه إبليس علي الأرض وتدور فيه المعارك بين هذا الرجل والقديسون المؤمنون معه وبين الدجال والقوي العظمي التي يحركها إبليس إلى الوقت الذي يأتي فيه عيسي (ابن الإنسان) من السماء لنصرة هذا الرجل وجنوده والقضاء علي كل قوي الشر.

ويمكننا من خلال ما جاء بسفر الرؤيا وسفر إشعيا وسفر زكريا وسفر دانيال عن هذا الرجل الذي سيخوض معارك نهاية الزمان أن نرسم صورة واقعية لشخصيته نلخص أهم ملامحها في الآتي :

1. لهذا الرجل مكانة عظيمة عند الله فهو عصا الله الحديدية التي سيضرب بها كل العصاة والجبابرة والأشرار والظلمة ، وقد افتتحت أول رؤيا في سفر الرؤيا بمشهد كان هذا الرجل يجلس فيه بجوار الله وعلي يمينه في عرشه مما يدل علي قربه من الله وعظم مكانته عنده .

2. سيفك هذا الرجل طلاسم وأسرار وختوم سفر الرؤيا ويكشف هوية وحقيقة القوي العظمي المذكورة به واهم الختوم والنكبات التي ستقع علي الأرض (علامات الساعة) ، ويمكن مراجعة بعضاً من هذه النصوص والتفسير الصحيح لها بكتبنا " الحرب العالمية القادمة في الشرق الأوسط" و "هلاك ودمار أمريكا المنتظر" و "يأجوج ومأجوج قادمون" و "أسرار سورة الكهف ومشروع ناسا للشعاع الأزرق" و "اقترب خروج المسيح الدجال" .

3. لهذا الرجل اسم كما ذكر بسفر الرؤيا لن يعرف أحد سواه أسراره وألغازه ويدعى اسمه كلمة الله ، وسوف يهديه الله لفك طلاسم وألغاز وأسرار هذا الاسم في جميع نبوءات الأنبياء فيشرحها للناس وتكون هذه العلامة من أهم العلامات الدالة علي صدقه وأنه الرجل المقصود في هذه النبوءات .

4. رجل عادل وحكيم ومسالم ووديع (يتسم بصفات الخروف أو الحمل) ولكنه في نفس الوقت رجل صارم ومقاتل ودكتاتور في بعض قراراته وجبار في الانتصار للحق ، فهو رجل يجمع في شخصيته الكثير من المتناقضات ، ولهذا فهو الرجل الكامل الذي سيجد فيه الضعفاء والمساكين والمظلومين الرحمة والعدل والمساواة ، ويلقى منه الجبابرة والفاسدين والأشرار أشد أنواع القسوة والعذاب والانتقام والتنكيل بهم ، فهو لا يتصرف كما قال إشعيا عليه السلام بحسب أهوائه بل بحسب الحق والعدل وبما يرضى الله وهو لا ينتقم لنفسه بل لله وللمظلومين .

5. يمتلك هذا الرجل ذكاء شديد ودهاء عظيم وذو علم واسع وغزير لذا ستلتف حوله معظم شعوب الأرض وترضي بحكمه وأحكامه ، وسيركز في بداية دعوته علي محاربة المتاجرين بالدين والانتهازيين السياسيين ومثيري الفتن في كل الأديان والمذاهب المختلفة ، وسينجح في توحيد كل الأديان في ديانة واحدة هي دين الله الحق .

6. يتصف هذا الرجل بالأمانة والصدق كما جاء بسفر الرؤيا فهو صادق وأمين .

7. سيستخدم هذا الرجل في البداية فمه أو لسانه وعقله للاحتجاج والتحاور مع خصومه وكل أهل الأرض ثم سيلجأ مع العصاة والمتمردين علي الله والمفسدين في الأرض للعنف والقتال واستخدام اقسي واعتي آلات وأدوات الحرب ضدهم وسينكل بالجميع ، فهو رجل سلام ورجل حروب ودموي في نفس الوقت فعندما يغضب للحق يضرب بمنتهى القسوة والعنف .

8. تكمن أهم أسلحة هذا الرجل في لسانه كما ذكر بالإصحاح 19 من سفر الرؤيا ، فمن فمه يخرج سيف ماضي يضرب به كل الأمم ، وهو ما يدل علي أن هذا الرجل له حجج وبراهين يقحم بها كل أمم الأرض في الكثير من القضايا التاريخية والدينية المزيفة أو المعتم عليها التي يفجرها بقلمه أو لسانه ، أي أنه سيكون كاتب أو باحث أو رجل مفكر ومجدد يصحح المفاهيم الخاطئة والمعتقدات التي أسيئ فهمها .

9. سيقوم هذا الرجل بإعادة بناء هيكل الرب كما جاء بالإصحاح السادس من سفر زكريا (أي سيقوم بإعادة بناء بيت الله الحرام بمكة بعد تدنيسه كما شرحت بكتاب مشروع تجديد الحرم المكي).

10. سيعم الخير والسلام والنعيم علي كل أهل الأرض في فترة حكمه مع عيسي عليه السلام.

وقد قام بعض الباحثين المسلمين بإسقاط النصوص الواردة في المسيا المنتظر وشيلوه وقديم الأيام علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ، بحجج وبراهين واهية لا تستقيم مع سياق النصوص أو الأحداث التاريخية الثابتة والموثقة (ولا شك أن هناك الكثير من النصوص في التوراة والإنجيل تخص سيدنا محمد وتنطبق عليه ولا مجال لذكرها هنا)

وقد وقع هؤلاء الباحثين في هذه الأخطاء لأنهم لم يلاحظوا أن هذه النصوص الخاصة بشيلوه وقديم الأيام والمسيا تصرح بأن هذا الرجل سيبيد بني إسرائيل ويحارب الدجال ودول أوربا وأمريكا ويبطل العمل بشريعة التوراة ، ويحرر بيت الله الحرام من رجسة  الخراب التي يقيمها الدجال به ، ويحرر فلسطين من الاحتلال اليهودي لها ، ويلتقي بعيسي عند عودته من السماء ويحاربا معاً قوم يأجوج ومأجوج .

وهذه الأحداث لم يقع أي حدث منها مع سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم لأن اليهود في زمانه كانوا مشتتين في الأرض ولم يكن لهم تواجد بأرض فلسطين ، ولم يحارب النبي الدجال ودول أوربا والزانية العظيمة (أمريكا) ، ولم يقم النبي محمد بإعادة بناء بيت الله الحرام بمكة بعد تدنيسه برجسة الخراب (الهيكل الوثني الذي سيبنيه الدجال بمكة) ، ولم يبطل العمل بالشريعة اليهودية بل طالبهم بالالتزام بها كما صرح القرءان بذلك في قوله تعالي :

وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِندَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَـئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ [المائدة : 43]

ففي زمن النبي طلب الله منه أن يرفض التحكيم بين اليهود الذين يأتون إليه لمعرفة حكم معين وان يطالبهم بتطبيق حكم التوراة في هذا الأمر وهو ما يعني عدم إلغاء النبي لشريعة التوراة في زمانه لأن هذا الإلغاء لم يأتي وقته ولم يأذن به الله في عصره لأنه مرتبط بوعد الآخرة المذكور في سورة الإسراء بعد أن يعيدهم من الشتات إلى ارض فلسطين.

المهدي هو أحد الشهود الأمناء بعد محمد (ص) في القرءان

في الإسلام أطلق النبي صلي الله عليه وسلم علي الرجل الذي سيقود الملاحم الكبرى ويفتح دول أوربا والفاتيكان ويلتقي عيسي بن مريم ويقاتلان معاً الدجال ويأجوج ومأجوج لفظ : المهدي ، وفي اصح الروايات أن اسمه يواطئ اسم النبي ولم يقل فيها أن اسم أبيه اسم أبى أو انه من آل البيت .

فالمهدي هو أحد الشهود الأمناء الوارد ذكرهم بالقرآن ، وهو شاهد أمة محمد صلي الله عليه وسلم الذي سيأتي من بعده ، والشاهد علي أمم الأرض في نهاية الزمان ، ويتضح ذلك من قوله تعالي :

َأفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إَمَاماً وَرَحْمَةً أُوْلَـئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ . وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ . [ هود : 17-18 ] .

فلو تدبرنا الآيات الكريمة السابقة جيدا وما قبلها سنجد أن الله تعالى يواسي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي هو علي بينة من ربه بالقرآن بعد أن كذبه وشكك في نبوته أهل مكة ، فيؤكد له أنه سيتلوه شاهد منه ، أي سيتبعه (يأتي بعده) شاهد من أمته وهو المهدي ليصدق علي ما جاء به محمد صلي الله عليه وسلم .

فالتلاوة في اللغة كما جاء بقواميس اللغة العربية كلسان العرب ومقاييس اللغة هي : الاتِّباع. يقال: تَلَوْتُه إذا تَبِعْتَه. ومنه تلاوةُ القُرآن، لأنّه يُتْبِع آيةً بعد آية.

كما أكد الله له أنه قبل هذا الشاهد كان كتاب موسي شاهداً علي صدق نبوته أيضاً ، ثم ذكرت الآيات أن هذا الشاهد الذي سيأتي بعد محمد سيكون إماماً ورحمة للناس فيؤمن به من لا يريدون زينة الحياة الدنيا ولا يتحزبون في أي حزب أو مذهب ، ومن يكفر به من هذه الأحزاب فالنار موعده ، فلا تك يا محمد في شك من مجيئه من بعدك أنه الحق من ربك ولكن أكثر الناس لا يؤمنون ، ويوم القيامة سيعرض الذين أفتروا علي الله كذباً علي ربهم ويقول الأشهاد (الشهود الأمناء لكل الأمم) هؤلاء الذين كذبوا علي ربهم ………….

وسيكون عيسي عليه السلام شاهد أيضاً مع المهدي علي كفر وضلال أمم آخر الزمان ويتضح ذلك من قوله تعالي :

وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً (النساء : 159 ) .

وقد كان بعض المفسرون من أهل السنة يقولون أن " الشاهد منه " في الآية 17 من سورة هود هو جبريل ، علي اعتقادهم أن كلمة " يتلوه " هنا بمعني التلاوة لآيات القرآن ، فهي بمعني يقرأه جبريل علي محمد ، وهذا تفسير غير صحيح وبعيد تماماً عن سياق الآيات ، فلو كان المقصود من " يتلوه " هنا القرآن لقال تعالي ( ويتلوه عليه شاهد ) أو يقول (ويتلوه شاهد عليه) ولا يقول "ويتلوه شاهد منه" فلا يتبع كلمة " شاهد " كلمة " منه " كما هو مذكور بالآية بل كان لا بد أن يتبعها كلمة " عليه " حتى يتضح من الآية أن الشاهد هو جبريل وان يتلوه عائدة علي القرآن .

أما الشيعة ففسروا الشاهد في هذه الآية علي أنه رجل من نسل محمد أو أمة محمد ، واعتبروه هو علي رضي الله عنه ، وهذا أيضاً تفسير لا يستقيم مع سياق الآيات لأن علي لم يتلو محمد أي لم يأت بعده ، بل كان معاصراً له ومناصراً لدعوته .

وقد أشار القران إلى وجود مجددين ومصلحين في كل عصر أو حقبة زمنية هم الشهود علي أهل زمانهم يوم القيامة في قوله تعالي :

َيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيداً عَلَيْهِم مِّنْ أَنفُسِهِمْ وَجِئْنَا بِكَ شَهِيداً عَلَى هَـؤُلاء وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ [النحل : 89] .

وكذلك قوله تعالي :

فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِن كُلِّ أمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَـؤُلاء شَهِيداً (النساء : 41 ) .

ومن ثم سيكون المهدي الذي سيأتي بعد محمد صلي الله عليه وسلم احد المجددين للدين والمصلحين للأمة الإسلامية وهو الشاهد علي أحداث وأهل نهاية الزمان أو يوم الدينونة أو يوم الوقت المعلوم أو يوم هرمجدون الذي اُنظر الله إبليس والمسيح الدجال إليه ليكون هذا اليوم يوم نهايتهم ونهاية كل قوي الشر علي الكرة الأرضية .

علي بن أبي طالب يؤكد أن النبي لم يصرح باسم المهدي

أبهم النبي صلى الله عليه وسلم الاسم الصريح للمهدي خوفاً عليه من الحكام الجائرين وأئمة الضلال وسدنة الصهيونية العالمية أتباع المسيح الدجال ، لذا عبَّر عن اسمه بالمهدي وهو اسم يحمل دلالات ومعاني كثيرة قد تشير لأسمه في العربية أو القرآن أو أحد نبوءات الكتاب المقدس لأهل الكتاب .

ويؤكد إبهام النبي صلي الله عليه وسلم لأسم المهدي ما جاء علي لسان علي بن ابي طالب في الروايات التالية :

سأل عمر علي بن أبي طالب رضي الله عنه عن المهدي فقال : يا ابن أبي طالب أخبرني عن المهدي ما اسمه ؟ قال : أما اسمه فلا ، إن حبيبي وخليلي عهد إلي أن لا أحدث باسمه حتى يبعثه الله عز وجل ، وهو مما استودع الله عز وجل رسوله في علمه ".

(المصادر : عقد الدور : ص 41 باب 3 - مرسلا عن أبي جعفر محمد بن علي الباقر: وفي أوله ( سئل أمير المؤمنين علي عن صفة المهدي فقال : هو شارب مربوع . …

وفرائد فوائد الفكر : ص 4 باب 2 - كما في عقد الدرر ، مرسلا عن أبي جعفر محمد بن علي ، ولوائح السفاريني : ج 2 ص 5 - كما في عقد الدرر ، مرسلا عن محمد بن علي ، وغالية المواعظ : الآلوسي : ج 1 ص 83 - عن السفاريني ظاهراً ، وغيبة الطوسي : ص 281 - كما في الإرشاد بتفاوت يسير ، عن سعد بن عبد الله ثم بقية سند الصدوق ) .

وجاء بغيبة الطوسي : ص 202 : روى أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري ، عن محمد بن سنان ، عن محمد بن يحيى الخثعمي ، عن ضريس الكناسي ، عن أبي خالد الكابلي ( قال ) : سألت أبا جعفر عليه السلام أن يسمي القائم حتى أعرفه باسمه ، فقال : يا أبا خالد سألتني عن أمر لو أن بني فاطمة عرفوه لحرصوا على أن يقطعوه بضعة بضعة.

فمعظم أحاديث وروايات أهل السنة والشيعة وصفته بالمهدي أو القائم ولم تصرح باسمه ، وكذلك معظم الأنبياء الذين ذكروه في نبوءاتهم عن أحداث نهاية الزمان لم يصرحوا باسمه ، وكلاً منهم سماه بكنية أو لقب يدل عليه ، وما كان للنبي محمد أو أياً من الأنبياء أن يصرح باسم المهدي لأن في ذلك تعريض لحياته للخطر ، وعيسي عليه السلام عندما بشر قومه بمجيء سيدنا محمد من بعده لم يصرح باسمه محمد الذي سيتسمي به في قومه وسماه أحمد ، وأحمد اسم مشتق من الجذر حمد مثل محمد وحامد ومحمود .

وجاء ببعض الأحاديث في مصادر الشيعة والسنة أحاديث ضعيفة بها أن النبي قال : يواطئ اسمه اسمي ولم يقل في معظمها يواطئ اسم أبيه اسم أبي كما جاء بروايات أخري ، نذكر من هذه الأحاديث التي لم يرد بها أن " اسم أبيه اسم أبي " ما رواه :

1. أحمد بن حنبل من روايات مختلفة في مسنده ج 1 الصفحات 376 و 377 و 430 و 448 ، وفي جميعها توجد عبارة (يواطئ اسمه اسمي) أو (اسمه يواطئ اسمي) فقط. …ولا توجد عبارة (اسم أبيه اسم أبي) فيها .

2. الترمذي في سننه ج 3 ص 343 الحديثان 2331 و 2332 ، وفيهما : (يواطئ اسمه اسمي) فقط بلا زيادة عبارة (اسم أبيه اسم أبي)، وقال عنهما: (هذا حديث صحيح) و (هذا حديث حسن صحيح).

3. الطبراني أخرج عن ابن مسعود من طرق كثيرة في (معجمه الكبير) ، وليس فيها (اسم أبيه اسم أبي) ، راجع الأحاديث المرقمة 10208و 10214 و 10215 و 10217 و 10218 و 10219 و 10220 و 10221 و 10223 و 10225 و 10226 و10227 و 10229 و10230 .

4. البغوي في (مصابيح السنة) ص 492 حديث 4210 ..روى الحديث من دون زيادة (واسم أبيه اسم أبي) مع التصريح بحسن الحديث.

5. صرح المقدسي الشافعي في كتابه (عقد الدرر) ص 51 الباب 2 بأنّ تلك الزيادة لم يروها أئمة الحديث، فقال بعد إيراده الحديث بدون تلك الزيادة : (أخرجه جماعة من أئمة الحديث في كتبهم منهم الإمام أبو عيسى الترمذي في جامعه، والإمام أبو داود في سننه، والحافظ أبو بكر البيهقي، والشيخ أبو عمرو الداني كلهم هكذا - أي ليس فيه (اسم أبيه اسم أبي) .

فالنبي لم يقل اسمه اسمي وإنما قال يواطئ اسمه اسمي ، ومعنى يواطئ اسمه اسمي أي يوافق اسمه أسمي أو كنيتي ، ففي اللغة سَمِيُّكَ : المُسمَّى باسْمِك، تقول هو سَمِيُّ فلان إذا وافَق اسمُه اسمَه كما تقول هو كَنِيُّه.

واعتقد أكثرية المسلمون من السنة والشيعة أن اسمه سيكون مثل اسم النبي أي محمد عبد الله وهذا خطأ فادح لا أساس له من الصحة كما سنوضح في حينه .

ولو فرضنا جدلاً صحة حديث أن اسمه يواطئ اسم النبي فليس بالضرورة أن يكون أسمه محمد فيجوز أن يكون أسمه أحد أسماء أو ألقاب النبي فيكون اسمه : محمد أو أحمد أو حامد أو مصطفي أو مختار —- ، والرسول كان يلقب بالنبي العربي الهاشمي فيجوز أن يكون أسمه عربي أو هاشم ، أو أي اسم آخر مشتق من الجذر حمد أو هشم ——– الخ .

وزعم بعض غلاة الشيعة أن المهدي منهم فوضعوا أحاديث تؤكد أنه من أهل البيت وانه سيخرج من قم أو خرا سان إيران وانه محمد بن حسن العسكري —–الخ ، وحاول أهل السنة الزعم انه من فرقتهم وأنه من أهل المدينة وسيخرج من مكة ، وكذلك فعلت سائر الفرق الإسلامية .

فكل فرقة من الفرق الإسلامية وضعت في المهدي الكثير من الأحاديث والروايات لتوحي لأتباعها أنها الفرقة الناجية التي سيأتي المهدي لنصرتها وتدعيم مذهبها ، فكثرت الأحاديث والأقاويل المكذوبة حوله ، واختلطت الأحاديث الصحيحة في سيرته بالمكذوبة فحدث لغط وخلط كبير بسب هذه الأحاديث ، وفي الواقع فإن المهدي سيأتي للقضاء علي كل هذه المذاهب والفرق المتعصبة التي لم يجني الإسلام من ورائها سوي الفرقة والتناحر والاقتتال فيما بينهم .

فأنصار محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن ( المعروف بالنفس الزكية) بعد قتله بيد العباسيين سنة 145 هـ ، زعموا انه حي لم يمت ولم يقتل وانه مقيم بجبل العلمية - بين مكة ونجد - حتى يخرج ، وتشبثوا بالحديث الضعيف الذي يقول :(القائم اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبى ) ، وكان عبد الله بن الحسن أبوه قد سمّى ابنه (محمدا) وتنبأ عند ولادته بأن يكون (المهدي الموعود) الذي بشّر به النبي وقال عنه إن:(اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبى ) .

وبعض غلاة الشيعة الأمامية الأنثى عشرية ادعوا بعد موت الإمام الحادي عشر عندهم : الحسن العسكري والذي لم يكن له ولد ليخلفه في الإمامة مما أوقعهم في مأزق كبير أنه كان له ولد أخفاه عن الناس اسمه محمد بن الحسن العسكري وأن هذا الولد أختفي في سرداب منذ القرن الثالث الهجري وسيخرج في وقت قريب ، ومن يومها وهم في انتظار خروجه ، واحتجوا في هذا الأمر بالحديث الموضوع من فرقتهم والذي يقول فيه النبي عن المهدي : اسمه اسمي واسم أبيه أسم أبني ، وقصدوا بابنه هنا الحسن بن علي وفاطمة الزهراء بنت النبي وهو أخو الحسين ، وعلي ذلك يكون اسم المهدي محمد بن الحسن ، وينطبق هذا الاسم علي محمد بن الحسن العسكري الذي تؤكد كل المصادر التاريخية الموثقة أنه لم يكن له وجود .

فهذه كلها أحاديث مكذوبة علي رسول الله تم وضعها لأهداف سياسية ومذهبية .

وقد سبق اليهود والنصارى المسلمون في هذا الأمر فزعم كل منهم أن المسيا المنتظر (المهدي) سيكون منهم ، فأدعي اليهود انه سيكون يهوديا ًوسيأتي لنصرتهم ، وادعي النصارى انه هو نفسه عيسي بن مريم ، وبدأ كلا ً منهم يفسر النصوص بما يدعم مزاعمه رغم أن النصوص يظهر من بعضها كذب هذه المزاعم ، ولم يكتفوا بهذا الأمر فامتدت أيديهم إلى صلب النصوص ومتنها فحذفوا منها نصوص أو كلمات وأضافوا أخري ليؤكدوا من خلالها أن المسيا المنتظر منهم وسيأتي لنصرتهم (يحرفون الكلم عن مواضعه) .

معني المهدي في المعاجم اللغوية والقرآن :

أصل كلمة مهدي من مادة مهد التي تعني في اللغة التيسير والإصلاح ، ومنه مهدت الطريق أي أصلحته ويسرت السير فيه ، والتَمَهٌدٌ : التَمَكن ، وأجمعت معاجم اللغة أن المهد هو الفراش للطفل والأرض المنخفضة المستوية .

وما لم تذكره المعاجم اللغوية هو تعريف القرءان للمهد ، فكلمة مهد استخدمت في القرءان للتعبير عن المقدمة والبداية والأصل ومبدأًٌَ الشيء أو أوله والمستقر أو النهاية .

قال تعالي :

إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً (المائدة 110) . أي تكلمهم في أول بداية حياتك وأنت طفل رضيع وفي نهاية عمرك فالمهد هنا بمعني البداية أو البدأ .

مَن كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ وَمَنْ عَمِلَ صَالِحاً فَلِأَنفُسِهِمْ يَمْهَدُونَ [الروم : 44] . أي لأنفسهم يقدمون فالمهد هنا بمعني المقدمة أو البداية.

وَمَهَّدتُّ لَهُ تَمْهِيداً [المدّثر : 14] . أي قدمت له تقديما ً.

الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ مَهْداً وَجَعَلَ لَكُمْ فِيهَا سُبُلاً لَّعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ [الزخرف : 10] . أي جعل لكم الأرض مستقرا ً مستويا ً وصالحا ً للمعيشة .

مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ [آل عمران : 197] . أي بئس المستقر والنهاية والمآل .

أذن معني لقب المهدي في القرءان هو : رجل البداية والنهاية والمستقر والإصلاح .

فيجوز أن يكون اسم المهدي مشتق من معني البداية أو البدء أو الأزل ، وهذا قد يفسر لنا سر تسميته في نبوءات الأنبياء بالرجل الأزلي أو الأول أو رأس الأيام أو قديم الأيام .

المهدي سيكون شخص معروف للباحثين عنه في سنة خروجه ولكنه غير مشهور عالميا

تخبرنا الروايات المروية عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أن المهدي الحق رجل لا يسعي للخلافة ويزهد في الحكم والرئاسة ، فحتى أخر لحظة لن يعلن عن نفسه خليفة ولن يفصح عن اسمه وشخصيته ، وسيأتي الناس للبحث عنه بمكة في أعقاب الثورة التي ستندلع بالسعودية بعد موت أحد حكامها واسمه عبد الله كما جاء ببعض الروايات ، وهو الملك عبد الله حاكم السعودية الحالي ، حيث سيكون قد توجه إليها المهدي من بلده بناء على أمر إلهي له بذلك ، وهناك سيبحث عنه الناس وهم يعرفونه ولكنه سينكر نفسه ويهرب منهم فيبحثون عنه مرة أخري فيجدونه ويخرجوه ويبايعوه وهو كاره .

والسؤال الآن كيف سيعرفه الناس إن لم يعلن عن نفسه ؟ .

والإجابة بكل بساطة أنه سيعلن عن نفسه قبل الصيحة أو النداء الذي سينادي باسمه في السماء ويقدم الدليل على صدقه ولكنه قد لا يصرح باسمه أو شخصيته في هذا الإعلان ، وسيستدل الناس عليه من خلال أبحاثه أو كتبه أو موقعه على الإنترنت أو صفحته على الفيس بوك …… الخ ، فيتوجهوا لمكة بعد الصيحة أو قبلها ويبحثوا عنه هناك ، فسيكون المهدي شخصية معروفة بكتاباته ولكنه غير مشهور إعلامياً أو يحاول التخفي من الظهور الإعلامي لعلمه أن الدجال والصهيونية العالمية يبحثون عنه منذ ولادته لأنهم يعلمون مما لديهم من وثائق لم تنلها يد التحريف سنة ميلاده ، وظهوره إعلامياً سيؤدي لرصده ومعرفته ، هذا بجانب تدخل الخالق سبحانه وتعالي في صرف الأعين والإعلام عنه لحمايته إلي الوقت المعلوم .

هناك 83 تعليقًا:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أول الأيام ... و معناه .. المهدي إسمه مرادف لما خلق أولا ... و هما السماء و الأرض .. و كان عرشه على الماء .. و تقول التوراة خلق أولا النور و فصل بين الليل و النهار ...
    في القرآن .. هناك ... العناصر الست .. للكون موزعة على السور ...
    لدينا 114 سورة ... نقسمها على 6 تعطي ... 19 .. إذن في كل 19 سورة توجد سورة تجمع أكثر من غيرها .. الكلمات التي تدل على أحد العناصر السبع التي خلقت في كل يوم .. و هي ..
    السموات و الأرض .. الإنسان ... الحيوان ... الجبال ... النجوم
    فمثلا سورة يوسف ... تبدأ ب .. ألر .. و ال ' ر ' هو الرجل ... الإنسان ...
    سورة الإنسان .. سورة الأنعام .. سورة الطور ... سورة النجم ...
    في عديد السور ... تجد ذكر .. السموات و الأرض .. الإنسان ... الحيوان ... الجبال ... النجوم
    لكن ... تجد في بعضها تركيز ... لذكر جزء من هذه العناصر ... و السورة التي ليس فيها إإلا ذكر الجبال هي '' رأس الجبال '' ... أو رأس '' السموات و الأرض '' أو ... كما يعبر عنه ... وفي بعض التراجم رأس الأيام ...
    هناك شكل هندسي لتوزيع تركيز الكلمات ..
    و السورة التي فيها تركيز .. للسموات و الأرض .. مع ... الماء و الفصل هي ... سورة الطارق ...
    وَالسَّمَاء وَالطَّارِقِ . وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ . النَّجْمُ الثَّاقِبُ .إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ . فَلْيَنظُرِ الإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ . خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ . يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ . إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ .يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ . فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلا نَاصِرٍ . وَالسَّمَاء ذَاتِ الرَّجْعِ . وَالأَرْضِ ذَاتِ الصَّدْعِ . إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْل . وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ .. إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا .. وَأَكِيدُ كَيْدًا .. فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا
    كيف تعرف رأس سور ؟ ... العنصر يكون مذكورا في الآية الأولى ...
    السموات و الأرض ... و السماء و الطارق ...
    الرجل ... ألر
    الجبل ... و الطور ...
    النجوم ... و النجم إذ هوى ... سورة النجم

    ردحذف
  3. الر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ ...
    هناك تفصيلات و إحكامات عدة لسور و آيات القرآن ...
    منها تفصيل .. حسب الحروف ال 14 .. روف النور ... عدد السموات و الأرض ...
    و منها تفصيل حسب العناصر الأربع ..
    و منها تفصيل حسب عناصر الأيام الست ...
    لما نتكلم عن التفصيل و الإحكام .. فالآية في سورة هود ... آية 1 .. الر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ .. نفسها تذكر الأيام الست ... وَهُوَ الَّذِي خَلَق السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاء لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَلَئِن قُلْتَ إِنَّكُم مَّبْعُوثُونَ مِن بَعْدِ الْمَوْتِ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِنْ هَذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ

    ردحذف
  4. و لما كانت سورة هود تتكلم عن التفصيل و الإحكام و التوزيع .. كان هي حد ذاتها فيها ... الأيام الست و ما في كل يوم ... كلمات ... السماء .. الماء .. الإنسان ... جرم =شمس ... دابة = حيوان

    ردحذف
  5. ما ترتيب سورة هود في الأيام ال6 ؟
    ترتيبها أكيد هو '' ر '' رجل .. إنسان ... لأن أول آية فيها ألر
    و لكنها ليست رأس ال 19 سورة .. للإنسان ...
    نجد في سورة هود كلمتين ... رجل و .. إنسان ..
    و لكن كي تكون سورة .. '' الر '' يجب تكون تذكر الإنسان أو الرجل .. أكثر من الماء و النجم و الجبال ...
    فنجد صفات الإنسان ...
    إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لَحَلِيمٌ أَوَّاهٌ مُّنِيبٌ
    يُجَادِلُنَا فِي قَوْمِ لُوطٍ .. و كان أكثر الإنسان ؟ .. جدلا ..
    ...

    ردحذف
  6. و كي نعرف هل القرآن مفصل على 19 .. نبحث آية تسع عشر .. و هي ..
    عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ .. سورة المدثر ...
    و فيها لا بد نجد ذكر القرآن .. أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ ...
    ما هو ترتيب سورة المدثر ؟
    الآية الأولى هي ... يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ ... النبي ... الإنسان ..
    نجد إذن حرف '' ر '' يعد كثيرا ... في أواخر الآيات .. سورة رائية إنسانية .. لا سماوية .. و لا نجمية و لا جبلية ...

    ردحذف
  7. سورة الحديد .. سورة سماوية ... أول آية ..
    سَبَّحَ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
    فيها ذكر الناس مرتين .. لا ذكر لرجل و لا إنسان ..
    فيها ذكر الأرض 9 مرات و السماء 7 مرات

    ردحذف
  8. سورة ق ... سورة سماوية ..
    أول آية .. ق وَالْقُرْآنِ الْمَجِيدِ .. القرآن أنزل من السماء ..
    ذكر الناس مرة ..
    ذكر السماء .. 3 مرات .. و الأرض 4 مرات

    ردحذف
  9. تقول ...
    أذن معني لقب المهدي في القرأن هو : رجل البداية والنهاية والمستقر والإصلاح .
    البداية خلق السموات و الأرض ..
    النهاية .. يوم نطو السماء ةكطي السجل للكتاب ..
    المستقر .. و لكم مستقر في الأرض و متاع إلى حين ...
    الإصلاح .. و لا تفسدو في الأرض بعد .... إصلاحها

    ردحذف
  10. السماء الأرض الماء و الفصل .. فذلكم إسم المهدي .. طارق

    ردحذف
  11. حرر بعون الله .. في 28 رمضان 1437 من طرف الإمام المهدي

    ردحذف
    الردود
    1. اكتب الايميل الخاص بك للاهميه

      حذف
    2. هل تعتقد أن الله سيفرط بأصحاب السعادة والجﻻلة وينصرك

      حذف
    3. أو ينصر المشردين راجع ذاكرتك

      حذف
    4. امشي من هون وﻻه

      حذف
    5. لو أراد الله النصر لك لنصر الحسين جدك يﻻ انقلع من هون

      حذف
    6. أصحاب الجلالة .. لسيهم جلالة إلا على الجوعى و قليلو الإيمان الذين إستسلمو للملوك ... و تركو سنة نبيهم ... أصحاب الجلالة ليس لهم جلالة مع اليهود و أمريكا هم كلاب اليهود ... وضعتهم إنجلترا اليهودية الماسونية ... أصحاب الجلالة خدام لليهود .. ليس لهم حتى جيش يدافع عن أدبارهم ... إستشهد الإمام الحسين و سيفه في يده .. دافع ن نفسه حتى الموت .. و أصحاب الجلالة لا كرامةو لا رجولة لهم و رئينا أمير الكويت هرب بشنطته لما جاء صدام .. هرب كإمرة .. كما إستعن ملككم بالأمريكان اليهود ... كي يحموه من صدام .. فشتان بين رجل يقبل الشهادة و تعرض له الدنيا و بين ملوك .. لم يترك لهم صدام إلا الأسر أو الموت .. و يذهبون لليهود يدافعون عنهم ... مولانا اله و لا مولى لكم ... و الله لو دخلت الحجاز لا أبقي كلبا من أمرائكم حيا و له هربتم لجبال الهمالايا سأتبعكم ... ترك الله الحسين يقتل لأمر قدره ... و هذا الأمر هو المهدي و ستنالون ما تستحقون يا مخنثون

      حذف
    7. إذا تريد النصر المبين عليك بإتباع مسالك أصحاب السعادة والمعالي والسمو والجﻻلة

      حذف
    8. غير ذلك حنصفق عند شنقك صباح العيد ونردد الله اكبر

      حذف
    9. يﻻ انقلع وﻻك كلب

      حذف
    10. وﻻك حقير شو ملك ماملك انا حر ﻻتابع وﻻ متبوع

      حذف
    11. خسيس بتعرف مع مين تحكي وﻻه

      حذف
    12. ياخوارج ويادواعش ابي سفيان الإنزال ويلكم أليس الحسن والحسين ع أولاد نبينا محمد ص ويلكم يا منافقين أليس الحسن والحسين سيد شباب أهل الجنه ويلكم بأبناء هند آكلة كبد حمزه سيد الشهداء تتشمت في سبط رسول الله عندما نال الشهاده ويلكم يا اتبع البغدادي الملعون الدجال الله وا لاملاءكه بانتضركم جهنم مفتحه الأبواب احصدو ماكنتم تزرعون ياشياطين الأنس الله كشفكم للمسلمين

      حذف
    13. أليس اﻻمير البغدادي من نسل الحسن يا ابن اليهودية

      حذف
    14. لعنة الله عليك وعلى اسيادك حمير أمريكا وأوروبا

      حذف
    15. شجاب التين علسلتين البغدادي ملعون سفياني من ال ابو سفيان ولحسن ع هاشمي ومايصح اله الصحيح عرفت لو تغشمو روحكم ياملاعين

      حذف
    16. هذا المدعو قاسم جلب ولد جلب عكروت منتفع يعادي الهاشميين وقمرهم ابو بكر البغدادي

      حذف
    17. ويضل ابو بكر البغدادي رمز للحق وسيد من اسياد بني هاشم ولو كره عمامكم الغربيين

      حذف
    18. وتفخر قريش وبني هاشم بابنها عدو اﻻت وﻻمريكان ابو بكر البغدادي

      حذف
    19. غير ذلك حنصفق عند شنقك صباح العيد ونردد الله اكبر
      لا يمكن لأحد قتلي .. جربو ..

      حذف
    20. الأقمار معروفين عند جميع إخواني المسلمين هم أبناء اميرالمؤمنين ابو الحسن علي ابن أبي طالب والبغدادي الدجال من ذرية معاويه لعنهم الله إذن البغدادي الملعون قذاره وحشرةالبرغوث وليس قمر ياداعشي الغبي النجس اعرف أمنيتك تمسكو بي وتقطعوني ازيدك معلومه اني من العراق الجريح واسكن البصره واحب جميع المسلمين لاافرق بين إخواني هاذ سني وهاذ شيعي الله وحده يذكي الأنفس احسنكم اتقاكم الباقي عليكم ياانزال بتعصبكم و حقدكم تقتلون عباد الله وتتحكمو ب اارواحم على قول ابو محمود اربت وملائكة ناجهنم انتضاركم بلا شمته

      حذف
    21. المتتبع لشجرة قريش يجد ان اعﻻمها سيدنا رسول الله حامل الرسالة و اميرنا أبوبكر البغدادي قابض روح كل من خالف الرسلة

      حذف
    22. الان ثبت انتم عبدت الشيطان البغدادي عاجل عاجل إلى جميع اخوني المسلمين المتصفحين في هذه الصفحه أخيرا ضهر الحق البغدادي الملعون يدعي باالاهيه هو قابض الاروح يا كفره بريء الله ونبينا محمد منكم ياخفافيش ومصاصي الدماء

      حذف
    23. وﻻ أسهل من أن يقبض روحك هل تشكك بذلك

      حذف
    24. أبوبكر البغدادي حفظه الله يقلعها قلع وبالكندرة

      حذف
    25. انا لي ولكل المسلمين الفخر والطاعه إلى رب العالمين بأن نكون انصار الله وحده لاشريك له في الملك هوه ولينا وكيلن وشفيعنا دنيا واخره اللهم ارزقنا الشهاده في سبيلك ودخلنه جنتك يارزاق ياكريم اللهم عذب البغدادي الدجال وزمرته ا لدواعش الفاسقين دنيا واخره يا الله الهم نضف بلاد المسلمين من ا لدواعش الشيطين وانت على كل شيء قدير وترجع بلاد المسلمين أمن وامان

      حذف
    26. لا تأبه بالبغدادي كثيرا ... فهل إلا مغالطة تاريخية ستمر في طي النسيان بعد سنين عددا ... هو إستثمار لليهود الكافرين في هذه الأمة الضالة في معظمها ... يستثمرون في الجهل و الضلال و التخلف ... أفرغ فكرك منه و فكر في شيء بناء ... أنا كنت أفكر مثلك .. في متاهات نفسية .. و ربما هذا يدخل في خطة اليهود ... أن يكون من مع داعش مجرما حيوانا .. عدوا للإنسانية ... و يكون من ليس معه حائر ... و تلك الحيرة هي الشعور باليأس لما ير شاب أن النفق من بعيد مغلق فلا هي دول إسلامية .. و لا هي حرة .. و فوهقها هذا الإجرام و الضلال .. أنا عرف هذه الحيرة .. لن منذ سنوات عرفت أن سامري هذه الأمة سرق الخلافة .. فتبددت الحيرة و بان أن الله لا يترك أمة على ضلالة دون دليل سياحي ..
      فالمشكل فيما علموك إياه هؤلاء الأوغاد ... وسخ العصر الذين لا كرام و لا إنسانية لهم .. هذه فتنة هذا الدين ... الخسة و الدنائة و الحيوانية التي جعلت منهم شعوبهم همهم الأكل و نكاح النساء ... و هم في ذلك أردل الأمم حاليا .. كل الأمم حائرة من دنائتهم .. كذلك يفعل الله بالقوم العاصين ... و جعلناهم أحاديث .. داعش ما هي إلا الإبن غير الشرعي لهذه الأنظمة غير شرعية لا دينيا و لا دنياويا ... و لو كانو مسلمين لكان لهم أولاد لا أبناء زنى .. فأبناء الزنى الأولون من أمثال من يعاوي ... فهو معا .. بمرور الوقت إبن الزنى الذي كان إنسان .. أصبح منظمة .. ثم إستوت .. و إشتد عودها .. بتدعيم أفكار اليهود و سلاح أمريكا فأصبحت تنكح الناس .. في كل حد و صوب ... و الشباب الذين فيها ما ينقصهم أكثر هو الإنسانية .. التي تؤدي بإنسان عادي .. طبيعي .. أن يقاتل الأغنياء لا الفقراء .. و لكنها الخسة و الدين المزيف الذي تربو عليه منذ صغرهم كالحيوانات ... تعلمو الجهاد و لكن لم يتعلمو الكرامة ... فأصبحو عميان القلوب

      حذف
    27. اخي المدعي اشكرك على هاذا التعليق ارجو من الله يهدينا ويهديك الصلاط المستقيم يالله

      حذف
  12. موقعي على اليوتيوب
    https://www.youtube.com/channel/UCUQLSj7vUpjnBrBUqfM5_Ig

    ردحذف
  13. https://plus.google.com/116007481561702465183

    ردحذف
  14. سخافة لا حدود لها ! وفن التلاعب بالكلمات ! نحن لا ننتظر أحد أن خرج وتبين انه هو بالعلامات التي ذكرت كحدوث خسف بجيش السفياني واجمعو العلماء بأنه هو عنها نصدقه اما تأتي وتدعي بأنك هو ! فهذا كلام واهي لامحل له في الإعراب ! واتباع أسلوب التفكير الذاتي ومخالفه العلماء لأنك تعتقد بأن هذا شيئا خاطئ هذه ليست فطنة بل حماقة وبلاهه!
    ياناس انتبهو هذا المكان متناقض ومافيه أي شيء صحيح!

    ردحذف
    الردود
    1. وفن التلاعب بالكلمات ... نعم فن لكن ليس فن تلاعب بل فن إيجاد ما خفي .. و ما هو بالأمر الممكن لكل الناس ...
      و مخالفه العلماء ... أي علماء .. علماء السلطان الذين يأكلون بدينهم ؟
      ثم ... هذا المكان متناقض ومافيه أي شيء صحيح ...
      لا أنت الصحيح ! ... أنت القدوة و العالم ... و الذكي الذي لا يخدع
      فإتنا بتفسير ل ... أول الأيام ... و مبدئ الأيام .. أو قديم الأيام ..
      عوض التكذيب فحسب ...

      حذف
    2. جاهل أقسم لك بالله! ردك مافيه جمله مفيدة ومسمي نفسك المهدي؟! إذا ماتدري ترى المهدي مايقول انا المهدي! فقط للمعلوميه !وقاعد تسألني انت الصحيح ؟ طيب وجه نفس السؤال لك بالاول يعني بالله جاهل مثلك وماعنده ذرو من المصداقية هو الصحيح؟ ...
      جهل في جهل كل من جاء وسوى له حساب وتكلم كم كلمه بلا معنى وسمى نفسة المهدي أتبعه بعض البهائم على شاكلته ! والله حتى الحيوان الذي لايعتبر له عقل فلو سمح الله له بالنطق لضحك على كلامك ! روح بس الله يهديك !
      اقرأ تعليقك مرة ثانية وثالثة أشك راح تفهم وش انت قاعد تكتب ! ...
      ترهات وتفاهات لامعنى لها

      حذف
    3. أنتم التافهون يا أردل الأمم .. لما أقرأ ما تكتبونه .. لا أجده تعبير ذكور .. تكتبون .. تعبرون كالنساء ..
      لا تتكلمون كرجال ... ربما إنتشر التخنث عندكم كثيرا ... بسبب الإنعزال و الكبت و التخلف .. إن كنت من الحجاز فعجب أمركم .. منذ وقت كنت أنظر لقنواتكم ... فيمررون إشهار .. شماغ عدلان و إخوانه ... مصنوع في إنجلترا ... طيب أنتم أصلا في هذا الزمان رغم أموالكم الطائلة لم تزيدو في الإنسانية شيئا .. لم تصنعو نو جديد من الطائرات أو السيارات ... لم تطلقو صاروخا في هذا الفضاء الرحب ... كل ما لديكم هو ذلك الشماغ الذي تلبسونه في مساجدكم و في غيرها من الأمكنة .. و أجسادكم رقيقة كالنساء ... تتمايلون بسبب تخنثكم .. لا تملكون إلا شماغا ... و حتى هذا تصنعه لكم سيدتكم و حاميتكم إنجلترا .. التي صنعت حكامكم ... نفسهم ... و رغم هذا أنتم تفتخرون ... شماغ ! صناعة إنجليزية ! .. أتباع ... أو تلك المأكولات .. أمريكانا ! .. يا لا ... الدناءة ..

      حذف
    4. ! إذا ماتدري ترى المهدي مايقول انا المهدي ..???
      أين الدليل ؟ .. هل هو أنه في مكة يطلب منه أن يبايع و هو يرفض ؟ و هو كاره ...
      هذا ليس دليل .. لو كان كارها حقا و كلية لما أتى ... هذا يسمى تردد لعظم المهمة و لكنكم حيوانات تفكرون بأدباركم ... كم بلغ عدد المخنثين في الحجاز ؟ .. ربما لهذا سيتردد المهدي ؟ لأنه سير حوله مخنثون كثر ... فتهبط معنوياته و يقول في نفسه ... أبهؤلاء الأدبار سأنتصر ؟؟؟!

      حذف
    5. هههههههههههه ومسمي نفسك المهدي؟
      بردك التافه الي يدل على على مرتعك العفن وأسلوب فاشل في التخاطب مع الغير يدل على (قله الادب ) !
      ممكن تقولي كم عندكم من مهدي؟ هههههههههههه
      وكل شوي مسوين لي مسلسل وافلام عليه وانتم اصلا ماتنتظرو إلا الدجال!
      كلامك الحدر والي يحتوي على 90% على سب وشتائم لا يدل إلا على تخلفك وانحطاطية تفكيرك وغبائك ودليل على أن الي يلحقك ليسو سوى بهائم لاتجيد سوى النباح والعواء!
      ولهذا السبب كل الشيعه الي استخدمو عقولهم شوي طلعو من الشيوعيه بلمح البصر!
      الصراحه انت تافه وكلامك أتفهه ومندمج مع دورك أهنئك الصراحه تستحق لقب الحمار الذي يحمل أسفارى بكل جدارة !

      حذف
  15. العلماء يأكدون لك ... حتى بعد الخسف ؟؟؟!
    أنت بطل في التكذيب !
    حتى الخسف لا بد لك من علماء ... يا إمعة !
    عدا إن كنت ربما تقصد علماغجيولوجيون يأكدون أنه خسف حقيقي
    عجيب أمركم
    و هل بيعة في مكة بعد سقوط حكام ... و هل 313 صحبي يجتمعون دون موعد في مكة ... هل كل هذا لا يكفيك ؟

    ردحذف
  16. لقد دارت عجلة التاريخ ... و صدّقت بكلامي منذ أسابيع .. رؤى لأناس .. أن المهدي يظهر في رمضان ...
    وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّواْ لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُم مِّنَ الْبَدْوِ مِن بَعْدِ أَن نَّزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِّمَا يَشَاء إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ

    ردحذف
  17. لقد ظهر الأمر .. و إستقر ... لمن له بصيرة و قلب سليم من التكذيب و حب النفس ... أنني المهدي ... و الآن يجب ننتظر سقوط حكم آل سعود ... و أراه بعد بضع أشهر و الله أعلم بما كان و ما سيكون

    ردحذف
  18. لقد ظهر الأمر .. و إستقر ... لمن له بصيرة و قلب سليم من التكذيب و حب النفس ... أنني المهدي ... و الآن يجب ننتظر سقوط حكم آل سعود ... و أراه بعد بضع أشهر و الله أعلم بما كان و ما سيكون

    ردحذف
  19. رأيت ليلة البارحة في المنام أني أخبر والدتي أنها إذا سمعت ملك السعودية يعلن إلغاء الحج لهذا العام فلتعلم أن المهدي سيظهر في رمضان، ثم علمنا أن الملك سيعلن عن أمر مهم مباشرة من مكة. لكن لا أذكر ما أعلنه
    https://www.almobshrat.net/threads/19332/

    ردحذف
  20. يقول الله تعالى: "يَا بَنِي آَدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآَتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ (27)" – سورة الأعراف

    نعلم من هذه الآية وغيرها أن الشيطان حي وموجود بيننا، ولكننا لا نراه من حيث يرانا هو، وهذا يسري تماماً على المسيح الدجال، فهذا الأخير له خرجات وخرجات لإضلال البشر على مر العصور، حتى أن كثيراً من العلماء نتيجة لعدم فهمهم العلاقة بين الشيطان والدجال قالوا بأن الدجال هو قابيل الذي قتل أخاه، وهو السامري الذي صنع العجل، وهو الحضارة الغربية التي أفسدت في البر والحر، وهو قناة الجزيرة الإباحية الدجالة التي يتبعها جهلاء المسلمين بلا وعي وكأن ما يذاع فيها كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، وغيرها من خرجات الدجال، ولكننا لم نر الدجال عياناً في هذه الشخوص التي ارتكبت الخطايا وأفسدت في الأرض وأضلت كثيراً من خلق الله، بل كل ما نرى من الدجال أفعاله من خلال هذه الشخوص. وحيث أننا نعلم دور الشيطان المنصوص عليه في كتاب الله وهو الوسوسة لبني آدم لجرهم لارتكاب الخطايا بدون أن يظهر هو عياناً، فلهذا يشترك الدجال والشيطان في رؤية أفعاله مع عدم قدرتنا على رؤيته.

    ردحذف
  21. حين سمّى رسول الله الشيطان باسم المسيح الدجال وهو يحذر الناس منه، كان يقصد التحذير من الشيطان بعينه، ولكنه لم يكن يقصد كل أدوار الشيطان في إغواء بني آدم المذكورة سالفاً فهذه ذكرها لهم مراراً وتلاها عليهم تكراراً من القرآن، بل كان يقصد التحذير من دور واحد للشيطان هو أخطر أدواره على الإطلاق، وهو انتحاله لشخص عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم. تعلمون أن المسيح عيسى بن مريم الحقيقي هو رجل من بني آدم يحبه ويحترمه ويقدسه المسلمون واليهود والنصارى على السواء وان اختلف منطلق كل منهم لحبه. فالمسلمون يعتبرونه نبي الله الذي رفعه الله إليه والذي سيعود في آخر الزمان. والنصارى يعتبرونه مخلّصهم وربهم وابن ربهم. واليهود يعتبرونه نبيهم وملكهم الموعود الذي سيمكن لهم حكم العالم. الشيطان يعلم ذلك تمام المعرفة، ويعرف مدى حب بني آدم على اختلاف معتقداتهم للمسيح عيسى بن مريم، ولذلك فهو لن يفوت فرصة استغلال هذا الحب والتبجيل لإضلالهم.

    ردحذف
  22. السؤال الآن هو: لماذا التبس على الناس أمر الشيطان والمسيح الدجال حتى ظنوا أنهما مخلوقان مختلفان منفصلان؟

    السبب هو أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن قبله أنبياء الله جميعاً عليهم السلام حذروا قومهم من الشيطان في كل مناسبة وبشكل متواصل من أدوار عدة للشيطان يلعبها لإهلاك بني آدم، وهي الأمر بالفحشاء والسوء وسفك الدماء وغيرها من الخطايا، ولكن الأنبياء حذروا قومهم في مناسبات نادرة من أخطر دور يلعبه الشيطان على الإطلاق من بين هذه الأدوار الخبيثة سيأتي في قابل الدهور. هذا الدور هو انتحال الشيطان لشخصية نبي الله المسيح عيسى بن مريم عليه السلام.

    ردحذف
  23. لا أعلم ما يحدث بالضبط في الحجاز لكنني يمكن أن أجزم لك أن الدجال ليس فقط قناة الجزيرة و لكنه يحكم ... المغرب .. الجزائر ... تونس ... ليبيا القذافي ... مصر الآن و قبل الثورة ... أي الماسونية هي من جهتين ... هي تحكمك و هي تعارفض من يمثلها في بلادك .. هي في الجهتين .. و الهدف أنه أينما تولي وجهك .. أي الحبين تختار فأنت تابع لها .. الهدف أنه لما تثور هي ستقودك دون أن تحس ... و إن لم تثور فهي أيضا تحكمك .. و أنت في الحالتين كالغبي الفرح .. ذلك لأنك لم تع الإسلام الحق .. فأنت لمن سبقك من المتبعين .. من يهد الله فهو المهتدي فاسئل الله يهديك و لكن ... بالتقوى ... و لا تطغى مع أحد إلا إن بدأك
    ل
    كن الدجال و الشيطان شخصان مختلفان .. الأول من الجن و الثاني من الإنس .. و معنى الدجال .. هو لما يكون إبليس منظمة إنسانية .. تعمل لصالحه في تنظيم محكم ... و أهداف مرسومة .. و هي الماسونية ... و لم يقل النبي و لا غيره هذا التعريف ... الدجال = منظمة إنسانية .. تعمل لصالحه في تنظيم محكم ... و أهداف مرسومة .. أي الأنبياء ... لأنه في عهد النبي ... تعبير و تعريف .. منظمة إنسانية .. تعمل لصالحه ...... لم يكن سائدا و لكن بدون شك وجد في مجتمعات سابقة ... الأنبياء يكلمون أقوامهم بما هو سائد ... كي لا يحدث خلط و أخطاء .. و تحميل عقول ما لا تحتمله ...
    لكن الإختلاف الآن . هل المهدي رجل ؟ أم منظمة ... هذا ما سيظهر في المستقبل و لعله الإثنين معا ... منظمة ستتوج و تنتهي بظهور .. قائد .. كما للماسونية قائد الآن هو الممثل الأول لإبليس ... سيظهر قائد هو قمة الكفر و الظلم و السحر

    ردحذف
  24. الشيطان (ابليس) حي موجود واعور العين بسبب رجم الملائكة له وطرده من الجنة لانه عصى الله جلا وعلا


    منذ هبط آدم، ويجري منه مجرى الدم في العروق، يقوم بعمله الدؤوب في إغواء البشر، وقد أهلك طوال هذه العصور من البشر خلقاً كثيراً، أمم تتبعها أمم تسبب الشيطان في إهلاكها جميعاً. وكآخر ضربة له في آخر الزمان يريد الشيطان أهلاك أكبر عدد ممكن دفعة واحدة وفي وقت واحد، ويريد هذه المرة أن يخرج على بني آدم ليروه رؤية العين، فيمعن بذلك ويتمادى في الاستهزاء بهم مصداقاً لقوله تعالى: "قالَ أَرَأَيْتَكَ هَذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ"، فالشيطان يستصغر شأن آدم منذ أول يوم رآه فيه، ويريد أن يثبت لله أن ذلك المخلوق الطيني الذي فضله عليه أقل شأنا من أن يهلكه وهو متخفي، بل يستطيع حتى لو ظهر له عياناً أن يخدعه ويهلكه وذريته جميعاً. ولكن، وحيث أن الشيطان مخلوق ناري لا جسد مادي له ولا يمكن للآدميين أن يروه بسبب طينيتهم، فلابد للشيطان للخروج وإظهار نفسه لبني آدم من جسد آدمي يتخذه مطية يتكلم من خلاله إلى البشر فيغويهم الغواية الكبرى، وهي ادعاؤه أنه المسيح بن مريم، ربهم الأعلى، فيحتنك بذلك البقية الباقية من بني آدم جميعاً في فتنة وابتلاء لم سيبق له مثيل في تاريخ البشرية.

    ردحذف
  25. السامري مذكور 3 مرات في سورة طه ... رقم 20 ...
    و في السورة ذكر لفرعون ... إشارة لفرعون العصر .. أمريكا
    قَالَ فَمَن رَّبُّكُمَا يَا مُوسَى ... تكذيب بالله ... الإلحاذ ...
    3 مرات السامري ... 3 تكذيبات لفرعون
    1. قَالَ فَمَن رَّبُّكُمَا يَا مُوسَى ... فرعون يقول ل وجود لإله
    2. فما بال القرون الأولى ؟ ... فرعون يحتج بالتاريخ .. بالعلم ... العلمانيين ...
    3. قَالَ أَجِئْتَنَا لِتُخْرِجَنَا مِنْ أَرْضِنَا بِسِحْرِكَ يَا مُوسَى ... الإتهام بالسحر ..
    طرق الدجال الحالية ...
    قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِّنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي
    لو كان السامري هو إبليس هنا ... لعلمه موسى .. لأعلمه الله ... و لقال أظلهم الشيطان .. و لكنه سمى السامري ...
    و لو كان السامري هو الشيطان لما سأله موسى لم فعل هذا .. فسبب عمل الشيطان معروف

    ردحذف
  26. لدى ابليس القدرة في انتحال شخصية اي كائن ما عدى الانبياء .. فقد تلبس في قوم لوط على شكل صبي من الصبيان وتلبس في شكل شيخ ذو علم وتلبس في شكل سراقة وتلبس في ابن صياد وتلبس في السامري .. فعند كل نبي يبعثة الله سبحانة وتعالى .. يخرج الدجال ويكون مشاهد للكثير من اجل جعل الناس تكفر بهذا النبي .. والانبياء تعرف ذلك .. ولكن مشكلة الانبياء .. اين كانوا .. لا تستطيع مس ابليس باي شئ يقضي عليه .. لان لدية موعد من الله سبحانة وتعالى وهو في الوقت المعلوم ..

    قال تعالى ( قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ (95) قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي (96) قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُ وَانْظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا لَنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنْسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا)

    نشاهد في هذه لاية ان موسى عليه السلام يتكلم عن ابليس ويوضح امكانياته .. ان يقول لا مساس .. اي لا اقتراب او يمسه احد بسوء لان لدية موعد من الله سبحانة وتعالى وتأجيل الى اليوم المعلوم ..

    ردحذف
  27. لا أظن أن إبليس يتلبس بشكل بشر .. لا دليل لهذا في القرآن ... هناك روايات تقول هذا ...
    و حتى لو تلبس ... يحدث ذلك لساعات و ليس لأيام .. و فتنة السامري دامت أيام ...
    فمثلا إذا دعي الله بالأذان الشيطان يهرب
    و لو يتلبس إبليس ... يفعل ذلك أمام الناس ... و لا يمكنه أمام حضور الأنبياء لأنهم ببصيرتهم يكتشفونه ...

    ردحذف
  28. لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَن تَقُولَ لا مِسَاسَ ...
    لا يدل أنه الشيطان ... الجملة معناها غير واضح
    الشيطان لا نراه .. فكيف لنا أن نمسه ... و نؤديه ؟

    ردحذف
  29. هناك حديث للنبي مع صحابي ... وجدا شيخا .. الرجل لم يلاحظ لكن النبي لاحظ من بعيد و قال ... إن مشيته مشية الجن

    ردحذف
  30. إبليس لا يموت ليوم الدين .. لكنه يؤذى .. يتأذى .. لذا يوم بدر هرب إلى أن وصل للبحر ... في البحر خلاصه على ما يبدو ..
    وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لَا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ ۖ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَىٰ مَا لَا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ ۚ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ (48)
    فإن كانت الملائكة تؤذيه فالأنبياء يمكهم كذلك

    ردحذف
  31. وهذه الصفة وجدت عند ابن صياد .. لو كان الدجال كائن بشري او اي كائن اخر .. فممكن لاي شخص مسه واللحاق به بالسوء وقتلة .. ما عدى ابليس .. لا احد يستطيع مسه او قتلة الا في الموعد المحدد وعند طريق عيسى بن مريم عليه السلام يقتلة الله بيده وهي الدابة.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «إن يكنهُ فلن تُسلط عليه، وإن لم يكنهُ فلا خير لك في قتله» وفي رواية اخرى («دَعْهُ، فَإِنْ يَكُنِ الَّذِي نَخَافُ فَلَنْ تَسْتَطِيعَ قَتْلَهُ» لو كان ابن صياد اي كائن وليس ابليس فممكن قتلة ما المانع .. لكن كون ابن صياد هو نفسه ابليس .. فلن يستطيع احد قتلة ..

    ردحذف
  32. تقول ان عيسى عليه السلام يقتلة بحربته .. فهم العلماء السابقين ان الحربة مجرد عصية او رمح عادي يطعنه به .. وهذا غير صحيح حربته .. حربته او رمحة عباره عن مركبة حربية هائلة يقودها سيدنا عيسى عليه السلام .. وهي نفسها الدابة التي تكلم الناس .. هي يد الله سبحانة وتعالى على الكافرين تكون تحت قيادة الملائكة او الانبياء والرسل .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إِذْ أُقِيمَتْ الصَلَاةُ، فَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ - صلى الله عليه وسلم - فَأَمَّهُمْ، فَإِذَا رَآهُ عَدُوُّ اللَّهِ (6) ذَابَ كَمَا يَذُوبُ الْمِلْحُ فِي الْمَاءِ، فَلَوْ تَرَكَهُ لَانْذَابَ حَتَّى يَهْلِكَ، وَلَكِنْ يَقْتُلُهُ اللَّهُ بِيَدِهِ (7) فَيُرِيهِمْ دَمَهُ فِي حَرْبَتِهِ " ) يقتلة الله بيده اي بالدابة وهي امكانيات ربانية صعب لا اي كائن او خلق الوقوف امامها ..

    الادلة الاخرى ان صياد هو نفسه ابليس .. او ابليس يتلبس بابن صياد .. ويستخدمة واجهه يتكلم به مع النبي صلوات الله عليه وسلم ومع الاخرين .. هذه الادلة .. كيف لشخص عمره (17) سنة في الحلم .. يعرف وين عرش ابليس وكيف له بمعرفة تراب الجنة .. قال ابن صياد (درمكة بيضاءُ مسكٌ خالص ) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( صدقت ) لم يشاهد الجنه خلال الخلق الموجود في وقت ذاك ولليوم .. غير الانبياء والملائكة وادم وحواء وابليس .. غير هؤلاء مستحيل لاي كائن بشري دخولها او مشاهدتها .. حتى بالاحلام ..

    ورسول الله صلى الله عليه وسلم .. كان يتحسس ويدخل على ابن صياد في هدوء بعد علمة بوحي اوحي اليه .. يريد يعرف هل ابن صياد مجرد شخص عادي يتلبسه الشيطان ويتكلم بلسانة .. او هو الدجال نفسه .. فعندما كان يحلف الصحابة او يؤكدون ان ابن صياد هو نفسه الدجال .. يعرفون تماما ان ابن صياد هو ابليس .. وفي نفس الوقت هو الدجال .. الذي حذر كل الانبياء والرسل قومهم

    ردحذف
  33. إبليس لا يجازف و يظهر أمام نبي ... فقد يعذب عذبا نكرا ... و أنظر لما يكون رجل صالح يخرج جني من إنسان كيف يعذب الجني ... و الرجل ليس نبي بل رجل صالح ... إبليس لا يظهر بحضرة نبي إلا إن أمره الله ... و يكون ذلك لحوار مثلا ... و يكون حينها لإبليس الأمان ألا يؤذى في تلك اللحضات ... و لم يذكر قط في القرآن أن إبليس ترائ لنبي ... بجسد رجل

    ردحذف
  34. لما تقول الصحابة يظنون إبن صياد هو إبليس .. هذه أمور خلافية لا يبنى عليها ...
    و تقول النبي كان ..
    كان يتحسس ويدخل على ابن صياد في هدوء بعد علمة بوحي اوحي اليه .. يريد يعرف هل ابن صياد مجرد شخص عادي يتلبسه الشيطان ويتكلم بلسانة .. او هو الدجال نفسه
    سهل أن يسئل الله .. عوض التحسس !
    كلام لا أساس له

    ردحذف
  35. وضح كلامك ... هو تقول إبليس يتجسد أمام نبي ؟ هذا مستحيل !
    أم .. إبليس .. يتلبس الناس .. هذا أكيد ... لكن هنا أيضا ليس بحضرة نبي

    ردحذف
  36. سأبين أولاً فيما يلي الأسباب التي دعتني إلى الاعتقاد بأن المسيح الدجال ليس هو إلا الشيطان بعينه تلبس في جسد آدمي:

    1 – يقول الله تعالى: "قَالَ أَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (14) قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ (15)" سورة الأعراف.

    لا شك أن الشيطان هو المخلوق الوحيد الذي أنظره الله إلى يوم يبعثون، فهو حي بأذن من الله ولم يمت منذ أن لعنه الله وأخزاه، ولا أعلم من كتاب الله وسنة نبيه ما يفيد بأن هناك مخلوقاً آخر من مخلوقات الله (المعادية) لبني آدم من لم يسرِ عليه الموت ولن يسري حتى قيام الساعة سوى الشيطان. لكني أعلم كذلك من سنة رسول الله أن هناك مخلوقاً له خرجات وخرجات، تحرّى خروجه رسول الله وأمر أصحابه أن يتحروا خروجه وحذر من فتنته، وهو المسيح الدجال، بما يدل على أن الدجال حي كذلك منذ دهور كما الشيطان. وحيث أن هناك مخلوقاً واحداً فقط من المنظرين المعادين لبني آدم فليس من تفسير إلا أن يكون هذا الدجال هو الشيطان بعينه.

    ردحذف
    الردود
    1. ليس بالضرورة أنهما شخص واحد و لو أنهما كما تقول ... لا يموتان إلى يوم معلوم

      حذف
  37. نعلم من كتاب الله وسنة نبيه ما للشياطين من قوى وقدرات هائلة وحيل بارعة بها تستطيع أن ترهب أعين الناس فتظهر لهم الآيات فيخيل إليهم من سحرهم أنها حقيقة، فما بالك بقوى أبليس نفسه وهو كبير الشياطين ورئيسهم! لا شك أنه يمتلك قوى وقدرات تمكنه من الإتيان بسحر عظيم وخوارق لا يستطيع ضعاف الإيمان إلا أن يصدقوه ويظنوا أنها آيات من عند الله إن سلطها عليهم. هذا بالضبط ما جاء في السنة من وصف المسيح الدجال، فهو يمتلك من القدرات العظيمة ما يجعله يوهم الناس فيخيل إليهم أنه يميت الأحياء ويحيي الموتى، إلى غير ذلك من خدعه وسحره وحيله فيصدقوه. مما يدل على أنه والشيطان مخلوق واحد.

    ردحذف

  38. أخيراً لا مندوحة لي من القول بأن هذه الفكرة ليست ترفاً فكرياً، بل هي في غاية الأهمية، فمنذ وصلت لهذا الفهم لقضية الدجال زاد إيماني بديني كما لم يزد من قبل، ولم تعد شبهات النصارى واليهود والملاحدة تؤثر فيّ بفضل الله ومنته، ولم أعد أظن أن أعداء الإسلام غلبونا بما يحيكونه ضد الإسلام. أنا الآن على يقين أنهم هم أنفسهم مخدوعون، فحربهم على الإسلام هي خديعة أوقعهم الشيطان فيها ليهلكهم هم أنفسهم، وهو ما زال في طريقه لإهلاكهم كلما زادوا طغياناً وحرباً على الإسلام، ولهذا صرت أشفق عليهم بدل أن ألعن غباء المسلمين الذي أطمع وأضحك عليهم الأمم.

    ردحذف
  39. الشيطان يقلد و لا يخترع ...
    الشيطان يقلد الله .. فلما كان المسيح روح من الله ... المسيح نفسه تشبه الله ... فهو نبي السلام .. و الله هو السلام .. و هو كلمة من الله ... و رسالة عيسى روحية .. كما يقولون في الإنجيل .. ملكوت الله ..
    فالشيطان قلد الله في كل شيء منذ آدم ... عبد الناس الله .. فأراد الشيطان أن يعبد ... الله له عرش على الماء .. كذلك إبليس ... إذن لما كان عيسى أحسن تجسيد لذات الله ... أراد الشيطان أن يكون له مسيحا .. مجسدا له هو أيضا .. لهذا المسيح الدجال يعمل أعمال المسيح .. يحيي بقدرة الله ... و لما كان الشيطان مقلدا ... فهو دائما يعيد نفس الأمور بطريقته

    ردحذف
  40. يظهر السامري كان ... ساحرا ...
    و ربما بالسحر منع نفسه من القتل أو ربما كن لديه علم من الفراعنة يمنع القتل ... مثلا زهرة الحياة ..
    فهذا ما جعله يتجرأ و يحب يصنع إله للناس .. كي يكون هو سيدهم ...
    لهذا قال موسى .. فما خطبك يا سامري ... أي ما الذي دفعك ؟ ما الذي هرأك ...
    فقال .. بصرت بما لم يبصرو .. و هنا السامري كان يتتبع موسى .. ليأخذ أمرا ...
    و هو يبدو كان ساحرا .. الساحر يستعمل المادة ... الماء .. النار ...
    فلهذا السامري بكفره كان يظن أنه يجد عند تجسسه على موسى .. يجد مادة يستعملها موسى ..
    فلم يجد إلا النبات الذي يكون في أثر الرسول .. فأخذه .. و جعله خوار ..
    الصورة تبين أنه كان ساحرا .. و في مصر كان السحر في أوجه .. و جاؤو بسحر عظيم ..
    فلما وجد موسى أن السامري حصن حياته بالسحر أو زهرة الحياة .. لم يكن أن يقتله كما قتل الآخرون فكان عقابه .. أن يعذب ليوم الدين ... و يكون له موعد يقتل فيه .. ربما هو الدجال و ربما ليس الدجال .. ليس بالضرورة هو الدجال .. ربما يكون من وزراء الدجال ...
    فكذلك بعض من إستعملو سحرا أو علما .. كان لهم قدرات .. و كان الله يمكنه أن ينال منهم و لكن لحكمة تركهم أحياء .. مثل .. آصف بن برخيا هو أحد علماء بني إسرائيل ومن المقربين من الملك سليمان وكان يملك العلم الكبير ويعلم باسم الله الأعظم .. و لكن الله يمكنه إحتواء كل مخلوق .. و لو أراد الله ما ملكو هذا العلم أو هذا السحر و لكن الله ... يقدر الأمور بعلمه

    ردحذف
  41. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  42. حمى نفسه من الموت ليوم الدي لكنه لا يمكنه يحمي نفسه من العذاب ... و موعده يوم يجتمع السحرة مع الدجال يساعدونه .. يكون معهم لأنه ساحر ..يُغلب بسحره ...

    ردحذف
  43. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  44. في نفس السورة .. التي ذكر فيها السامري تجد الآية ...
    وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى ..
    زَهْرَةَ الْحَيَاةِ ... هو علم أو ماء يمنع الموت في الدنيا .. يمنع شيخوخة خلايا الجسم
    و حتى الغرب يتكلم عن هذا و هم يبحثون عن مواد تفعل ذلك ووجدو بعضها مؤخرا ... تؤخر شيخوخة خلايا الجسم .. و السامري كما منع موت جسده .. كان عذابه في جسده ...

    ردحذف
  45. لدى ابليس القدرة في انتحال شخصية اي كائن ما عدى الانبياء .. فقد تلبس في قوم لوط على شكل صبي من الصبيان وتلبس في شكل شيخ ذو علم وتلبس في شكل سراقة وتلبس في ابن صياد وتلبس في السامري وسينتحل في اخر زمان المسيح المزيف لاضلال اكبر عدد ممكن من البشر
    يظن أغلب الناس - مسلمون ونصارى ويهود - أن الشيطان والمسيح الدجال هما مخلوقان مختلفان منفصلان عن بعضهما ولا رابط بينهما. هذا الظن لطالما تسبّب في اختلافٍ وتصادمٍ وتعارضٍ لدى كثير من الناس لمئات السنين. فمن متمسّكٍ بالنصوص قائلٍ بأن الدجال لم يخرج بعد، ورأيه معتبر، إلى متأوّل للنصوص قائلٍ بأن الدجال خرج فعلاً ورأيه كذلك معتبر، إلى قائل بأن الدجال هو آدمي بعينه ورأيه معتبر، إلى قائل بأن الدجال هو منظمة أو دولة أو حضارة ورأيه كذلك معتبر، إلى غير ذلك من التصادم والتضارب. وأنا هنا أقول: إن المسيح الدجال ليس هو إلا الشيطان بعينه في جسد آدمي،
    الحقيقة، لدي كثير مما أقوله في هذا الموضوع، ولكني لا أريد أن أطيل عليك وأترك البقية لبصيرتك وتدبرك. كل ما أود قوله هو أن تتفك في موضوع الدجال مع الأخذ بهذه الفكرة في ذهنك وسوف تتكشف لك حقائق كثيرة ومثيرة وسوف تجد تفسيرات كثيرة لكثير من الغموض واللبس الذي أحاط بموضوع المسيح الدجال

    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعة وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
    هذا والله أعلم.... إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمني ومن الشيطان... والسلام عليكم

    ردحذف
  46. لا يمكن أن يكون الدجال هو الشيطان و لو لديك دليل قاطع . فقدمه
    الشيطان لا يحارب بنفسه الإنسان

    ردحذف
  47. الدجال هو ابليس ودليل

    عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
    " (يَأْتِيَ الدَّجَّالُ الْمَدِينَةَ، فَيَغْلِبُ عَلَى خَارِجِهَا وَيُمْنَعُ دَاخَلَهَا (1) ثُمَّ يَأْتِي إِيلِيَاءَ (2)) (3) (فَيَفِرُّ الْمُسْلِمُونَ إِلَى جَبَلِ الدُّخَانِ بِالشَّامِ، فَيَأْتِيهِمْ فَيُحَاصِرُهُمْ، فَيَشْتَدُّ حِصَارُهُمْ، وَيُجْهِدُهُمْ جَهْدًا شَدِيدًا) (4) (فَيَقُولُ لَهُمُ الَّذِينَ عَلَيْهِمْ (5)) (6) (مِنْ السَّحَرِ (7)Smile (Cool (يَا أَيُّهَا النَّاسُ مَا يَمْنَعُكُمْ أَنْ تَخْرُجُوا إِلَى الْكَذَّابِ الْخَبِيثِ؟) (9) (مَا تَنْتَظِرُونَ بِهَذَا الطَّاغِيَةِ أَنْ تُقَاتِلُوهُ حَتَّى تَلْحَقُوا بِاللَّهِ (10) أَوْ يُفْتَحَ لَكُمْ) (11) (فَيَقُولُونَ: هَذَا رَجُلٌ (جِنِّيٌّ )فينطلِقُونَ فإِذَا هم بِعِيسى عليه السلامُ فتقامُ الصلاةُ فيقالُ له تَقَدَّمْ يَا روحَ اللهِ فيقولُ لِيَتَقَدَّمْ إمامُكم فيُصَلِّي بِكُمْ فإِذَا صَلَّى صَلَاةَ الصبحِ خرجَ إليه قال فحينَ يَرَاهُ الكذَّابُ يَنْمَاثُ كَمَا يَنْمَاثُ الملْحُ في الماءِ فيمشي إليه فيقتُلُهُ حتى إِنَّ الشجرَ والحجرَ ينادي هذا يهوديٌّ فلا يَتْرُكُ مِمَّنْ كان يَتَّبِعُهُ أحدًا إلا قَتَلَهُ
    الراوي:جابر بن عبدالله المحدث:الهيثمي المصدر:مجمع الزوائد الجزء أو الصفحة:7/346 حكم المحدث:[روي] بإسنادين رجال أحدهما رجال الصحيح‏‏

    ابليس من الجن اذا من خلال هذا الحديث بأن ابليس سينتحل شخصية المزيف الدجال للاغواء البشر وعبدة ابليس (الماسونية) يعلمون ذلك وهم يخدمون ابليس ويعتبرونه المخلص عليه من الله اللعنة لتحقيق اهدافه من خلال نشر الحروب والفتن والدعارة واباحية والمخدرات لافساد قلوب البشر ويعمى بصائرهم لكي تكون لقمة سهلة بيد ابليس عليه من الله اللعنة ورأيت هذا الفيديو الوثائقي الماسوني رئيس الامريكي اسبق

    ردحذف
  48. وهناك مقولة اخرى لان موضوع المسيخ الدجال معقد جدا
    تلك المطية، الجسد الآدمي، هو جسد ذلك الرجل اليهودي القطط الذي جاء وصفه في الأحاديث الشريفة، قال صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم: "غَيْرُ الدَّجَّالِ أَخْوَفُنِى عَلَيْكُمْ إِنْ يَخْرُجْ وَأَنَا فِيكُمْ فَأَنَا حَجِيجُهُ دُونَكُمْ وَإِنْ يَخْرُجْ وَلَسْتُ فِيكُمْ فَامْرُؤٌ حَجِيجُ نَفْسِهِ وَاللَّهُ خَلِيفَتِى عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ إِنَّهُ شَابٌّ قَطَطٌ عَيْنُهُ طَافِئَةٌ كَأَنِّى أُشَبِّهُهُ بِعَبْدِ الْعُزَّى بْنِ قَطَنٍ".

    بهذا الفهم، نستطيع أن نوفق بين من يقول أن المسيح الدجال لم يخرج بعد وبين من يقول أنه خرج فعلاً... لأن هذا الاختلاف الذي طال أمده سببه أن الفريق الأول يتكلم عن الجسد الآدمي للدجال وهو ذلك الشاب اليهودي القطط، أما الفريق الثاني فيتكلم عن الجوهر الناري للدجال. فالجسد الناري خرج فعلاً منذ أول يوم وضع فيه آدم قدمه على الأرض وهو الشيطان، أما الجسد الآدمي فهو فعلاً لم يخرج بعد بل لم يولد بعد وسيولد في المستقبل شاباً يهودياً قططاً كما وصفه رسول الله.

    بهذا المعنى يكون الفريقان محقّين كلٌ من وجهة نظره، فيوم خروج الدجال الذي ورد في السنة هو اليوم الذي يتلبس فيه الشيطان جسد ذلك الشاب اليهودي ويتكلم إلى البشر على لسانه، ذلك الشاب اليهودي هو رجل ملعون قدّر الله عليه الشقوة وأي شقوة. أظنه سيفعل من الأفاعيل قبل أن يتلبسه الشيطان ما يجعله يستحق ذلك العقاب الفريد. أظنه -والله أعلم- رجلاً فتياً حرباً على الإسلام مذ بلغ الحلم، أراه يخطط ويدبر في الخفاء كما يخطط ويدبر يهود اليوم ضد الإسلام ويظهر للناس وجهاً واحداً بريئاً، أراه يشن الحروب الخفية ويحيك المؤامرات الدنيئة للنيل من الإسلام والمسلمين، أراه يفسد ويسفك الدماء ولا يتورع عن قتل أخيه ومضاجعة أمه، أراه يحمل في قلبه حقداً رهيباً على كل ما يمت للإسلام بصلة، المهم أنه رجل ملعون مكتوب عليه الشقاء بما كسبت يداه، فليس أفضل عقاب يستحقه رجل كهذا من أن يكون في نهاية أمره مطية للشيطان الأكبر يتلبس جسده فيخاطب بني آدم بلسانه حتى يصرعه ابن مريم. هذا الرجل سيولد في المستقبل ويجده الشيطان أفضل من يتلبس في صورته من بني آدم، فيكون ذلك اليهودي القطط رجلاً ممسوساً يتخبطه الشيطان، ولكن هذه المرة ليس أي شيطان بل هو إبليس الذي أخرج أبانا آدم من الجنة بعينه.
    والله اعلم

    ردحذف
  49. من فضلكم .. لما أكتب في صفحة لا تأتون تذكرون البغدادي ... خليفة إصطناعي ... حتى في كلامه غير طبيعي ... قال لهم وليت عليكم ! .. يا أخي إيت بتبير جديد ! .. تعبير يوافق العصر .. تكلم بلسان عصرك يا جامد العقل و الجسد ... لكن الذين يتبعوه أخساء تنقصهم الروح مثله ... لا تحس أنه لديهم إنسانية .. لا يقاتل إلا المساكين العزل ... هل كان هكذا النبي و علي ؟ .. داعش تقاتل الأكراد المساكين و تهجم على العراقيين الشيعة الذين أصلا ليس لديهم جيش .. دولة محتلة من طرف أمريكا التي تعبث بها ... و تسير من إيران ... و كلاهما صنعو داعش للعبث بهذا الشباب الجاهل الذي ليس فيه مقدار كبير من الإنسانية .. و لما أخذو الموصل عدو ذلك إنتصارا ! ... على من ؟ ... على دولة دون جيش ؟ .. أمريكا اليوم الذي دخلت فيه العراق كانت داعش في أجندتها كي تصنعها .. و تتمكن من جمع الأغبياء السنة في مكان ... و تقضي بهم أمور إقتصادية وسياسية .. و من يدخل داعش ؟ .. هل هم الأذكياء .. أمن لديهم مسبقا .. أسباب للعنف ؟ ... ملاكم من هنا ... قاطع طريق .. مغني راب ! .. غناء عنفي ... صناعة العنف ... و فرنسا و أوربا تغض النظر عن تحركاتهم لأنها متواطئة مع اليهود في صناعة داعش .. الهجوم الأخير في فرنسا ... أحد المهاجمين العرب ... شرطي فرنسي هو من أعطاه السلاح .. فرنسا صنعت العنف الإسلامي في الجزائر هي و جنرالاتها الذين يحكمون الجزائر ... فرنسا هي من أذنت أيضا للمخابرات في الجزائر أن يرسلو ... المقاتلين بإسم الدين ... التابعين للمخابرات في الجزائر .. فرنسا أمرتهم بالدخول لتونس للقيام بعمليات .. لإسقاط حزب الغنوشي .. و كان الهجوم تلو الآخر ... جبل الشعنبي في تونس ... و لما خرج الغنوشي من الحكومة ... لأنه فهم ن فرنسا ترفض حكومة إسلامية .. فجأة ! توقفت العمليات ... و الآن يحكم تونس الماسونيين الذين ربتهم فرنسا ... و هدفهم إفراغ تونس من كل حس و تفكير إسلامي ... فرنسا و الغرب لا يريدون سياسة للمسلمين .. يريدون لهم إما الدكتاتورية إما داعش

    ردحذف
  50. الشهادة : حلف مع الشيطان
    أنا جعلت حلف الشيطان و كل شيء يسير على ما يرام بالنسبة لي. لقد أصبح غنيا بفضل معبد المتنورين. أنا سعيد جدا. أنا آكل ما أريد شرب ما أريد. السفر إلى أي مكان في العالم. أنا لم يعد في حاجة إلى العمل لكسب المال. لأن لدي ما يكفي من المال. إذا كنت تريد أيضا أن جعل العهد مثلي الاتصال المعبد على عنوان البريد الإلكتروني هذا: espiritualtemplo@gmail.com

    ردحذف