الاثنين، 20 أبريل، 2015

في القران : تاريخ خروج المهدي - 2015 او 2017 و المسيح و الدجال - 2025/ 2024


إنه لا يخفى على أحد أننا نعيش اليوم في آخر الزمان وكل العلامات الصغرى تحققت. الدجال هو أول علامة كبرى للساعة.
الرسول ﷺ وصانا بقرأة سورة الكهف كل جمعة. لماذا كل جمعة؟ لانها تحفضنا من فتنة المسيح الدجال التي هي أكبر فتنة على وجه الارض منذ خلق آدم ولانها أيظا تحتوي على أسرار آخر الزمان.
كما هو معلوم عند الناس الذي يتدبرون القرآن أن فيه معجزات حسابية ( رياضيات و علم الحسابيات) و تاريخية و معجزات آخرى. 

علماء قديما و حديثاً تدبروا القران ووجدوا أشياء غريبة تخص التاريخ: مثلا سورة نوح عدد كلماتها 950 كلمة والله أخبرنا ان نوح لبث في قومه 950 سنة. من هنا يمكن ان نفترض ان كلمة واحدة في القرآن تماثل سنة واحدة في التاريخ. 

عالم فلسطيني تدبر في سورة الاسراء التي تتكلم على إفساد بنو اسراييل في الارض لمرتين و استنتج ان زوال اسراييل سيكون بحول الله سنة 2022. وبحثه هذا موجود في الشبكة و اليوتوب و ألف كتاب يشرح فيه القضية. كل التقنية مبنية على حساب عدد كلمات آيات القران و أخذها كتاريخ و عدد السنوات.

حسابات في آيات أخرى استنتج منها عجائب أخرى كتاريخ موت سيدنا سليمان. اليوم الحمد لله الشبكة مليئة باجتهادات عديدة في هذا الشأن. 

بهذه المعلومات في الذهن قمت بتدبر سورة الكهف و ألهمني الله سبحانه و تعالى بإسقاط عدد كلمة سورة الكهف كتاريخ لبادية مرحلة آخر الزمان.
السنوات في القران دائما شمسية كما جاء في سورة الكهف ( فلبثو 300 سنين و ازدادو 9، يعني الله ان بدأ بسنين شمسية أولا و بعدها قمرية)

عدد كلمات سورة الكهف هو 1583. هذا هو العدد الموجود في ويكيبيديا و مقتبس من بعض العلماء. هناك رويات أخرى لكن هذا العدد الذي هو الذي بدأت به و استعملته في حساباتي. 

بهذه الفرضية، الدجال قد خرج سنة 1583 ومازال يعيش بيننا منذ ذلك الوقت. كيف؟ 

الرسول ﷺ حدثنا انه سيعش 40 يوما، يوم كسنة، يوم كشهر، يوم كأسبوع وباقي أيامه كايامنا وفي روايات أخرى 40 سنة.
1- (من حديث طويل في صحيح مسلم: ... 
قَالَ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا لَبْثُهُ فِي الْأَرْضِ قَالَ أَرْبَعِينَ يَوْمًا يَوْمٌ كَسَنَةٍ وَيَوْمٌ كَشَهْرٍ وَيَوْمٌ كَجُمُعَةٍ وَسَائِرُ أَيَّامِهِ كَأَيَّامِكُمْ قَالَ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ أَرَأَيْتَ الْيَوْمَ الَّذِي كَالسَّنَةِ أَتَكْفِينَا فِيهِ صَلَاةُ يَوْمٍ قَالَ لَا وَلَكِنْ اقْدُرُوا...) .

2- ( من حديث طويل في مسند الامام احمد: ...نحوه ثم قال عبد الله بن عمرو قال رسول الله صلى الله عليه و سلم يخرج الدجال في أمتي فيلبث فيهم أربعين لا أدري أربعين يوما أو أربعين سنة أو أربعين ليلة أو أربعين شهرا فيبعث الله عز و جل عيسى بن مريم صلى الله عليه...) إسناده 
إسناده صحيح على شرط مسلم رجاله ثقات رجال الشيخين غير النعمان بن سالم ويعقوب بن عاصم فمن رجال مسلم

3- (من حديث في مسند الامام احمد: ...يمكث الدجال في الأرض أربعين سنة السنة كالشهر والشهر كالجمعة والجمعة كاليوم واليوم كاضطرام السعفة في النار). إسناده ضعيف. 

المهم المفهوم من كل هذه الأحاديث أن الدجال سيعيش في الارض 40 يوم و اليوم في اللغة تعني حقبة كما جاء في التنزيل (يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ (سورة السجدة:5). و سيمر بأربع 4 حقب او مراحل:

1- الحقبة الاولى: حقبة اليوم كسنة: 
هذا يوم طويل جدا مقداره 365 سنة.
2- الحقبة الثانية: حقبة اليوم كشهر:
هذا يوم طويل مقداره 30 سنة
3- الحقبة الثالثة: حقبة اليوم كجمعة: 
هذا يوم قصير مقداره 7 سنين
4- الحقبة الرابعة: حقبة باقي أيامه كايامكم
هذه الحقبة الأخيرة مقدارها 37 سنة

انطلاقا من هذا نستنتج تواريخ المراحل الأربعة: 

1- المرحلة الأولى تبدأ من سنة خروج الدجال 1583 و تمتد الى 1948= 1583 + 365
ماذا وقع في سنة 1948 لامة الاسلام؟ ميلاد اسرائيل و احتلال القدس و الحرب التي دارت بين اليهود و العرب التي تعرف اليوم بحرب 1948 او بيوم النكبة. 

2- المرحلة الثانية تمتد من 1949 الى 1979= 1949+30. ماذا وقع لامة الاسلام سنة 1979؟ احتلال افغنستان من طرف الروس واتفاق بين مصر و اسرائيل عدى يد أنوار السدات و الثورة الإيرانية التي أعطت ميلاد الدولة الصفوية الحديثة التي تمثلها ايران. 

3- المرحلة الثالثة تمتد من 1980 الى 1980+7= 1987. هنا الدجال يعيش مرحلته الأخيرة قبل ظهوره في صفة إنسان. يعني يعيش مرحلة اليوم كجمعة. ماذا وقع لامة الاسلام 1980 و 1987؟ حوادث عظيمة! بداية الحرب بين ايران و العراق. حادثة الجهيمان في الحرم التي مات فيه اكثر من 400 حاج. في 1987 و قع خروج الاتحاد السوفيات من افغنستان و ميلاد الانتفاظة الفلسطينية. نهاية حرب بين العراق و ايران. حادثة الحرم بين الحجاج الشيعة و رجال الأمن السعوديين ماتو فيها اكثر من 400 شخص.

4- المرحلة الرابعة و الأخيرة تمتد من 1988 الى 1988+37= 2025. هنا الدجال سيعيش أيامه كايامنا يعني سيظهر للعالم في وجه إنسان و رجل. يعني الدجال ظهر للعالم سنة 1988. إذن من هو؟ 

من هنا يتضح ان الدجال سيموت 2025/2024. لماذا 2024 لانه لا نعرف بالدقة نهاية و بداية المراحل فقط نقدر السنة ويمكن الخطا في شهور قد تزيد او تقل بستة اشهر ولهذا يجب العمل بالسنة كالسنة الدراسية. أي اذا قلنا 1988 أعني السنة الدراسية 1987/1988 

والدجال سيقتله المسيح عيسى ﷺ يعني عيسى سينزل 2024/2025 لقتل الدجال. و المهدي سيخرج قبل عيسى و يعيش 7 او 9 سنين كما هو في الأحاديث. يعني الامام المهدي سيظهر للملأ اما سنة 2017/2018 او 2015/2016.

من هو الدجال اذا؟ سأبين لكم ان شاء الله شخصية الدجال في بحث لاحق. 

وأخيراً فلست أزعم الكمال ولا المقاربة وحسبي أني بذلت جهدي واستفرغت طاقتي وأديت ما أرجو أن يكون معذراً لي عند الله في الخطأ الذي لا أنفيه عن نفسي وعملي، و:

من ذا الذي ما ساء قط *** ومن له الحسنى فقط؟

فإن يكن من صواب فهو من الله، وإن يكن من خطأ فهو مني ومن الشيطان والله وكتابه ورسوله منه براء، والذي يعزيني في أخطائي ويهون ثقلها عني: أني لم أتعمدها، ولم أقصد سوى الحق، وأن غيري ممن هو أفضل مني وأجل وأعلم لم يخل من خطأ، فقد:

ذهب الكمال وأبقى **** كل نقص لذلك الإنسان
والحمد لله أولاً وآخرا، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه واتباعه..

دمتم بخير و السلام عليكم
تجدون في صفحاتنا الثانية  رؤى جديدة اخرى
https://www.facebook.com/almobshrat02?fref=nf 
نرجو دعمها - نشر -

هناك تعليق واحد:

  1. سورة الكهف و قرائتها يوم الجمعة تخص يأجوج و مأجوج و لا تخص المسيخ الدجال
    اذن فكل ما سبق من تحليل و اجتهاد باطل

    ردحذف