الجمعة، 24 أغسطس 2018

& الكوليرا تظهر في #الجزائر.. والسلطات تستنفر عشرات الموصابين ... تسجيل اول حالة وفات






أعلنت السلطات الجزائرية، الخميس، وفاة شخص وتسجيل عشرات الإصابات بوباء الكوليرا في بعض المدن من بينها الجزائر العاصمة، محذّرة من مزيد من انتشار هذا الوباء القاتل بين المواطنين.


وأفاد بيان لوزارة الصحة الجزائرية أنه "تم تسجيل أول حالة وفاة بمرض الكوليرا في ولاية البليدة الواقعة جنوب العاصمة الجزائر، فيما تأكدت إصابة 41 آخرين بالداء".


ومن جهته، أكد مدير الوقاية في وزارة الصحة الجزائرية، جمال فورار، في مؤتمر صحافي الخميس، أن "88 شخصاً نقلوا إلى المستشفيات للاشتباه في إصابتهم بداء الكوليرا، تم التأكد من إصابة 41 شخصاً إلى حد الآن"، مضيفاً أن الإصابات تمّ تسجيلها في كل من الجزائر العاصمة، وولاية البليدة، إضافة إلى ولاية البويرة، وكذلك ولاية تيبازة.


وأرجعت وزارة الصحة الجزائرية انتشار الوباء، إلى الربط العشوائي لشبكة التزود بالمياه الصالحة للشرب، حيث اختلطت مياه الشرب بالمياه غير صالحة، وحذّرت في هذا السياق المواطنين، من استهلاك المياه التي لا يعرف مصدرها أو تلك المتأتية عبر الربط العشوائي من شبكة توزيع المياه.


ولمحاصرة انتشار هذا الداء، اتخذّت السطات الجزائرية إجراءات احترازية ووقائية، حيث أعلنت وزارة الصحة الجزائرية وضع المستشفيات في حالة طوارئ، تحسباً لاستقبال حالات إضافية من المصابين، كما تمّ عزل المصابين ووضعهم تحت المراقبة الطبية، ومنع كل الزيارات عنهم إلى حين صدور نتائج التحاليل.


وهذه أول مرة تسجل فيها الجزائر عودة لظهور وباء الكوليرا، بعد آخر حالة سجلت للكوليرا عام 1996، وعام 1986 تم تسجيل 4600 حالة.

هناك 10 تعليقات:

  1. هذه تنهك فرنسا

    ردحذف
    الردود
    1. فرنسا تقوم بدور ولي القارة الإفريقية

      حذف
    2. فجميع دول افريقيا بﻻ استثناء تخضع للادارة والأوامر الفرنسية

      حذف
    3. الغرب مسيطر سيطرة تامة منذ قرون على القارة اﻻفريقية والمدل إيست وما يزال فتجد عندن داتا بيص لهاتين المنطقتين حتى اسماء الموالد والوفيات

      حذف
    4. ما حكمتهم فرنسا إلا لأنها وجدتهم جهالا و فاسقين حكاما و محكومين .. ما حكمتهم فرنسا إلا لأنها وجدتهم همج ..

      حذف
  2. الحمد لله .. نصر عبده و فضح كلاب الجزائر وحده .. اللهم دمر الجزائر و زد أهلها أمراضا ... شعب الجزائر ولاد لقحاب .. رضو بفرنسا سيدا و باليهود إماما .. و ببوتفليقة الشاذ الجنسي المخنث رئيسا .. اللهم زد الجزائر أمراضا و فضائح .. اللهم إفضحهم بين الخلق ..

    ردحذف
  3. من كان يؤمن باله و اليوم الآخر فليحمد الله على الأمراض و الفضائح في شعب الجزائر الحيوان ..

    ردحذف
    الردود
    1. الحمد لله رب العالمين

      حذف

    2. ( 6 ) إن الذين جحدوا ما أُنزل إليك من ربك استكبارًا وطغيانًا، لن يقع منهم الإيمان، سواء أخوَّفتهم وحذرتهم من عذاب اللّه، أم تركت ذلك؛ لإصرارهم على باطلهم.
      ( 7 ) طبع اللّه على قلوب هؤلاء وعلى سمعهم، وجعل على أبصارهم غطاء؛ بسبب كفرهم وعنادهم مِن بعد ما تبيَّن لهم الحق، فلم يوفقهم للهدى، ولهم عذاب شديد في نار جهنم.
      ( 8 ) ومن الناس فريق يتردد متحيِّرًا بين المؤمنين والكافرين، وهم المنافقون الذين يقولون بألسنتهم: صدَّقْنَا باللّه وباليوم الآخر، وهم في باطنهم كاذبون لم يؤمنوا.
      ( 9 ) يعتقدون بجهلهم أنهم يخادعون اللّه والذين آمنوا بإظهارهم الإيمان وإضمارهم الكفر، وما يخدعون إلا أنفسهم؛ لأن عاقبة خداعهم تعود عليهم. ومِن فرط جهلهم لا يُحِسُّون بذلك؛ لفساد قلوبهم.
      ( 10 ) في قلوبهم شكٌّ وفساد فابْتُلوا بالمعاصي الموجبة لعقوبتهم، فزادهم اللّه شكًا، ولهم عقوبة موجعة بسبب كذبهم ونفاقهم.
      ( 11 ) وإذا نُصحوا ليكفُّوا عن الإفساد في الأرض بالكفر والمعاصي، وإفشاء أسرار المؤمنين، وموالاة الكافرين، قالوا كذبًا وجدالا إنما نحن أهل الإصلاح.
      ( 12 ) إنَّ هذا الذي يفعلونه ويزعمون أنه إصلاح هو عين الفساد، لكنهم بسبب جهلهم وعنادهم لا يُحِسُّون.
      ( 13 ) وإذا قيل للمنافقين: آمِنُوا -مثل إيمان الصحابة، وهو الإيمان بالقلب واللسان والجوارح-، جادَلوا وقالوا: أَنُصَدِّق مثل تصديق ضعاف العقل والرأي، فنكون نحن وهم في السَّفَهِ سواء؟ فردَّ اللّه عليهم بأن السَّفَهَ مقصور عليهم، وهم لا يعلمون أن ما هم فيه هو الضلال والخسران.
      ( 14 ) هؤلاء المنافقون إذا قابلوا المؤمنين قالوا: صدَّقنا بالإسلام مثلكم، وإذا انصرفوا وذهبوا إلى زعمائهم الكفرة المتمردين على اللّه أكَّدوا لهم أنهم على ملة الكفر لم يتركوها، وإنما كانوا يَسْتَخِفُّون بالمؤمنين، ويسخرون منهم.

      حذف
  4. المنشور يتبع myriam idriss موقعى موجود على الفيس بوك

    ردحذف