الخميس، 9 مارس، 2017

& آيات و أحاديث و رؤى مُتطابقة مُتواترة تؤكد ما توصلنا اليه ، بأن 2017 هي أخطر سنة




آيات و أحاديث و رؤى مُتطابقة مُتواترة تؤكد ما توصلنا اليه ، بأن 2017 هي أخطر سنة لتوقع حدوث الهدّة ، فإذا مضى النصف من رمضان بسلام فقد أمنا شرّ ذلك اليوم ، حتى يعود شهر رمضان في الصيف والله أعلم.

قال تعالى {يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا ۖ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي ۖ لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ} 

لا تخلو سورة في القرآن الكريم ، الا و فيها ذكر للساعة و علاماتها و أشراطها ، حتى يكون الإنسان على بيّنة من أمرها عندما يُجليها الله لوقتها بالإلهام و التّبصر و الرّشد و السداد.

فقوله جلّ في علاه {لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ} معناه ، عندما يحين و قتها (عصرها)  سيُجليها الله للمؤمنين بها فقط ، ليأخذوا بأسباب النجاة و الحيطة من شرّها و بلائها العام.

قال تعالى {إِنَّ السَّاعَةَ آتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَىٰ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَىٰ (15) فَلَا يَصُدَّنَّكَ عَنْهَا مَن لَّا يُؤْمِنُ بِهَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَتَرْدَىٰ}

فعلم الساعة في هذا العصر الأخير ، بالكاد يُصبح ظاهرا للمؤمنين بها ، الذين لا يصدّون عن ذكرها ، و لا يتبعون أهواءهم بالأماني و الظن في بُعد زمانها ، بعدما تجلت لهم أشراطها في عصر التكنولوجيا و العلم ! 

من خلال هذه اللمحات العينية من ذكر للساعة في هذه المقدمة ، و التي تُعيدنا لتدبر القرآن من جديد و فهم معانيه المُتصلة بالسياق و المنفصلة عنه ، فإننا سنحاول الدخول الى جوهر موضوع البيان على أجزاء متصلة بحديث الصيحة أو الهدّة ، كأول علامة كبرى لبداية النهاية ، و الله أعلم.

هي رؤية وإجتهاد في مضمون الرسالة النبوية وأُحجيتُها القرآن الكريم بعيدا عن الإختلافات والصراعات المذهبية و إشكالياتها المتفرعة في الزمان والمكان، حتى لا تهرب بنا السفينة بعيدا فتلتطمها أمواج البحر العاتية، فتغرق. 

عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : 

"إِذَا كَانَتْ صَيْحَةٌ فِي رَمَضَانَ فَإِنَّهُ تَكُونُ مَعْمَعَةٌ فِي شَوَّالٍ وَتُمَيَّزُ الْقَبَائِلُ فِي ذِي الْقَعْدَةِ وَتُسْفَكُ الدِّمَاءُ فِي ذِي الْحِجَّةِ وَالْمُحَرَّمِ وَمَا الْمُحَرَّمُ يَقُولُهَا ثَلاثَ مَرَّاتٍ هَيْهَاتَ هَيْهَاتَ تُقْبِلُ النَّاسُ فِيهِ هَرَجًا هَرَجًا ، قُلْنَا وَمَا الصَّيْحَةُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ هَدّة فِي النِّصْفِ مِنْ رَمَضَانَ جُمُعَةٌ تَكُونُ هَدَّةٌ تُوقِظُ النَّائِمَ وَتُقْعِدُ الْقَائِمَ وَتُخْرِجُ الْعَوَاتِقَ مِنْ خُدُورِهِنَّ فِي لَيْلَةِ الْجُمُعَة فِي سنة كَثِيرَة الزلازل فِي الْبرد ، فَإِذا وَافق شهر رَمَضَان فِي تِلْكَ السّنة لَيْلَة جُمُعَةٍ فَإِن صَلَّيْتُمُ الْفَجْرَ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فِي النِّصْفِ مِنْ رَمَضَانَ فَادْخُلُوا بُيُوتَكُمْ وَأَغْلِقُوا أَبْوَابَكُمْ وَشُدُّوا كُوَاكُمْ وَدَثِّرُوا أَنْفُسَكُمْ وَسُدُّوا آذَانَكُمْ فَإِذَا أَحْسَسْتُمْ بِالصَّيْحَةِ فَخِرُّوا لِلَّهِ سُجَّدًا وَقُولُوا سُبْحَانَ القدوس سُبْحَانَ الْقُدُّوسُ رَبُّنَا الْقُدُّوسُ فَإِنَّهُ مَنْ فَعَلَ ذَلِكَ نَجَا وَمَنْ لَمْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَهْلِكْ."

السؤال الأول : ماهي الصيحة ؟

هَدّة فِي النِّصْفِ مِنْ رَمَضَانَ : أي صوت وقوع الشيئ الثقيل بحسب مُعجم المعاني ، ولكن سنحاول البحث أكثر في السُنة عن روايات مُكملة لحديث الصيحة حتى نفهم مصدر الصيحة وماهية هذا الشيء الثقيل الذي سيُحدث الهدّة على الأرض.

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "يطلع كوكب في آخر الزمان من المشرق، يكون في ذلك العام صيحة في رمضان يموت فيها سبعون ألفاً، ويعمى سبعون ألفاً، ويتيه سبعون ألفاً، ويخرس سبعون ألفاً، وينفتق سبعون ألف عذراء، ويصعق سبعون ألفاً، ويصم سبعون ألفاً، قيل يا رسول الله ما تأمرنا إن كان ذلك؟ قال: عليكم بالصدقة والصلاة والتسبيح والتكبير وقراءة القرآن، قيل يا رسول الله: ما علامة ذلك ألا يكون في تلك السنة؟ قال: إذا مضى النصف من رمضان ولم يكن فقد أمنت السنة"

قَالَ نُعَيم حَدَّثَنَا عَبْد اللَّه بْن مَرْوَان عَن كَعْب قَالَ : "هِلَاك بني عَبَّاس عِنْد نجم يظْهر فِي الجو وهدة وداهية يكون ذَلِكَ أجمع فِي شهر رَمَضَان تكون الْجَمْرَة مَا بَيْنَ الْخمس إِلَى الْعشْرين والهدة فِيمَا بَيْنَ النّصْف إِلَى الْعشْرين والداهية مَا بَيْنَ الْعشْرين إِلَى أَرْبَعَة وَعشْرين وَنجم يرْمى بِهِ يضيء كَمَا يضيء الْقَمَر ثُمّ يلتوي كَمَا تلتوي الْحَيَّة يكَاد رأساه يَلْتَقِيَانِ والرجفتان فِي لَيْلَة الفسحتين والنجم يَرْمِي بشهاب مِنَ السَّمَاء بلَاء فِيهِ شَدِيد.

=> ستشرق الشمس و معها آية النجم الطارق كأول علامة كبرى قبل حدوث الصيحة في ليلة النصف من رمضان.

حديث مرفوع عن علي بن أبي طالب: "إن لمهدينا آيتين لم تكونا منذ خلق السماوات والأرض تنكسف القمر لأول ليلة من رمضان وتنكسف الشمس في النصف منه ولم تكونا منذ خلق الله السماوات والأرض"

=> المعلوم لدينا ، أن القمر وسط الشهر يكون خلف الأرض ولا يمكن أن يسبب علامة كسوف الشمس ! اذاً، هناك نجم أخر بحجم القمر أو اكبر سيظهر بين الشمس والأرض ، فيقع كسوف غير طبيعي للشمس في ليلة النصف !

قَالَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : "فِي رَمَضَان آيَة فِي السَّمَاء كعمود سَاطِع وشوال الْبلَاء وفى ذِي الْقعدَة الفقاء وفى ذِي الْحجَّة ينهب الْحَاج وَالْمحرم وَمَا الْمحرم"

=> العمود الساطع في السماء هو ذنب نجم الآيات الطويل الذي سيظهر في سماء أرضنا ، و هو مشحون بالشهب الصغيرة و الكبيرة الملتصقة بذيله بفعل الجاذبية.

قَالَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إذا رأيتم عمودا أحمر قبل المشرق في رمضان ، فادخروا طعام سنتكم ، فإنها سنة جوع ".

=> أخذ الحيطة اللازمة : تخزين الأكل لمدة عام لأنها سنة الجوع من رمضان الى رمضان.

عن علي بن أبي طالب أنه قال : ( يبعث الله مهدينا عدواً لمن ذمه الله ولعنه الا انه لمنتقم من الظالمين، فاتح الحصون وغالب كل قبيلة من أهل الشرك وهاديها لدين الله , ولا غالب له ولا منصور عليه، فافهموا انه رشيد سديد مشيد لأمر الله آياته ،يزلزل الله له الارض زلزالا عظيما ؛ ويقذف باطنها نارا ؛ وترمى السماء شهبا وجبالا ونحاسا وحديدا ( ويل يومئذ للمكذبين ) بالجانب الغربى من مشرق الاسلام ؛ يرى اهل المغرب هولا وتسمع الانس والجن قرقعة وصداما تهتز له الدوائر ؛ وتنحرف المحاور وتخرج العذراء من خدرها ؛ ويبكى الجنين فى جوفها ؛ وتصم اسماعها وتنثقب طبولها؛ وتحشد نساؤها وتهرب رجالها فقد اعذر الله للارض اعذارها ؛ وانذرها انذارها ؛ وبدا النجم الثاقب يرونه اهل المشارق واهل المغارب ؛ واقرأوا ان شئتم " يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (1) يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ)

ملاحظات:
يقدف باطنها ناراً= وصف مطابق للبراكين.
شهباً وجبالاً ونحاساً وحديداً = وصف مطابق للنيازك الصغيرة والكبيرة التي سيُلقيها النجم الطارق على الأرض.

=> إذا ، الهدّة ستقع بالجانب الغربى من مشرق الاسلام (أمريكا) ، فيراها أهل المغرب ، بعد سقوط شُهب كثيرة بأحجام مُتفاوتة من ذيل نجم الآيات بسبب إحتكاكه بجاذبية الأرض.

=> وبما أن النجم سيُحدث كسوف للشمس ، فمعنى ذلك أن حجمه كبير كحجم القمر أو أكبر ، و بالتالي من المُستبعد جدا أن يكون نجم الآيات هو مُذنب هالي الذي لا يتجاوز عرضه بضع كيلومترات فقط ، لأن مذنب هالي لا يُحدث كسوف للشمس نظرا لصغر حجمه مقارنة بالقمر ، و لنا أدلة قوية على ذلك من القرآن الكريم ، و سنذكرها تباعا بالتدرج في هذا البيان

=> أيضا ، من غير المعقول أن نقول بأن نجم الآيات هو الذي سيسقط على الأرض ، لأن سقوطه هو انتهاء الحياة على و جه الأرض ، و لكن نقول أن الشُهب المُلتصقة بذيله هي التي ستسقط على الأرض مُسببا الهدّة !

=> الإستنتاج: الهدة هي على الأرجح سقوط (شهاب كبير من النجم الطارق) في المشرق مسبباً لانقلاب أقطاب الارض في الطول والعرض وتوقف دوران الأرض حول نفسها ثم طلوع الشمس من المغرب وربما تغيير مدار دورانها حول الشمس ومن ثم تطاول الأيام والشهور والسنين بعشر أمثال زماننا. وطبعاً ، سيسبب أرتطام هذا النيزك الضخم بالارض زلازل وموجات تسونامي كبيرة فتغرق البصرة ، ثم ينحسر نهر الفرات على جبل من ذهب فيقتتل الناس عليه ، و تبدأ الأمور العظام !!

من كتاب الفتن للسليلي، يقول فيه ثم قال الحسن ( ... تجيئكم ريح صفراء من قبل القبلة فتدوم ثلاثة ايام وليلتين حتى يصير الليل من شدة الصفرة مثل النهار المضيء وبعده يكون غرق البصره ثم توقعوا آيات متواليات من السماء منظومات كنظم الخرز واول الايات الصواعق ثم الريح الصفراء ثم ريح دائم وصوت من السماء يموت فيه خلق ويكون بواسط هلك كثير وتكون بالكوفة عجائب وبالاهواز زلازل فتكون بيوتهم قبورهم ثم تنقطع السبل فلا يخرج احد من مدينة الى مدينة.)

=> هذه الرواية تشير الى ان الرياح الصفراء أو الدخان المحملة بأتربة ذيل النجم ستتوزع بكل الاتجاهات ليراها كل سكان الأرض قد جاءتهم من قبل القبلة ! نستنتج اذاً ان مركز اختراق ذيل النجم المحمل بالاتربة والصخور لغلاف الارض سيكون فوق البيت الحرام وان موقع البيت الحرام على الكرة الارضية المستديرة سيكون أبرز جزء على سطح الارض يواجه ذيل النجم . وسيكون موقع البيت الحرام أبرز نقطة على سطح الارض قبل انتصاف النهار. لاحظ دقة قول رسول الله ص (هدة في النصف من رمضان يوم جمعة ضحى )

فهل سيتضرر البيت الحرام؟
من المعروف ان مركز قلب القوة العمودية على سطح ما عند الارتطام يكون صفر. أي لن يؤثر أرتطام ذيل نجم الآيات على البيت الحرام ! أضافة الى ان البيت الحرام يقع في بطن وادي بين جبال مكة. أي ان الدمار ، ان حصل، سيحصل حول البيت الحرام ويبقى البيت سالماً !

ولكن السؤال المحوري : لماذا الرسول قال صيحة في رمضان و لم يقل صوت ؟!

المعلوم لدينا، هو أن الصياح لا يصدر الا من شيء عاقل ، و حتى أبين لكم بالدليل من القرآن أن هذه الصيحة العاقلة هي ليست صيحة جبريل و انما هي صيحة النجم الطارق عندما يطرق سماءنا !

قال تعالى في مُحكم تنزيله: {وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ * النَّجْمُ الثَّاقِبُ} ، هذه الآية هي حاملة أسرار هذا النجم ، و من خلالها فقط نستطيع بلوغ الأسباب لكشف ما خفي لنا من أوصافه و من علامات ظهوره !

عندما يقترن لفظ {الطَّارِقِ} بلفظ {السَّمَاءِ} ، فهذا يدل على أن نجم الآيات هو  "الطارق" للسماء الدنيا و ليس "الطارق" للأرض ، و المعلوم لدينا عندما نقول طرق فولان علينا الباب ، معناه أنه أسمعنا صوت قدومه على الباب حتى نعلم بقدومه ، تماما كما سيطرق هذا النجم سماءنا و يُسمعنا صوته أو صيحته من مكان قريب الى الأرض ، حتى يخرج كل الناس ليروه، فيفرح به المؤمنون ، و يُصعق به الكافرون.

السؤال: كيف سيطرق نجم الآيات سماءنا ؟

عندما نبحث في القرآن عن مُشتقات لفظ {الطَّارِقِ} ، فإننا نجد لفظين :{طَرَائِقَ} و {طَرِيقَ} وهما من المعاني المُفصّلة و المُكملة لوصف النجم الطارق !

لفظ {طَرَائِقَ} من {وَلَقَدْ خَلَقْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعَ طَرَائِقَ وَمَا كُنَّا عَنِ الْخَلْقِ غَافِلِينَ} تعني أن السماوات هي طرائق و ليست فراغ ، أي يمكن قرعها و طرقها كما نطرق الباب ! و هذا يؤكد فعلا أن نجم الآيات هو الطارق للسماوات ، فعندما يطرق أي سماء فإن أهلها يسمعون صوته الذي يُشبه صوت مطرقة الحديد العملاقة ! 

لفظ {طَرِيقَ} من {أَنْ أَسْرِ بِعِبَادِي فَاضْرِبْ لَهُمْ طَرِيقًا فِي الْبَحْرِ يَبَسًا} تعني أن  هذا النجم يسلك طريقا ليصل الى كل سماء فيطرقها ، و كما نعلم أن سرعة النجم لا يمكنها أن تتجاوز سرعة الضوء ، و الضوء كما نعلم هو سلحفات أمام المساحات الشاسعة في الكون ! 

إذا كيف لنجم أن يطرق السماء في لمح البصر و كتلته الضخمة تمنعه من تخطّي سرعة الضوء ؟!

الجواب في كتاب الله ، الذي يُخبرنا كيف يمكننا أن نقطع مسافات مستحيلة البلوغ بسرعة الضوء ، في قوله تعالى {يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُواْ مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُواْ لاَ تَنفُذُونَ إِلاَّ بِسُلْطَانٍ} 

=> الإستنتاج: نجم الآيات سيطرق سماءنا عندما يسلك طريقه من خلال أقطار السماوات ، فمادام لهذا النجم القدرة على النفاذ من هذه الأقطار ، فهو إذا مخلوق حي عاقل مثل الإنس و الجن ، إلا أنه على شكل كوكب مُشتعل و غلافه من حديد يطرق السماوات و يصيح في الخلائق ! لقوله تعالى {وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ}

و من منطلق الأية الأخيرة {وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ} ، نستطيع أن نتبين أن خلق  نجم الآيات غير معلوم لدى الإنس و الجن، و في الآية الثانية من سورة الطارق تأكيد لهذا المعنى ، في قوله تعالى {وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ} ، أي و ما أدراك أيها الإنسان حقيقة هذا الكوكب الطارق ! الله أعلم 

فإذا يقينا هذا النجم ليس مذنب هالي الذي نعلمه جميعا و نعلم فُلكه و دورته حول الأرض كل 76 سنة ، و انما يأتي طارقا لسمائنا ، بمعنى أنه ليس موجود في عالمنا أصلا !

ثم في الآية الثالثة من سورة الطارق ، يعطينا الله عز وجل وصف ثاني لهذا النجم الطارق وهو أنه "ثاقب" ،  في قوله تعالى {النَّجْمُ الثَّاقِبُ}.

لفظ {الثَّاقِبُ} موجود أيضا في {إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ} ،  معنى ذلك أن النجم الطارق سيُلقي بشهاب ثاقب يراه كل أهل الأرض قاطبة ، فيقوم بثقب الغلاف الجوي الذي يحمينا من الصخور و النيازك ، فيسقط على الأرض بكتلته كاملة دون أن يتشظّى في الهواء ! 

فكلمة ثاقب تجمع بين الظهور العيني المباشر للنجم الطارق من مختلف أبقاع الأرض ، و احداثه لثقب هائل في الغلاف الجوي بعدما يُلقي بشهابه المدمّر على المشرق فتكون عندها الهدّة !

استنتاج:

الطارق = الصيحة العاقلة التي سيصدرها هذا النجم عندما يطرق سماءنا
الثاقب = سقوط من هذا النجم شهاب ثاقب ، فتقع الهدّة على إثره في المشرق

=> هناك مدّة زمنية قصيرة بين الصيحة و الهدّة ، الأولى ليلة جمعة و الثانية بعد صلاة الصبح في النصف من رمضان.

قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: {اخشوشنوا اخشوشنوا فإن الحضارة لا تدوم}

لقد صدق بن الخطاب بقوله أن الحضارة لا تدوم ، لأنه علم من رسول الله أن الهدّة في رمضان ستقطع رحم الحضارة و ستنسف الزخرف الذي تنعمنا فيه لعقود طويلة ، لقوله تعالى {حَتَّىٰ إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَن لَّمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ}

فعلينا أن نتعود على إستعمال الوسائل البدائية لأنه بعد الهدة لن يكون الحال كما هو عليه اليوم عند انقطاع الكهرباء ! لأن الصواعق ستسبب في ضرب مولدات الكهرباء و اتلافها ، وهناك رؤيا أخبرت بذلك.

إضافة الى ذلك ، وهو أن قوانين تعاقب الليل و النهار ستتغيّر !  كيف ؟!

ستتباطئ الأرض في الدوران حول نفسها بعد وقوع الهدّة في الصباح بحسب الروايات و الرؤى ، وقد يتسبب ذلك في إنقلاب المحاور ، فيطول ليلها الى فسحتين كما جاء في حديث علي بن أبي طالب قبل شروق الشمس من مغربها. فيكون أول يوم تُشرق فيه الشمس من مغربها طوله كسنة ، و لا نعلم كم يوم على الأرض يكون طوله كسنة ، ولكن المعلوم لدينا ، هو أن الدجال سيدخل عالمنا في آخر يوم طوله كسنة على الأرض ، ثم تستعيد الأرض حركيتها تدرجيا ليصبح اليوم الثاني كشهر ، ثم الذي يليه كجمعة ، ثم تعود الأيام كأيامنا ويبقى شروق الشمس من المغرب كدلالة ، لبداية عصر جديد !

و بالتالي ، عندما نتتبع أحداث الصيحة من خلال الحديث النبوي ، فإننا نستغرب كيف ستقع  كل الأحداث في يوم واحد ، و نسينا أن مقدار اليوم سيكون كسنة ! و بالتالي يجب أن نُعيد مراجعة المقدار الزمني في تسلسل علامات الساعة الكبرى.

أعلن فرع الفلك والبحوث الفلكية والجيوفيزيقية العربي ، عن تحديد موعد بداية شهر رمضان الكريم لــ 2017 فلكياً، فحسب الحسابات الأولية يكون تاريخ بداية شهر رمضان لسنة 1438/2017 في يوم 26-5-2017

والآن تعالوا نفتح جدول الأيام و الشهور الخاص بجهاز الكمبيوتر لنلاحط التالي :


تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.


يا إخوة الرسول صلى الله عليه و سلم لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ، علمه شديد القوى !! بل علينا أن نقول آمنا بمحمد و بما أنزل على محمد صلى الله عليه و سلم ، ثم أن نعمل بما جاء في الحديث حتى لا نُصعق بأمر الله اذا أتى و نحن عنه غافلون !!! قال تعالى {وَمَا أَمْرُ السَّاعَةِ إِلَّا كَلَمْحِ الْبَصَرِ أَوْ هُوَ أَقْرَبُ}

أيضا، هناك أربع رؤى مُتداولة تؤكد ما توصلنا اليه ، بأن 2017 هي أخطر سنة لتوقع حدوث الهدّة ، فإذا تخطينا رمضان من هذه السنة بسلام ، فقد نجونا حتى يكون شهر رمضان في الصيف والله أعلم.

الرؤيا الأولى،
"رايت نفسي اسير في شارع لا اعرفه و مر من جانبي رجل لا اعرفه و قال "الهدة ستكون اليوم صباحا" خفت وقلت له "لكننا في الصباح" ثم لمحت افراد اسرتي و سمعت صيحة قوية فسددت اذني و سجدت و صحت مرتين *الله اكبر* ثم قلت بصوت عال سبحان القدوس سبحان القدوس ربنا القدوس و كلما سبحت سمعت صوتا من السماء يعيد ما اقول و في الرؤيا كنت اظن ان الصوت هو صوت الله ثم انتهت الصيحة و اجتاح المكان فيضان و كان الماء عكر و اتجهت الى اسرتي لانقذهم و كان هناك مكان جاف طلبت منهم الهروب اليه للنجاة و في الطريق سمعت صراخ امي وكان الماء قد غمرها حتى راسها فاسرعت اليها و انقذتها و ساعدتها للوصول للمكان الامن "
http://almobshrat-facebook.forumarabia.com/t5872-topic

=> اليوم يدل في هذه الرؤيا على السنة ، وكأن الملاك يقول "الهدة ستكون في هذه السنة صباحا" ، مع العلم أن تاريخ الرؤيا 20/1/2017

=> الرؤيا تخبر بأن الهدّة ستكون في صباح من هذه السنة و سيراها أهل المغرب ، و سيكون لها أثر على دول شمال افريقيا (غرق لأجزاء من اليابسة).

الرؤيا الثانية،
"رؤيا أنني واقف وأمامي كان هناك مجلس فيه عدد ثلاثة أو أربعة من عامة الناس وكان يخاطبهم رجل ولا أعلم من هو ولكنه إلتفت لى وقال وكأنه مرسل برسالة تخصني ، قال:الحج يكون حج 2017 كن وكونوا جاهزين. عندها قلت في باطني إنه يؤكد لى أن المهدي سيكون موجود في حج 2017 وسأجهز نفسي للذهاب إلى الحج وسأكون معه."
http://almobshrat-facebook.forumarabia.com/t5783-topic

=> رؤيا تخبر صراحة عن أن موعد ظهور المهدي سيكون في حج 2017 في مكة

الرؤيا الثالثة،
رئيت في ما يرئ النائم ، أنني أجلس فوق سطح بيتنا برفقة اخي و امي رحمها الله  ، وكنا في شهر رمضان بعد صلاة التراويح نسهر ونشرب الشاي ، وفجأة ظهر في السماء قمر بدر نوره ساطع لدرجة كبيرة، عم الخبر فخرج الجيران و كل الناس من بيوتهم لمشهادته ، عمت  العاصمة فوضى كبيرة ، وامتلات  الشوارع بسيارات والدراجات وغصت الشوارع بالناس  ، وسمعت رجل يتكلم في مكبرات الصوت يقول :" من شاء منكم ان يتأخر او يتقدم "
http://almobshrat-facebook.forumarabia.com/t559-topic

=> الرؤيا تؤكد ان المهدي سيظهر لأهل المغرب في رمضان أيضا

الرؤيا الرابعة،
شاهدت الرسول صلى الله عليه وسلم واقفا وخلفه الصحابه واقفين كالصف من خلفه ولم اعرف احد منهم وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يبشر بالنصر ويقول ستنصرون وانا اقول متى قال اذا مطرتم صيفا كان الرسول اقصر قامه  من الصحابه وجهه ابيض شديد سواد شعر اللحيه يلبس العمامه كانه القمر بدرا
http://almobshrat-facebook.forumarabia.com/t5982p25-topic

=> كلمة مطر لم تذكر في كتاب الله الا وكان فيها آية عذاب على سبيل المثال ، قال تعالى {وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا ۖ فَسَاءَ مَطَرُ الْمُنذَرِينَ}

=> الهدّة تكون اذا مطرت السماء شهبا في شهر رمضان الذي يأتي في الصيف ، مع العلم أن رمضان 2017 هو آخر رمضان في الصيف ، و يحتاج الى دورة 33 سنة ليعود في الصيف مرّة أخرى !

ماهي مقدمات الصيحة ؟

1ـ  خسوف للقمر غير طبيعي في أول يوم من رمضان بسبب ظهور النجم الثاقب
2ـ ظهور عمود ساطع و حُمرة شديدة في السماء 
3ـ حدوث صواعق بشكل متسارع و مُكثف سيصيب كل مُولد كهربائي
4ـ كسوف للشمس غير طبيعي في ليلة النصف 
5ـ الصيحة في السماء  في ليلة النصف 
6- الهدة على الأرض في الصباح
7- صواعق / قذف / مسخ / براكين / زلازل
8- ظهور الريح الصفراء (الدخان) 

ماهي أحداث الصيحة ؟

أحداث الصيحة من خلال حديث الصيحة تكون في الأشهر الهجرية التالية بالترتيب:

رمضان : الصيحة ـ الهدّة
شوال : مَعْمَعَةٌ 
ذو القعدة : تُمَيَّزُ الْقَبَائِلُ
ذو الحجة : تُسْفَكُ الدِّمَاءُ في الحج بمنى
محرم : هَيْهَاتَ هَيْهَاتَ تُقْبِلُ النَّاسُ فِيهِ هَرَجًا هَرَجًا

والآن عندما نقوم بتقاطع للرؤى الأربعة مع حديث الصيحة و مع الإستئناس بأحاديث أخرى متعلقة بعلامات الساعة الكبرى، فإننا نستنتج ما يلي بالترتيب:

1ـ اصلاح المهدي سيكون ليلة جمعة في رمضان 2017 قبل وقوع الصيحة.

2- خروج المهدي لأهل المغرب كإمام سيكون يوم صلاة الجمعة في النصف من رمضان بعد وقوع الهدّة في الصباح وحدوث الهرج في بلدان شمال افريقيا على إثرها.

3- تولي المهدي الحكم في بلاده دون مقدمات و هدوء الفتنة على يديه في بلاده وفي البلدان المجاورة لها (المغرب العربي) في مدّة لا تتجاوز 3 أشهر قبل ذهابه الى الحج من نفس السنة

4- زيارة المهدي الأولى لمكة ومعه 3 أو 4 من المُرافقين له، و وقوفه بعرفات قبل رجوع الحجاج من منى ليخطب في الناس خطبته الأولى ، فيعرفه الصالحون ، و يُنكره المجرمون الذين يتربصون بمنى عودتهم.

5- تُسفك الدماء بمنى ، و محاولة المهدي انقاذ ما يمكن انقاذه من الحجاج و الدفاع عنهم.

6- عودة المهدي و أصحابه للمغرب العربي ، فتتوحد دول شمال افريقيا تحت راية "البيعة لله" ، و يملأها قسطا و عدلا كما مُلئت ظلما و جورا.

7- ظهور الهرج في بلاد الحجاز بعد موت الخليفة السابع و اختلاف الأمراء الثلاث على الحكم

8- ظهور السفياني و جيشه في الشام ، و إفساده في الأرض لمدة لا تتجاوز السنة

9- قتل النفس الزكية في الحرم في ذي الحجة (صاحب رسالة المهدي الى السفياني)

10- دخول جيش السفياني الى المدينة ليسبيها 3 ايام في محرم

11- وصول المهدي الى المدينة متخفي لإنقاذ ما يمكن انقاذه من أهل المدينة و الدفاع عنهم

12- خروج المهدي من المدينة الى الكعبة وجلوسه بين الركن و المقام وهو يبكي على أهل المدينة لأنه لم يستطع ردّ قدر الله فيهم. 

13- رؤية أهل مكة المهدي عند الكعبة و هرولتهم اليه ليبايعونه وهو كاره لأنهم كذبوه في أول لقاء بهم في عرفات.

14- سماع السفياني بأمر البيعة ، و تجهيزه لجيش عرمرم لقتال المهدي

15- تراجع بعض الأعراب عن بيعة المهدي خوفا من جيش السفياني القادم اليهم و هم قلة مُتشذرمة

16- خيبة أمل أخرى تصيب المهدي من أهل مكة عندما تراجع جزء كبير منهم عن البيعة.

17- الخسف بجيش السفياني ببيداء من الأرض

18- إيمان الناس بأنه هو حقا المهدي الحقيقي بعد الخسف ، و تجديد البيعة له الا قليلا منهم رفضوا ذلك لأنه مغاربي بالرغم من أن أصوله عربية هاشمية (من ولد فاطمة من الذين احتموا بالبربر هربا من سطوة بني أمية).

19- عودة المهدي للمغرب العربي ، و تجهيزه لجيش الفتح الذي عدّته كعدّة أهل بدر

20- تلقي المهدي أوامر الله بغزو جزيرة العرب ، فيفتحها الله ، ثم فارس فيفتحها الله ، ثم الروم ، فيفتحها الله ، ثم الدجال ، فيفتحه الله ، انتصار تلو الإنتصار حتى ينزل بن مريم فيهم ليقتل الدجال

21- بداية العصر الجديد و عصر الخلافة على منهاج بقيادة المهدي و عيسى عليهما السلام

في النهاية أرجو أن يُعجبكم هذا البيان ، كما أنتظر مُلاحظاتكم و تفاعلكم في علاقة بموضوع  البحث وجازاكم الله عنا كل الخير.

والله أعلم





هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم . 2017 ، 2018 ، 2019 لا اجزم. و لكن قبل تمام 2020 باذن الله لن يكون حديث على افواه الناس غير المهدي ، و ذالك لايات باهرات تكون بين يدي ظهوره العظيم.

    ردحذف
  2. السلام عليكم . 2017 ، 2018 ، 2019 لا اجزم. و لكن قبل تمام 2020 باذن الله لن يكون حديث على افواه الناس غير المهدي ، و ذالك لايات باهرات تكون بين يدي ظهوره العظيم.

    ردحذف
  3. السلام عليكم
    الله أعلم
    الاحاديث و الاثار لازم تكون صحيحة المصادر
    و الرؤى لازم تكون صادقة
    أنت فصلت كل شيء بتسلسل لكن اذا خرب واحد من التسلسلات هذي هذا يعني ان تحليلك مجرد توقع وليس خبر يقين
    سأنتظر الأول من رمضان

    ردحذف
  4. كل الاحاديث ضعيفة ومنكرة الله يهديك

    ردحذف