نشرت صحيفة "أتلنتيكو" الفرنسية حوارا أجرته مع المختصين الفرنسيين في شؤون الشرق الأوسط، الصحفي إيمانويل رازافي، والمحلل السابق التابع للأمانة العامة للدفاع والأمن الوطني الفرنسية غيزلان كاستيلباياك، اللذين تطرقا إلى سبب غياب ولي العهد السعودي منذ أكثر من شهر.
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن محمد بن سلمان غائب عن الأنظار تحديدا منذ يوم 21 نيسان/ أبريل الماضي. ويرجح الخبيران إمكانية تعرض محيط قصر الملك سلمان بحي الخزامى في العاصمة الرياض إلى عملية إطلاق نار باستخدام طائرة من دون طيار، تسببت في إصابة ولي العهد بجروح خطيرة قبل أن يدمرها الجيش السعودي.
في المقابل، رجح آخرون أن الهجوم تم عن طريق عربة مرفقة برشاش ثقيل. وتشير أخبار إلى أن عملية الهجوم قد تواصلت إلى قرابة الساعة، حيث تم فيها إطلاق الآلاف من الطلقات النارية من عيار 50 ملم.
وذكرت الصحيفة أن الأخبار المتداولة تفيد بأن هذه العملية انتهت بمقتل سبعة أشخاص، إلا أن المهاجمين نجحوا في الفرار من قبضة القوات السعودية. وإلى حد يومنا هذا، لم تتمكن السلطات بعد من تحديد هوية منفذي الهجوم، أو معرفة هدفهم من وراء هذه العملية.
وتفيد أخبار أخرى بأن العاهل وولي العهد قد نقلا بعد وقوع هذا الاعتداء، إلى قاعدة عسكرية مع حظر الطيران العسكري والتجاري في سماء العاصمة الرياض.
وبعض مضي شهرين، اعتبر محللون هذه العملية بمثابة محاولة انقلاب عسكري فاشل، فيما اعتبرها البعض الآخر محاولة اغتيال لمحمد بن سلمان نفذها ضباط في الجيش أو مسؤولون سابقون في الحرس الوطني.
اقرأ أيضا: "أويل برايس": السعودية تتفكك.. وهذه أدلة إصابة ابن سلمان
وأشارت الصحيفة إلى أنه حسب الخبير والمحلل السياسي الفرنسي، غيزلان كاستيلباياك: "ظل الإعلام في المملكة وفيا لتقاليده بشأن التكتم عن تناقل مثل هذا النوع من الأخبار، قبل أن يتم رسميا إذاعة خبر تبادل بعض الطلقات النارية وإسقاط طائرة من دون طيار، كانت تستعمل "لأغراض التسلية"، حلقت بشكل غير مقصود في محيط القصر الملكي".
وواصل كاستيلباياك قائلا إنه "بغض النظر عما تداولته وسائل الإعلام السعودية، إلا أنه لا يمكن إنكار حقيقة أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، محاط بالعديد من الأعداء من خارج المملكة، على غرار تنظيم الدولة، والإيرانيين، واليمنيين الحوثيين، كما أن له أعداء من الداخل بين أبناء العائلة المالكة".
ونقلت الصحيفة عن غيزلان كاستيلباياك أن "كل الفرضيات قائمة على الجهة المسؤولة عن هذا الهجوم، سواء كانت إيران أو الحوثيون الشيعة. ولكن، من المحتمل أن يكون الاعتداء مجرد تصفية حسابات من الداخل، أي بين أفراد عائلة آل سعود؛ كان هذه المرة عبر الرشاشات الثقيلة التي أوقعت قتلى من حرس ابن سلمان الشخصي، الذي يضم حرسا سعوديين ومرتزقة من كولومبيا وجورجيا".
وذكرت الصحيفة أن كاستيلباياك تحدث مؤخرا مع مقربين من ولي العهد السعودي، الذين لا يستبعدون فرضية أن يكون منفذو الهجوم الأخير "من بعض العناصر القدماء للحرس الملكي الذين يرفضون الحركة الإصلاحية التي يقودها الأمير الشاب، والتي يعارضها أيضا ابن عمه متعب بن عبد الله، الذي شغل لفترة طويلة منصب وزير الحرس الوطني السعودي السابق".
ونوهت الصحيفة بأن أصابع الاتهام، حسب الخبير الفرنسي، موجهة نحو الأمير متعب بن عبد الله "الذي لازال يحظى بدعم قوي من الحرس الوطني السعودي، ويدير ترسانة من الأسلحة الثقيلة تابعة لهذا الجهاز الأمني. ويمكن لمنفذي الهجوم أن يكونوا مجموعة من الحرس الوطني التي مازالت تحافظ على وفائها للأمير متعب، أو مجموعة من ضمن الجيش السعودي الذي يعارض الإصلاحات الجديدة التي يسعى لإحداثها ابن سلمان".
وقالت الصحيفة إن الأمر الوحيد المؤكد يتمثل في أن هذا الهجوم الذي استهدف ولي العهد قد كشف عن مدى ضعف النظام السعودي من الداخل، الذي يحكم دولة غير موجودة تقطع أوصالها الانقسامات القبلية والدينية والصراعات على السلطة بين فروع العائلة المالكة من آل سعود والسديريون.
وأفادت الصحيفة بأن محمد بن سلمان فقد ثقته في كل المحيطين به، بما في ذلك الجيش والشرطة وحرسه الخاص، الذي عمل على تعزيز صفوفه من خلال انتداب مرتزقة أجانب يحظون، بالنسبة للأمير الشاب، بمصداقية أكبر. وحسب بعض المحللين، فإن هذه المخاوف التي تنتاب ابن سلمان تجعله أشبه بالحاكم "الميت الحي"، فيما يرجح البعض الآخر أن أيامه باتت معدودة.
اقرأ أيضا: صحيفة فرنسية: السعودية متأرجحة بين الإصلاح والاعتقال
ونقلت الصحيفة عن الصحفي المختص في شأن الخليج العربي، إيمانويل رازافي، أن "تحمس ابن سلمان لإحداث إصلاحات شاملة من شأنه أن يتسبب في نشوب حرب داخلية. كما تسببت هذه الإصلاحات في إحداث قطيعة بين ولي العهد و"الطبقة الفاسدة" من آل سعود التي يبدو أنه أوقفها عند حدها".
ودعا إيمانويل رازافي ولي العهد الشاب إلى "التركيز على الإصلاحات التي لا غنى عنها في المجتمع السعودي، والانسحاب من اليمن لإيقاف المذابح التي يتعرض لها اليمنيون". كما دعا الخبير الفرنسي محمد بن سلمان إلى ضرورة وضع حد للتحركات المعادية لإيران التي يغذيها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.
من ناحية انه مستهدف فصحيح
ردحذفمن ناحية انه في خطر فصحيح
من ناحية انه ممكن يتغير الحال فصحيح
فينقلب كل اعدائه اصدقاء او يعجزون.....
لكن قد يزداد الأمر سوءا مع العناد.....
وتصبح جميع مشاريعه فاشله ومساعيه دابره...
ممكن الشعب يثور بثواني......
كيف يقف مع الاردن لان الشعب رفض الضريبة
وشعبه يأن من الضرائب ومن قلة الدخل والوظائف..
فقط اشارة تحرك الناس الي ميته .....
وراح يقف دول كثيرة مع اي ثورة في السعودية...
المهم تكون ثورة ليست تخريبية بل سلمية....
يا كثر الي نهديهم والا ثاروا من زمان .....
وصل بهم الحال يلعنون ليل نهار.....
ومدري الى متى تتم السيطرة عليهم .....
فالأوضاع لا تبشر بخير وان انفلتت خربت بقوة...
الله يستر بستره ويحفظ الحرمين....
إنما توعدون لواقع"
ردحذفوسبحان البالغ أمره
وعزتك وجلالك واسمائك الحسنى
وصفاتك العلى
إلا هيأت لهذه الأمة امر رشد
يعزفيه الاسلام واهله
ويذل فيه النفاق والشرك والكفر والفجور
والفسوق واهلهم أجمعين
وحق واسع رحمتك وعظيم فضلك
وخفي لطفك
اكفنا والمسلمين سوء ما أهمنا
كل هذه السنين
عاجلا غير آجل
يا رب بلغت القلوب الحناجر
وكبت الصلحون وأذلوا
وهانوا
وانتشى
الفجاروالمنافقون
ورقصوا وهاجوا وماجوا
مع الكافرين الظالمين
فرحماك رحماك يا أرحم الراحمين
قربت،،،،
"فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري الى الله إن الله
بصير بالعباد"
اهداء يا رجل الفتنة مابها خير...
حذفلعل الامور تتحسن للاحسن....
جد عذرا فلو اجتمع على خير الناس منافقين
فحتما ستكون قراراته خبال وضياع......
البطانة متى فسدت دمرت الحاكم والوطن...
الله يعطينا خيرهم ولو قل ويكفينا شرهم الكثير
سورة الكهف .. رقمها هو 18 .. في ال 18 .. لديك ال 7 .. و هو الإيمان و الصلاح .. و تزيد لل 7 العدد 11 كي يكتمل العدد 18 الذي هو رقم السورة .. 11 هو الشك .. المجهول .. كسورة يونس .. نادى في الظلمات .. و في الظلمات شك و يقين .. شك لإنها ظلمات ثلاث و يقين لأنه نبي .. شك لأنه بعيد بحكم الظلمات .. لدا سورة يونس لا بد تجد فيها كلمة '' شك '' .. و هي مرتين في الآيتين 62 و 110 ..
ردحذفلديك 7 أصحاب الكهب و 11 الشك .. أو المجهول .. ذهاب أصحاب الكهف نحو مصير مجهول .. لم يكن لهم خيار بسبب وضعهم و إيمانهم .. المجهول .. يسئلونك عن الروح قل الروح من أمر ربي .. ذي القرنين زمنه مجهول و إسمه مجهول و مساره مجهول و مكان يأجوج و مأجوج مجهول .. فإذا جاء وعد ربي جعله دكاء و كان وعد ربي حقا .. لن يعلم مكانهم إلا حين ظهورهم .. إذن العنوانان الكبيران لهذه السورة 18 يتم بتفكيك العدد 18 نحو 7 و 11 .. فيكون العنوانان الكبيران هما الإيمان و الصلاح ... و المصير المجهول و العدد المجهول .. كعدد أصحاب الكهف .. و المسار المجهول و المكان المجهول .. المجهول عموما ..
فلما نذهب لهذه السورة و نر تفصيلها و ترتيب آاياتها نجد .. كلما كان رقم السورة مرادف للعدد 2 و هو العدد 11 .. 1+1 =2 .. كانت الآية بالرقم مجموعه 2 تدل على المجهول .. مثل الآية 11 .. فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَدًا .. لا يعطيك عدد السنين في هذه الآية و لكن فيما بعد و لكن أبدا ليس في آية مجموع أعدادها = 2 .. كما لديك الآية 20 .. إِنَّهُمْ إِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ يَرْجُمُوكُمْ أَوْ يُعِيدُوكُمْ فِي مِلَّتِهِمْ وَلَن تُفْلِحُوا إِذًا أَبَدًا .. إِن يَظْهَرُوا ... مجهول .. و الآية 29 .. وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ ....... فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ .. مجهول ..
العدد 11 في رقم السورة و في أرقام سورها هو المجهول .. كذلك رتبت آيات سورة الكهف .. التي عددها هو 2 .. يبق الآن لنا أن نر الآيات التي رقمها 7 هل هي تدل على الإيمان و الصلاح ؟ .. الآية 7 .. إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا .. الإبتلاء .. الإيمان .. الآية 16 .. لأن 6+1 =7 .. وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلاَّ اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنشُرْ لَكُمْ رَبُّكُم مِّن رَّحْمَتِه ويُهَيِّئْ لَكُم مِّنْ أَمْرِكُم مِّرْفَقًا .. وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ = الإيمان .. الآية 34 .. وَكَانَ لَهُ ثَمَرٌ فَقَالَ لِصَاحِبِهِ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَنَا أَكْثَرُ مِنكَ مَالا وَأَعَزُّ نَفَرًا .. هنا كفر .. مرادف للإيمان ..
و لديك في هذه السورة أيضا الآايات التي رقمها 3 تجدها تعطيك خبرا لنتيجة لفعل ما .. مثلا الآية 3 .. مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا .. نتيجة إيمانهم .. الآية 12 .. ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَى لِمَا لَبِثُوا أَمَدًا .. الآية 21 .. وَكَذَلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ .....
ردحذفو لديك الآيات التي رقمها 9 .. تعطيك كلاما مباشرا من شخص أو من الله .. ليعطيك خبرا معينا .. مثلا الآية 9 .. أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا .. الآية 18 .. وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظًا وَهُمْ رُقُودٌ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ .....
و لديك الآيات التي رقمها 6 .. تعطيكا خبرا ثانويا و تتمة لآية تسبقها .. مثلا الآية 6 .. لَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا .. الآية 15 .. هَؤُلاء قَوْمُنَا اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ آلِهَةً لَّوْلا يَأْتُونَ عَلَيْهِم بِسُلْطَانٍ .....
من هنا يمكنك تستنتج أن عدد الصالحين كان 7 .. لأن 7 هو عدد الإيمان .. و أنه هذه السورة فيها 110 آية إذن فيها 11 * 10 .. 10 أمور مجهولة ... و هي ..
1. عدد الفتية
2. مكان الكهف
3. عدد السنين في الكهف ..
4. ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَى لِمَا لَبِثُوا أَمَدً ..
5. فتى موسى
6. مكان الجدار
7. مجمع البحرين ..
8. زهرة الحياة ..
9. ذي القرنين
10. مكان يأجوج و مأجوج ..
هذه العشر بالتقريب فليس لدي علم الغيب .. و لكن كما قلت لديك 10 مجاهيل (11) .. لدا ستجد إشارة لل 10 مجاهيل (11) .... طبعا في الآية 10 !!! .. و هي .. إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا (آتِنَا) مِن (لَّدُنكَ) (رَحْمَةً) وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ (أَمْرِنَا) رَشَدًا .. لديك في هذه الآية .. 1. الفتية 2. الكهف .. 3. كلمة آتِنَا تدل على مجمع البحرين .. لَمَّا جَاوَزَا قَالَ لِفَتَاهُ (آتِنَا) غَدَاءَنَا لَقَدْ لَقِينَا مِن سَفَرِنَا هَذَا نَصَبًا .. 4. كلمة رحمة تدل إما على الغلام أو الجدار .. فَأَرَادَ رَبُّكَ أَنْ يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا (رَحْمَةً) مِّن رَّبِّكَ .. 5. (لَّدُنكَ) إشارة للخضر .. فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا .. 6. رَبَّنَا .. إشارة لذي القرنين .. قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا .. 7. كلمة رَشَدًا .. إشارة لزهرة الحياة .. إِلاَّ أَن يَشَاء اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا ..
سَيَقُولُونَ ثَلاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلاَّ قَلِيلٌ فَلا تُمَارِ فِيهِمْ إِلاَّ مِرَاء ظَاهِرًا وَلا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا .. أما السبعة فهم أصحاب الكهف .. أما الخمسة .. فهم المذكورين بأسمائهم .. موسى و فتاه .. ذو القرنين آدم و إبليس .. أما الثلاثة فهم الغلام و الغلامين ..
ردحذففالغلام هو الإبن .. هم 3 فلو ذهب للسورة رقم 3 .. سورة آل عمران لوجدت كلمة '' إبن '' .. 3 مرات .. و الخمسة هم .. موسى و فتاه .. ذو القرنين آدم و إبليس .. فلو ذهبت للسورة 5 .. سورة المائدة .. تجد فيها آدم و موسى .. و تجد كلمة الشيطان و هو إبليس .. و تجد ذكر ذي القرنين و هي ليس من هذا الكوكب في الآية .. لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاء وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ .. وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى نَحْنُ أَبْنَاء اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُم بِذُنُوبِكُم بَلْ أَنتُم بَشَرٌ مِّمَّنْ خَلَقَ يَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ ..
لنأخذ سورة الكهف مجددا .. نشكل بآياتها الكلمتين التاليتين .. '' إسم المهدي '' .. سورة الكهف أخبرتكم ب ال 7 الصالحين .. بالخضر .. بالروح من أمر الله .. بذي القرنين .. فيمكن و قريب أن يكون فيها أخبار أخرى و هنا أذكر حديث الإمام علي .. المدد ومدد البحر ينفد ولا ينفد الكهف بالمدد من .. أي أخبارها لا تنتهي .. لما تشكل '' إسم المهدي '' .. تنتهي للآية 4 .. تحديدا عند الكلمة .. '' ينذر '' .. من .. وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا .. الآية عددها 4 .. و كلمة '' نذِرَ '' تجدها 4 مرات في سورة الكهف ! .. و كلمة '' كلمة '' تجدها أيضا 4 مرات ! .. و الآية التي يجد فيها كلمة '' سبع '' إشارة لعدد المهدي هي الآية 22 و هي 2+2=4 .. دائما 4 .. كل هذه علامات للذهاب للسورة 4 ففيها الجواب .. عن ...... '' إسم المهدي '' .. و دليلنا في البداية هو الكلمة التي وصلنا إليها .. '' ينذر '' .. أو '' نذر '' .. نبحث عنها في السورة 4 نجد كلمة '' نذر '' مرة واحدة في الآية 165 .. رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُ(نذِرِ)ينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا .. أين هو إسم المهدي ؟؟!!!!!
ردحذفلا تنس كان لدينا العدد 4 ... مكرر عدة مرات .. من الآية 22 التي فيها كلمة سبع .. إلى رقم الآية التي فيها كلمة نذر إلى عدد المرات التي فيها كلمة '' كلمة '' ...... فلنزد 4 آيات بعد الآية 165 .. فنجد .. الآية 168 أو حتى 169 ! .. إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَظَلَمُواْ لَمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلاَ لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقًا .. يَهْدِيَهُمْ طَرِيقًا .. طَرِيقًا طارقا ..
و لو بحثت كلمة طَرِيقًا .. في القرآن تجدها 7 مرات ! .. فإن جاء أحد فقال مثلا .. إنك شكلت كلمتي .. . '' إسم المهدي '' .. من الكهف .. ثم السورة 4 .. ثم زدت 4 .. طريق طويل و عبث ! .. وصلت لكلمة '' طَرِيقًا '' بالقوة ! .. و لكن إبق في نفس السورة 4 التي وصلنا لها .. إبحث عن كلمة '' أربع '' لتر الأربع الآيات التي زدناها هل هي عبث ؟ .. ستجدها مرة واحدة في الآية 15 .. وَالَّلاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً .. فَاسْتَشْهِدُواْ ..... أَرْبَعَةً ! ..
قد وجدنا إسم المهدي .. فهل في السورة 4 كلمة '' وجد '' ؟ .. توجد 3 مرات .. منها .. وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُواْ أَنفُسَهُمْ جَاؤُوكَ فَاسْتَغْفَرُواْ اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللَّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا ..
لنبحث كلمة '' يهدي '' و هي إسم للمهدي ووصف كما قلته سابقا .. لنبحث كلمة '' يهدي '' في نفس السورة .. نجدها 4 مرات ! .. لاحظ تكرار العدد 4 .. لم يتبدل ..
ولو تريد تتأكد أنه يلزم زيادة 4 آايات لكلمة '' نذر '' ..في السورة الرابعة .. إبحث كلمة '' زاد '' أو '' زد '' في نفس السورة تجف الآية 137 .. إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ ا''زْدَ '' ادُواْ كُفْرًا لَّمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلاَ لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلاً
ردحذفأما لو قال أحدكم ... كيف تجد هذه الرموز ؟ .. فالجواب أن الناس معادن .. نفوس الناس مختلفة .. فمنهم من نفسيته أو نفسه خلقت و ليس ربيت كالملائكة .. جبلت على المحبة .. و منها من جبلت على المعرفة .. و منها حيوانية و منها شيطانية .. و أرفع النفوس أنفس الأنبياء ثم الأنبياء ... الإنسان يعيش بالروح التي هي من الله .. و النفس كالثوب .. لما يأتيها الروح تكون الحياة .. فكل ثوبه بلون مختلف .. لد هناك حديث أن النبي خلق من نور .. هو النور الأولي .. كما لو لديك شركة تصنع شيئا ما .. و لكن في البداية صنعت نوعا هو الأحسن .. بعدد واحد أو عدد محدود .. فالنبي محمد هو ذاك النوع الذي ليس مثله آخر .. و هو نوراني 100 % .. تماما كالقرآن .. لدا كل الناس ستجد لا يوافق جزء من القرآن لأن ذاك الجزء لا يوافق خلقة .. أو نفسه التي خلق عليها .. الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها إأتلف و ما تناكر منها إختلف .. ما تناكر بمعنى ما كان غير متناسب من حيث الخلقة .. فالنبي و المهدي .. روحهم 100 نورانية نقية لا تر سو النور .. فهي بذلك تتوافق مع القرآن و تر باطنه .. كتوأمين يحس أحدهما بما في نفس الآخر .. و القرآن ليس مجرد كتاب .. بل هو روح .. هو كالشيء الحي .. لدا مثلا قال الولي إبن عربي أنا القرآن و السبع المثاني .. فيكفي للولي أو النبي يركز .. كي يتصل بالقرآن أو بالوحي .. يكفي شيء من التركيز ليعود الولي لباطنه النوراني فير ببصيرته .. ما لا يستطيع يراه غيره .. التركيز مثل التعبد و الخشوع في الصلاة ..
ردحذف#
ردحذفكالعاده هراء لا نخرج منه بقائده....
متبع لهواه ينتقي ليصل الى ما يرضي وهمه.....