الأحد، 14 يونيو، 2015

& قائمة باسماء مدعي النبوة - الثلاثون





قال الرسول صلى الله عليه وسلم - " سيكون في أمتي كذابون ثلاثون ، كلهم يزعم أنه نبي ، و أنا خاتم النبيين ، لا نبي بعدي"

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد حذر النبي - صلى الله عليه وسلم - من الكذّابين الذين يأتون فيدعوا النبوة ، وذلك في الحديث الذي يرويه ثوبان رضي لله عنه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال ( سيكون في أمتي كذابون ثلاثون ، كلهم يزعم أنه نبي ، و أنا خاتم النبيين ، لا نبي بعدي ، و لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين ، لا يضرهم من خالفهم ، حتى يأتي أمر الله ) ، رواه مسلم.

من المسلم به عند المسلمين جميعا ان النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم هو خاتم النبيين وتمام عدة المرسلين ولم يخالف هذا القول احد من علماء المسلمين بل يمكننا القول انه لايوجد شخص يؤمن بالقران الكريم على انه كلام رب العالمين وبنفس الوقت يقبل او يصدق بأمكان بعث نبي بعد النبي الكريم صلى الله عليه واله وسلم وذلك لأن ظاهر القران حجة وقد قال تعالى ( ما كان محمد ابا احد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين وكان الله بكل شيء عليما ) الاحزاب 40 , بل تواردت الاحاديث التي تؤكد على انه لانبي بعده وهذا النوع من الاحاديث تنقله العامة والخاصة متفقين على ان دين الاسلام خاتم الاديان والقران خاتم الكتب السماوية والنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم خاتم النبيين , واشهر قول لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم يدل على هذا الكلام قول النبي صلى الله عليه واله وسلم للامام علي عليه السلام : ( انت مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لانبي بعدي ) .
وهذه الخاتمية ( اي خاتمية الدين والكتاب والنبوة ) نابعة من حكمة كونية وحجة بالغة حيث يعتبر النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم هو الحقيقة الكاملة للانسانية , بل هو صورة الله التي خلق ادم على هيئتها . عموما لو كان هناك نبي بعده فلم لم يذكره القران او على الاقل يأتي ذكره في التوراة او الانجيل بل لماذا لم يبشر به النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم كما بشر عيسى بن مريم عليه السلام بالنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم كما قال تعالى حكاية عن عيسى عليه السلام ( ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه احمد ) الصف 6 .

وهذا عرض مبسط لؤلاء الكذابين بأسماءهم وعناوينهم ودليل كل منهم . وقد رتبناها لا على التعيين :

1- مدعي النبوة ( القادياني ) :-
صورة


http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_Merzagholam.jpg


وهو المدعو مرزا غلام احمد القادياني المولود في قرية قاديان من بنجاب في الهند عام ( 1839 ميلادي ) وهو منتمي الى اسرة اشتهرت بخيانة الدين والوفاء للمستعمرين , بدأ غلام احمد نشاطه كداعية اسلامي حتى التف حوله جماعة فأدعى انه ملهم من الله ثم ادعى انه المهدي عليه الاسلام والمسيح الموعود ثم ادعى النبوة زاعما انه اعلى وارقى من نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم فتصدى له بعض رجال الدين واثبتوا بطلان دعوته ولما رأوه مصرا على كذبه دعاه الشيخ ابو الوفا للمباهلة على ان يموت الكاذب منهما وفعلا لم تمر الا ايام قلائل حتى هلك الميرزا غلام احمد الكذاب .
فيديو:


https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=mkSNbO6fzIE#t=15



2- المدعية التونسية ( زهرة ام الانبياء ) :-


لم تقف الظاهرة عند الرجال، بل شملت النساء أيضا، فشهدت منطقة باردو، وسط العاصمة التونسية، حالة أخرى من ادعاء النبوة والقداسة، استمرت لأكثر من 3 سنوات، دون أن يتم إيقافها، هي أقرب إلى الحالة المرضية، وإن كانت تحتوي على جانب طريف.

و«زهرة»، أو «أم الأنبياء»، كما تسمي نفسها، مدرسة بالمعاهد الثانوية، وبدأت تعرض رسالتها على الناس، وتدعو إلى السلم في العالم، وإلى توحيد الديانات من جديد، عندما سمعت في عام 2000 «هاتفا غيبيا» يأمرها بذلك، كما تزعم.

وتقول «زهرة» إنها اضطربت في البدء، ولم تتقبل هذه الحالة، لكن الصوت عاد ليشرح لها أن مصدره إلهي، وهو يريد بها ولها الخير.

وتمكن مراسل وكالة «قدس برس» من مقابلة «أم الأنبياء» المزعومة، والتحدث إليها عام 2003، وقال إن «حالتها كانت عادية، وتبدو هادئة، لكنها تجتهد في إقناع الناس برسالتها، بدون محاولة فرضها على أحد».

وادعت «زهرة» أنها «تتلقى الأوامر من الهاتف وتبلغها، وتكتب المواعظ وتوزعها على الناس، وتكتب نصوصا سليمة اللغة والمعنى، وترسلها إلى الرئيس الأمريكي وقتها جورج بوش، وإلى الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، والأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي أريل شارون، والرئيس التونسي زين العابدين بن علي وغيرهم، وتطلب منهم الامتثال للرسالة الجديدة، والعمل على تحقيق السلم في العالم، وإنهاء الحروب، وتحقيق سعادة كل الناس».

وحصلت الوكالة على نسخ من الرسائل، التي كانت «أم الأنبياء» ترسلها عبر الفاكس للمسؤولين، وكلها جاءت على هيئة مواعظ وأوامر ونصائح، والغريب في الأمر أن أرقام الفاكسات الموجهة للشخصيات المذكورة كانت صحيحة، وتصل إلى أصحابها، ما جعل بعض البسطاء يصدّقونها.

وعندما شاع أمرها تم اعتقالها والتحقيق معها، لكن تبين للمحققين أنها تعاني من حالة نفسية غريبة، وأنها لا تسعى للحصول على فوائد من خلال «ادعائها النبوة» فأطلقوا سراحها.

وفي المصحة، ورغم محاولات علاج «زهرة» من الجنون، كانت لا تزال تطبع كلمات وصفحات من الكتب، وتنتظر اكتمال نزول «الوحي» الموهوم عليها، ليعم العدل والرخاء والتسامح كل العالم، حسب قولها..

3- المدعي ( محمد بكاري ) اليمني :-


في محافظة «آب» اليمنية، زعم شخص يُدعى محمد بكاري، أنه نبي يُوحى إليه من السماء، وأنه مُختار ومرسل، وأخذ يبلغ أحكامًا وفرائض من الله.

وقالت صحيفة «المستقلة» اليمنية، إن «بكاري» التحق بمدرسة العلوم الشرعية في محافظة صعدة في اليمن، واستمر يأخذ علومه منها، وبعد ذلك قال إنه أحس بمشاعر النبوة، واتبعه الكثيرون، مشيرة إلى أنه كان قبل ذلك تاجرًا في المواد المخدرة.

ولقى «بكاري» مصرعه على يد أحد أتباعه الذين آمنوا بنبوته، حيث وُجد مصلوبًا على لوح خشبي، وفي رأسه طلقة.

وأوضحت الصحيفة أن الجاني اعترف بقتل «النبي الدجال» بعد أن تسبب في فقد منزله وتشريد أفراد أسرته بسبب تنفيذه لتعاليمه، حيث أقنعه ببيع منزله وصرف ثمنه على الملذات قبل مجيء يوم القيامة.

وأضاف الجاني، أن النبي الدجال أحلّ الخمر لأتباعه، وسن صلاة خاصة مكونه من ركعتين في الظل، وركعتين في الشمس، وأنكر باقي الصلوات، وله تفسير خاص للقرآن، وآراء شاذة آمن بها عدد من أصدقائه، وتحولوا إلى أتباع له على مدى 7 سنوات.

4- المدعي ( محمد رجب ديب ) البيروتي :-
وهو احد الرجال الاميين لبس العمامة ونصب نفسه نبيا للتوجيه والارشاد بأسم الطريقة النقشبندية وتمكن من جمع اناس حوله يستمعون اليه ويأخذون بنصائحه التي يستهزيء بها بشخص الرسول الكريم ويرد احكامه الشرعية , ويحث على جمع الاموال بشتى الوسائل الامر الذي هيء اتباعه لتشكيل عصابات سرقة ونهب . تم القاء القبض على بعضهم في بيروت ليعترفوا بالتفاصيل .

5- المدعي هيثم احمد ( النبي هيثم ) :-
وهو سوري له اعمال خارقة كما يزعم اتباعه المؤمنين به حتى الموت وانه قادر على سحر كل من يتحدث اليه , اخفت السلطات امر ادعاءه النبوة الى ان تمكن اتباعه من السيطرة على سجن محافظة ادلب شمال غرب دمشق من اجل اطلاق سراح نبيهم ( هيثم ) ولم تنتهي المشكلة الا بحظور الدكتور محمد العريان احد اعضاء المنظمة العربية لحقوق الانسان في سوريا .

6- المدعي نيازوف ( والد كل التركمان ) :-
وهو رئيس دولة تركمانستان الذي اعلن مصدر مقرب من الاوساط الحكومية التركمانستانية انه يريد اعلان نفسه نبيا بشكل رسمي وقال المصدر نفسه انه جرت مناقشة اطلاق حملة في هذا الاتجاه قريبا .

7- المدعي احمد يمني احمد الملقب نفسه بـ ( منصور ذي القرنين ) :-
وهو مهندس مصري يعمل في شركة تبريد وتكييف ادعى انه نبي هذا الزمان وانه البعث الثاني للنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم ليوحد العرب ويهدي العالم .

8- المدعي سيد طلبة المصري :-
وهو محمد ابو علي موظف في هيئة الطاقة الذرية بدأ مسيرته بعلاج المرضى بالقران الكريم وما ان بدأ يشتهر بين الناس حتى بدأ دعوته على انه النبي الجديد على الارض . مستدلا على صحة نبوته بأن الله ايده بمعجزة الشفاء بالقران وسر كلمة ( كن فيكون ) وعندما جادله احد الافراد بان سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم هو اخر الانبياء اجابه طلبة : نعم هو اخر الانبياء لكنني منزل لتثبيت الدين ولأدراك المسلمين قبل ان يغرقوا في المعصية .

9- المدعية ثريا منقوش ( رسولة السلام ) :-
وتعد من الباحثات اليمنيات المميزات في التاريخ والفلسفة قصتها مع النبوة كما تقول :عام 1982 حيث حصلت معي احداث ربانية عظيمة وكبيرة خلال ليلتين متتابعتين وهو ما يسمى بعث الله للنبي وحينما يقول الله تعالى ذلك فأنه لم ينزل الانبياء من السماء وانما هم ادميون ونتيجة لوعي وجداني رأيت ان الوقت قد حان من اجل تبليغ رسالتي .

10- المدعي لطيف صبحي ( النبي لاشيء ) :-
وهو شاب مصري وكان يعمل في بريطانيا ويعد من اغرب حالات ادعاء النبوة , ادعى الوحي قد اوحى له بان يدعو الناس , بدأ دعوته عام 1995 مستدلا على معنى اسمه بالفرنسية الذي يتكون من مقطعين هما tea +Ia وتعني كلمة ( لا شيء ) ومن معنى هذه العبارة يستدل بالقران في سورة الكهف بقوله تعالى ( لا تقولن لشيء اني فاعل ذلك غدا الا ان يشاء الله ) . فأكد في توضيحه للاية ان اسمه هو المقصود في هذه الاية لأن ( لطيف ) بعد تقطيعه وتحويله للفرنسية يكون معناه ( لا شيء ) وهذا مطابق للاية كما يزعم .

11- المدعي محمد اليجا ( المكرم مالك الارض ) :-
ادعى النبوة وانه هو الله المتجسد وله عقائد وتقاليد شديدة الغرابة منها ان محمد بن عبد الله صلى الله عليه واله وسلم ارسل للعرب فقط بينما هو ارسله الله الى سود امريكا وانه اخر المرسلين .

12- المدعي رشاد خليفة ( نبي اريزونا ) :-
ولد في كفر الزيات لأب اشتهر بأنه شيخ طريقة صوفية اسمه عبد الحليم محمد خليفة وعرف رشاد بالتصوف وبعد دخوله الجامعة ثم سفره الى امريكا لدراسة الدكتوراه في الكيمياء حصل على الكثير من المناصب منها خبير في الامم المتحدة قبل ان يترك عمله ويعود اماما لمسجد مدينة توسان الامريكية ورئيسا للمركز الاسلامي في المدينة وهكذا حتى ادعى ان جبريل عليه السلام اتاه بالوحي ليبدأ دعوته .

13- المدعية اليس لوكونا ( نبية قبلية الاشولي ) :-
نشأت في هذه القبيلة جنوب السودان وهي كاثوليكية قبل ادعائها النبوة , اسست جيش الرب ثم ادعت ان روح القدس قد هبط عليها .

14- المدعي شاكر التونسي :-
وهو من مدينة جندوبة شمال غرب العاصمة التونسية يدعي ان الله كلفه بنشر رسالته الجديدة في الامة الاسلامية ويصف نفسه بـ ( عليه السلام ) وان له معجزات وان له كتابا مقدسا يوحي اليه .

15- المدعي محمد ابراهيم محفوظ :-
وهو مدير امن سابق لأحدى شركات الملاحة في الاسكندرية اعلن انه نبي الله وانشأ ( الطريقة الروحية ) وتتلخص دعوته في ان النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم لم يمت وانما يتجسد فيه وقد اباح الربا ثم اخذ ينفرد بزوجات اتباعه ممن يلجأن اليه للعلاج الروحي .

16- المدعي محمد الجعفري :-
من مدعي النبوة الذين ظهروا في مصر - تحديدا في مدينة اسوان - وهو فلاح شبه امي ومع ذلك وصلت دعوته الى حي الزمالك في القاهرة حيث تمكن من استقطاب العشرات من ابناء الحي الراقي .

17- المدعي جوزيف كوني :-
وهو مسيحي كاثوليكي نزعم حركة جيش الرب في اوغندا منذ عام 1986 بعد عمته (اليس لوكونا) التي اشأت الحركة اصلا وهو من نفس قبيلة الاشولي وادعى ان روح القدس ينزل عليه , اصبح كوني الها في نظر الكثيرين الذين يعلقون مسابح حول اعناقهم .

18- المدعي سردار احمد ( نبي باكستان ) :-
ادعى النبوة في مدينة فيصل اباد الباكستانية , له اتباع ومؤيدين كثيرين في اقليم باكستان واستمر في دعوته الضالة لفترة طويلة يصارع من اجل نشر قضيته .

19- المدعي ميونج ( المسيح الثاني ) :-
ادعى ان النبي عيسى عليه السلام ظهر وهو في السادسة عشر من عمره واخبره ان الله اختاره ليؤسس جنة على الارض وانه سيكون المسيح الثاني ومنحه مبادئ ربانية يدعي انها نسخة ثالثة من الانجيل والقران .

20- المدعي محمد عبد الرزاق ابو العلا ( النبي الخياط ) :-
كان خياطا في منطقة التبين جنوب القاهرة ادعى النبوة زاعما ان الله عز وجل انزل عليه الوحي وان هاتفا ايقظه من النوم وقال له انت المهدي المنتظر واتصال اخر هاتفي ابلغه انك النبي المبعوث وعليك هداية الناس , يدعي انه عامل الوحي .

21- المدعي محمود محمد طه ( غاندي السودان ) :-
تخرج من قسم الهندسة بكلية ( غردون التذكارية ) وعمل بمصلحة السكك الحديدية ادعى انه المسيح عيسى بن مريم وانه نبي مرسل وكان تلاميذه يسابقون الى استظهار رسائله عن ظهر قلب .

22- المدعي رائل ( رسول الوهيم ) :-
اسمه الحقيقي ( كلود فوريلهون ) صحفي فرنسي فجأة غير اسمه الى ( رائل ) والتي تعني ناقل رسالة الخالق الى البشر واعلن نفسه رسولا واخذ يجمع حوله تابعين وبالفعل تم نشر رسالته في خمس قارات مع مطلع الالفية الثانية وتمتاز دعوته بمزيج من الاطروحات العلمية والاضافة الى الافكار الدينية .

23- المدعي سامح جلال الحسيني :-
كان احد الطلبة المجتهدين في ريف مصر ادعى النبوة رغم ان عمره ( 22 ) عاما اشتملت دعوته على افكار جديدة ويؤكد على نفي خاتمية النبوة والرسالة بل ان النبوة مفتوحة .

24- المدعي عبد الرحمن التونسي ( نبي صفاقس ) :-
كان اعرجا يتكي على عكازة ادعى النبوة بعد ان نصب نفسه مشرعا يحلل ويحرم بآيات شيطانية ابتدعها هذا الكافر , اعطى وعودا لأتباعه منها تحويل الكعبة المشرفة الى مدينة صفاقس . جمع اموال كثيرة من الزكاة وتحول هذا النبي الكاذب الى زعيم ديني روحي لجماعته وله اتباع كثيرون .

25- المدعي عمر امين حسنين :-
بدأ زعيم للطريقة الصوفية البيومية في القاهرة ثم ادعى النبوة وان جبرائيل عليه السلام وعزرائيل عليه السلام يتأمرون معه ويخففون عنه الامه وانه نجح في رفع الصلاة عن بعض اتباعه لبلوغهم درجة اليقين ولهذا المدعي ارتباط مع المدعية الكاذبة منال .

26- المدعية منال وحيد مناع ( سجاح العصر ) :-
الصورة:


http://www.arabtimes.com/osama2/manal.jpg


في عام 2000 ألقت الشرطة المصرية على «الشيخة منال» بعد ادعاء النبوة علنًا، والترويج لأفكار ومعتقدات تخالف الدين الإسلامي، وزعمت أنها لديها القدرة على علاج الأمراض المستعصية والسحر والشعوذة، وأن منزلها هو مسجد الرسول (ص).

وبحسب التحقيقات، فإن «الشيخة» بدأت بيزنس الدين في عام 1990 حين ادعت النبوة، وتعرفت على زعيم طريقة صوفية بمنطقة المنيل بالقاهرة يدعى عمر أمين حسانين الذي أصبحت تناديه بـ «عمي»، رغم أنها تزوجت منه، وقد توفي عام 1993، وبعد وفاته استطاعت «منال» الهيمنة على أتباعه وبدأت تروج لأفكار غريبة مثل حضور زعيم الطريقة المتوفى إليها علنا، وإبلاغه لها بتعاليمه ورسائله لأتباعه ورؤيتها للرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه.

يوم الخميس موعد نزول الوحي بعد صلاة العصر، وطقوس هذا اليوم تبدأ بأن يشرب المريدون الشاي والقهوة واللبن، يقرأون الأوراد ويبدأ الصوت في الخفوت حتى يقول صوت من المكبر «أنني أنا الله لا إله إلا أنا»، وهو صوت الشيخ عمر أمين شيخ الطريقة المتوفي، وينطلق الصوت ليهذي بأصوات غير مفهومة وجميع المريدين خافضين رؤوسهم، بعضهم يبكي وتنطفئ الأنوار مدة ربع ساعة ثم تضاء من جديد وتوزع المأكولات الشهية التي يأتي بها أثرياء المريدين، ويبدأون صلاة المغرب ويؤمهم أستاذ جامعي وبعد الصلاة تستمر حلقة الطعام حتى صلاة العشاء ثم تنطفئ الأنوار ثم تظهر الشيخة «منال» ترتدي جلبابًا أبيض وطرحة بيضاء وهي تدخن الشيشة وفوقها ضوء أبيض يشع عليها فقط، فتظهر وكأنها من الملائكة، وتبدأ حلقات الذكر على ضوء خافت وزغاريد وطبول من بعض النساء بينما تمسك الشيخة بورق وتكتب أشياء غريبة وتصمت وتشرد لثوان ثم تقول «جاء الوحي».

وفي 6 سبتمبر 2000 تم الحكم عليها و15 من أتباعها بالسجن 5 سنوات.
27- المدعي ذكر الله ( نبي اندنوسيا ) :-
ادعى انه نبي مسلم ارسل لتحويل الناس من الدين الخطأ الى الدين الاسلامي الجديد وقد نشر دعوته في اقليم سولاوبسي وسط اندونوسيا وانتشرت دعوته في العديد من الجزر الاندنوسية .

28- المدعي جوزيف سميث ( نبي المورمون ) :-
اعلن ان وحيا من السماء اتاه واخبره انه رسول للقارة الامريكية لتأسيس الكنيسة الاصولية اعطاه الشخص الاتي من السماء والذي يسمى مورني ( كما يروي اتباعه ) نصا قام جوزيف بترجمته الى اللغة النكليزية وصارت كتاب ( المورمون المقدس ) .

29- المدعي رامي عبد الفتاح :-
وهو طالب في كلية الهندسة ادعى النبوة مؤكدا هبوط وحي من السماء لأختيار نبي لأخر الزمان وان الوحي طلب منه تبشير المسلمين والمسيحيين واليهود وباقي الرسالات الاخرى ( على حد قوله ) بدعواه وضرورة الدخول فيها قبل حلول يوم القيامة الذي حدده بالحادي والعشرين من شهر اذار عام ( 2000 ) .

30- المدعي صلاح شعشيع ( صاحب القبلة المحمدية ) :-


يعتبر صلاح شعيشع أشهر من ادعى النبوة على الإطلاق، فكان طبيبا اشتهر بإجراء عمليات إجهاض في عيادته في حي محرم بالإسكندرية قبل أن يحولها إلى مقر لدعوته إلى الدين الجديد، وألقي القبض عليه في الإسكندرية عام 1985.

ولد «شعيشع» في الإسكندرية عام 1922، تخرج من كلية الطب ورفض التعيين في الصحة المدرسية تخصص في عمليات إجهاض النساء واشتهر بإجراء عمليات الإجهاض حتى صار يُعرف بـ«ملك الإجهاض».

وبدأ التحول يظهر عليه بعد أن تعرف بزوجة صديق له وأحبها وارتبط بها ونشأت بينهما علاقة حميمة وأطلق عليها لقب «أم المؤمنين»، وأعلن أنه النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مدعيا أن وفاة النبي محمد لم تكن إلا بالجسد فقط وأن روحه باقية في جسد «شعيشع» صاحب هذه الدعوة، وأطلق على دعوته اسم «الطريقة الصلاحية الشاذلية الزينبية المحمدية».

وجاوز أتباع «شعيشع» الـ50 شخصا قسمهم إلى «ملوك» وهم الذين يؤمنون به وبنبوته، و«صعاليك» وهم الذين لم يرتقوا للإيمان به بعد. وشهرة «شعيشع» نبعت من أمرين هامين، أولهما أن أتباعه كانوا من الأطباء وأساتذة الجامعات والمهندسين وكبار رجال الأعمال في الإسكندرية، والثاني غرابة الطقوس الدينية التي كان يمارسها مع أتباعه التي تتسم بالشذوذ الجنسي والغرابة، فمثلا كان يقبل الرجال من أتباعه في أفواههم 3 مرات، والنساء 20 مرة، وكان يطلق عليها «القبلة المحمدية الطاهرة»، وأسقط «شعيشع» فروض الإسلام كالصلاة والحج والزكاة والصيام.

والحمد لله رب العالمين



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق