الاثنين، 28 يوليو، 2014

& مراسل اسرائيلي يصرخ خلال تغطية عملية للمقاومة خلف خطوط العدو،....

video

مراسل اسرائيلي يصرخ خلال تغطية عملية للمقاومة خلف خطوط العدو، يقول : "يجري أمامنا اطلاق نار من قناصة، واي ... قنبلة راجمة، لقد أصاب الشجرة، الشجرة من فوقي ، حايم أين أنتم؟ حايييم ؟ ؟ ؟ ، يا حاييم يطلقون علينا النار من كل الاتجاهات، تقريبا أصابونا، أرسلوا الجيش إلى هنا، أي دولة هذه؟ انت لا تستطيع التحرك من هنا، نحن منبطحين لكنهم يطلقون النار.. هم يعرفون أننا هنا وهم يطلقون النار مسافة متر فوقنا.. نحن منبطحين.. هم يفتشون علينا.. لدي أطفال في البيت".




جيش الاحتلال يعترف بمقتل 6 من جنوده في خزاعة



قالت القناة الإسرائيلية الثانية إن 6 من جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي قتلوا بينما أصيب 10 أخرين ثلاثة منهم بجراح خطرة جراء سقوط عدة قذائف هاون على إحدى كيبوتسات "اشكول" القريبة من القطاع.

فيما قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية إن 6 قتلوا و10 أخرين جرحوا جراء قصف الهاون.

وذكرت القناة أن القذائف سقطت في مكان مكتظ بجنود جيش الاحتلال، وجرى نقل جزء من الجرحى عبر الطائرات المروحية، في حين وصفت الحادث بالخطير جداً.

من جهتها، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" عصر الاثنين مسئوليتها عن استهداف الحشودات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي إلى شرق من بلدة خزاعة في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام في بيان صحفي على موقعها الإليكتروني إنها استعملت باستهدافها حشودات الاحتلال قذائف الهاون الصاروخية من طراز 120ملم و90 ملم، إضافة إلى صواريخ 107.

وأشارت الكتائب في بيان لها تفاصيل عملية القصف هذه أنه في تمام الساعة 16:15 من ظهر اليوم الاثنين رصد مجاهدوها حشوداتٍ عسكرية تقدمت من منطقة قلبة رقم 2 إلى شرق خزاعة داخل أراضي قطاع غزة.

ولفتت إلى أنه تم توجيه مفرزة من المدفعية إلى المكان حيث قامت بقصف هذه القوات بـ(5) قذائف هاون من عيار 120 ملم فسقطت هذه القذائف بشكل مباشر على تجمعٍ للجنود لا يقل عددهم عن 70 جنديًا.

وبينت أن سيارات الإسعاف وصلت إلى المكان على الفور لنقل القتلى والجرحى، حيث اعترف الاحتلال حتى الآن بمقتل 6 من جنوده وإصابة آخرين بجراحٍ بالغة.

إلا أن الكتائب أكدت وجود ما لا يقل عن 30 جنديًا بين قتيلٍ وجريح.

وذكرت أنها كثفت من استهداف حشودات الاحتلال العسكرية في جميع المواقع العسكرية المحيطة بقطاع غزة بقصفها بعشرات القذائف الصاروخية.

وأكدت القسام أن استمرار توجيها الضربات للاحتلال من شمال وحتى جنوب قطاع غزة دليلا على أن حشودات الاحتلال هي تحت أعين رصد الكتائب التي توجه نيرانها بكل أشكالها وألوانها صوب قوات الاحتلال.

وفي وقت لاحق أعلنت كتائب القسام عن قصف مستوطنة "أوفكيم" بأربعة صواريخ من طراز (غراد) في رد أولي على مجازر الاحتلال بحق الأطفال والمدنيين في قطاع غزة.

& القسام ينشر بعضًا من روايات معارك الالتحام المباشر



نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) فجر الاثنين بعضا من روايات مقاتليها الذي شاركوا بعمليات الالتحام المباشر مع جنود ما يسمى ب"نخبة" الجيش الإسرائيلي. وجاء كشف الكتائب عن هذه الروايات من مقاتليها الذي عادوا من خطوط المواجهة عبر موقعها الالكتروني وهذا نص ما نشرته الكتائب. وروى عدد من مجاهدي وحدات النخبة في كتائب الشهيد عز الدين القسام شهاداتهم عما شاهدوه وما عايشوه طوال فترة القتال على الخطوط الأمامية أمام جيش العدو المدجج بكل وسائل التكنولوجيا والجبال الحديدية المتحركة "ميركافاه". وعبّر مقاتلو القسام الذين تركوا من خلفهم العشرات من إخوانهم المرابطين على الثغور المتقدمة، عبّروا عن مدى فخرهم واعتزازهم بقيادة القسام التي دعمتهم على المستوى الاستخباري والعملياتي، وأعدّتهم لمثل هذه المعركة تدريباً وتسليحاً وإسناداً. يقول القائد الميداني أ.أ الذي يقود مجموعة من وحدة النخبة: "لقد شاهدنا آيات الله وكراماته للمجاهدين، فالمقاتلون يثبتون وسط القصف والتدمير، ولا يأبهون بسياسة الأرض المحروقة التي ينتهجها الجبناء الصهاينة، حتى إنّ أربعة من المجاهدين بقوا لعشرة أيام صائمين، لا طعام ولا شراب، متمترسين في خندقهم، حتى أغلقت دبابة صهيونية فتحة الخندق "الدشمة" من فوقهم لأيام، ثم عادوا بعد انسحاب هذه الدبابة سالمين غانمين!". ويضيف قائلاً : "لقد طلبت من أحد المجاهدين الذي بدا عليه الاعياء أن ينسحب إلى خطوط المواجهة الخلفية، فرفض رفضاً قاطعاً، وقال: لن أعود إلا بعد أن أظفر بقتل العدو وأسمع صراخ جنوده، أو أُحمل إليكم شهيداً، فما كان مني – يقول القائد- إلا أن أستجيب لطلبه". بيت حانون أما المجاهد ش.ش فيروي ما شاهده في معركة الالتحام المباشر شرق بيت حانون، فيقول: " لم أكن أتصور أن يكون الجندي الصهيوني جباناً إلى هذا الحد، فوالله ما إن نخرج له من حيث لا يدري إلا ويفرّ هارباً صارخاً، فنصيبه في الظهر، فتتدخل المدفعية الثقيلة للتغطية على هروبه، وقد سمعت بأذني صراخ الجنود وعويلهم عند سماعهم انفجاراً بجانبهم مع أنّهم يحتمون بآلية عسكرية مصفّحة بكل أنواع التحصين" .


 ويقول المجاهد مستطرداً: 
إن عزائم إخواني المقاتلين تناطح عنان السماء، وهم في حالة معنوية رائعة وغير مسبوقة، وكلّهم يسابق إلى الاشتباك والمواجهة مع الجنود الصهاينة، وقد حظيت في إحدى المرات بقتل جنديين من مسافة 10 متر وعدت إلى خندقي وبقيت فيه أياماً" . ويضيف: "في إحدى المعارك التي خاضها إخواننا في مجموعة أخرى وكنا بالقرب منهم، قام أحد إخواني المجاهدين بتفجير عبوات مضادة للأفراد في مجموعة لا تقل عن 10 جنود كانوا يسيرون خلسة ملتصقين بجدار أحد المنازل، فتمزقوا أشلاءً، وبقيت أشلاؤهم في الشارع لساعات ولم تتدخل أي قوة صهيونية لنجدتهم إلا بعد أن مسحت المربع السكني بالمدافع والطائرات!".
 ويختم المجاهد بالقول: 
لا رغبة للجنود الصهاينة بالقتال، وهم يرتجفون ويخافون من أية ورقة طائرة أو كيس فارغ، وحتى إن أحدهم كان يسير تحت جدار أحد المنازل فانفتحت النافذة الحديدية لهذا المنزل، فاستلقى على الأرض منبطحاً جراء صوت النافذة، وأخذ يطلق الرصاص بشكل جنوني حتى أفاق بأن الأمر لا يعدو كونه نافذة انفتحت بسبب الهواء!" . عملية التفاح أما المجاهد س.أ قائد وحدة نخبة –شارك في تدمير الناقلتين شرق التفاح- فيروي قصة عجيبة، إذ يقول:
 "خرجت مع عدد من إخواني المجاهدين خلف خطوط القوات الصهيونية، وباغتنا إحدى الناقلتين، فأجهزنا على من فيها، وتفاجأنا بأن جنود العدو في الناقلة الثانية - التي كانت تبعد مسافة لا تتجاوز 20 متراً – كانوا يرون خلسة ويسمعون ما يجري لزملائهم في الناقلة الأولى، وباب الناقلة مفتوح ولكنهم لا يجرؤون على الخروج لنجدة زملائهم وينتظرون مرتجفين ما ستؤول إليه المعركة مع تلك الناقلة! ". ويضيف المجاهد: 
" سارعنا إلى الناقلة الأخرى، وعند اقترابنا لمسافة صفر، خرج قائد القوة الصهيونية وفي يده قطعة السلاح، فوضعها في صدري، لكنّه كان يرتجف أمام تكبيراتنا، وكان الرعب يسيطر عليه ويرتعد بشكل غريب، حتى إنه لم يستطع الضغط على الزناد من شدة الرعب، فخلّصت نفسي من بندقيته وقتلته على الفور". وفي حادثة أخرى يقول المجاهد و.ح الذي شارك في كمين قُتل فيه ثمانية جنود صهاينة شرق حي التفاح أيضاً قبل أيام، إذ يقول المجاهد –من وحدة النخبة- خرجنا إليهم من مسافة 700م وتقدمنا نحوهم وهم في حالة من الترقب، فباغتناهم برصاصنا وقنابلنا من مسافة صفر، فقفز أحدهم هارباً دون تفكير وهو يصرخ: يارب يارب يا أمي يا أمي! وقد أجهزنا على ثمانية جنود قمنا بعدّهم عداً، وعدنا على الفور حسب تعليمات غرفة القيادة" . هذا طرف من روايات مجاهدي القسام حول بطولاتهم، وهو غيض من فيض، ولا زال العشرات بل المئات من المجاهدين الذين يحملون في ذاكرتهم روايات كثيرة حول معارك الالتحام التي جرت على أكثر من سبعة محاور على حدود قطاع غزة. يذكر أنّ كتائب الشهيد عز الدين القسام قد أحصت حتى الآن 91 جندياً صهيونياً قتلهم مجاهدو القسام في معارك الالتحام المباشر فقط، منذ بدء الهجوم البري الصهيوني على قطاع غزة، إضافة إلى عشرات الجرحى، فيما يكتفي العدو حتى الآن بالاعتراف بنصف هذا العدد، إضافة إلى أن القسام يؤكد أنّ ما أحصاه من قتلى لا يتضمن أولئك الذين قتلوا في استهداف الآليات وفي المقذوفات الصاروخية.

الأحد، 27 يوليو، 2014

& سيحصل لأهل مصر مصائب وفتن من انتخاب السيسي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخت رات إنها وأخوها فى مكان واسع خالص زى ساحة كبيرة جدا وكل الناس اللى موجودين فيها لابسين أبيض كأنه لبس الإحرام بما فيهم هما (الرائية وأخوها) بعدين بصوا لقوا طيارات ملت السما وبدأ ينزل منها رجال بباراشوتات وفى طيارة منهم منزلة علم مصر بس مكان النسر مكتوب (المنتقمون) أو (المنافقون) ؛ الرائية غير متذكرة بالضبط الكلمة وفى طائرة أخرى نزل منها شخص طويل قوى وأسمر جدا ومفتول العضلات ونازل من الطيارة بدون باراشوت وبينزل وهو بيعمل شقلباظات في الهوا وكل الناس لما شافت كل ده فضلت تكبر الله أكبر ( تكبيرة ذهول ) بعدين هى وأخوها راحوا مكان مكتوب عليه حرم سيدنا إبراهيم أو مصلى سيدنا إبراهيم..

°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
تعبير الاخ علامه فارقه
°°°°°°°°°°°°°°

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

إن صدقت الرؤيا فإنها تتحدث عما سيحصل لأهل مصر من مصائب وفتن من انتخاب السيسي والله أعلم .


---------------------------------------------------

& كل عام و انتم في طاعة الله ...تقبل الله منّا و منكم صالح الاعمال










& سفراء السلطة الفلسطينية يقودون حملة دولية للضغط على "حماس" للقبول بالمبادرة المصرية



سفراء السلطة الفلسطينية يقودون حملة دولية للضغط على "حماس" للقبول بالمبادرة المصرية 
(المذلة - حتى الخاسر لا يقبل بها)
لندن ـ خدمة قدس برس
كشفت مصادر ديبوماسية عربية مطلعة النقاب عما أسمته بـ "حملة ديبلوماسية دولية" قالت إن سفراء السلطة الفلسطينية يقودونها من أجل دفع عدد من السلطات العربية والدولية للضغط على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" للقبول بالمبادرة المصرية للتهدئة.
وذكرت هذه المصادر، التي تحدثت لـ "قدس برس" وطلبت الاحتفاظ باسمها، أن الأمر يتعلق بكل من سفراء السلطة في كل من بروكسيل وجينيف وتونس وسلطنة عمان وقطر والبحرين، وجهات أخرى معروفة بوجود علاقة لها مع "حماس"، وأن الرسالة كانت واضحة وجلية بالعمل على إقناع "حماس" بأن تقبل بالمبادرة المصرية للتهدئة باعتبارها الخيار الوحيد لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وتحدثت ذات المصادر عن أن هذه الجهات تلقت بكثير من الدهشة والاستغراب مساعي السلطة لإقناع "حماس" للقبول بمبادرة لا تضمن أيا من مطالب الشعب الفلسطيني وعلى رأسها فك الحصار والافراج عن الأسرى والمعتقلين وعدم تكرار العدوان.
يذكر أن السلطة الفلسطينية كانت قد سمعت من قيادة "حماس" مباشرة موقفها الرافض للمبادرة المصرية وهو ذات الموقف الذي أبلغته "حماس" للقاهرة، وطالبت بتهدئة توقف العدوان وتنهي الحصار وتفرج عن معتقلي الأحداث الأخيرة وتضمن عدم تكرار العدوان.
ويأتي تحرك السلطة الذي شمل عواصم أوروبية وعربية بذاتها لمعرفتها بعلاقات تلك القيادات بالمقاومة الفلسطينية عامة وبحركة "حماس" على وجه الدقة والتحديد.
وكان الرئيس التونسي المنصف المرزوقي قد قاد جهودا سياسية مكثفة من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث كان قد أجرى اتصالات سياسية مع العديد من القيادات السياسية العربية والغربية منذ بداية العدوان مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والتركي عبد الله غول والفلسطيني محمود عباس وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل.
وقد أمر بإرسال طائرة مساعدات عاجلة إلى قطاع غزة عبر مصر، ويقود جهودا لعقد مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية وتطورات الراهنة في تونس كما أمر باستضافة مائة طفل فلسطيني لقضاء العطلة في تونس.

& اجمل صورة ستراها في حياتك للكعبة المشرفة والحجاج



& تم رؤية هلال شوال لذلك غدا الاثنين هو اول ايام عيد الفطر








تم رؤية هلال شوال لذلك غدا الاثنين هو اول ايام عيد الفطر في :
الاثنين.. أول أيام عيد الفطر في غالبية الدول العربية

الثلاثاء في سلطنة عمان والجابون..

تونس
الجابون - الثلاثاء
سلطنة عمان الثلاثاء
النمسا
جزر فيجي
بلجيكا
ماليزيا
إثيوبيا
غانا - Ghana
 كوت ديفوار - République de Côte d'Ivoire
السودان
البحرين
سوريا
فلسطين
العراق
أستراليا
السعودية
الايمارات
الكويت
بولونيا
البوسنة
 الهرسك
أندونيسيا
لبنان
أوكرانيا
قطر
الأردن
اليمن
مصر
إيطاليا
فرنسا
- غدا الإثنين أول أيام عيد الفطر بأندونيسيا وبولونيا.

- الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين.

- اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا (UOIF) .

==========
مواقيت صلاة عيد الفطر المبارك بجميع محافظات الجمهورية
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=651231#

=========
المشروع الإسلامي لرصد الأهلة : تم  رؤية هلال شوال في الأردن

أعلنت كل من اليمن ومصر وإيطاليا وفرنسا، الاثنين، أول أيام عيد الفطر المبارك للعام الجاري 1435هـ.

 وأكدت هيئة دار الإفتاء الشرعية في اليمن أن يوم الأحد هو المكمل لشهر رمضان وأن يوم الاثنين هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وأعلن في مصر، فلكيا، أن الأحد الموافق 29 رمضان، 27 جويلية، هو المتمم لشهر رمضان، وأن الإثنين 28 جويلية هو غُرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

من جهتها، أعلنت الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين أن يوم الاثنين الموافق 28 من جويلية الجاري، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك، وفاتح شهر شوال.

وفي بيان صادر عنها، قالت الجمعية، إن "هذا القرار جاء استناداً على المنهجية التي اعتمدتها في تحديد أوائل الشهور القمرية والأخذ بما توصل إليه العلم القطعي في الحسابات الفلكية الدقيقة فإننا نعلن أن يوم الإثنين هو يوم عيد الفطر المبارك فاتح شوال وفقاً لما ورد في بيان المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث الخاص بتحديد عيد الفطر المبارك لعام 1435هـ".

إلى ذلك، أعلن اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا (UOIF) في بيان له السبت 26 جويلية 2014 أن عيد الفطر سيكون يوم الاثنين 28 يوليو 2014.

إلى ذلك، قال مدير عام دار التقويم القطري الدكتور محمد بن عبدالله الأنصاري أن عيد الفطر المبارك سيكون يوم الإثنين القادم بإذن الله تعالى.

وفي بيان حول موعد ولادة هلال شوال ، قال د. الأنصاري إن موعد ولادة هلال شهر شوال للعام الهجري 1433 هـ سيكون بمشيئة الله تعالى يوم الأحد الموافق 27 من شهر جويلية 2014 م الساعة الواحدة والدقيقة الثالثة والاربعين صباحا وسيغيب الهلال بعد غروب الشمس بثمانى دقائق ومن الصعب رؤيته في ذلك اليوم، وعليه فإن غرة شهر شوال للعام الهجري 1435 هـ هي يوم الإثنين القادم.

================

غدا الإثنين أول أيام عيد الفطر بأندونيسيا وبولونيا
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°

 أعلن المركز الإسلامي والثقافي بفارسوفيا أن الجالية المسلمة ببولونيا، ستحتفل غدا الإثنين بأول أيام عيد الفطر.

وأضاف المركز أن شهر رمضان الذي بدأ يوم السبت 28 يونيو ببولونيا، "أكمل يومه الثلاثين، وعليه فإن غدا الإثنين هو أول أيام عيد الفطر السعيد"، معربا بهذه المناسبة، عن تهانيه الحارة لكافة أفراد الجالية المسلمة المقيمة ببولونيا وكذا باقي مسلمي العالم.

ويعيش ببولونيا حوالي 35 ألف مسلم غالبيتهم من التاتار.

غدا الاثنين أول أيام عيد الفطر بأندونيسيا

أعلن وزير الشؤون الدينية الإندونيسي لقمان حكيم سيف الدين، مساء اليوم الأحد بجاكرتا، أن غدا الاثنين 28 يوليوز 2014 هو أول أيام عيد الفطر في إندونيسيا.

وقال الوزير الإندونيسي خلال اجتماع عقد بوزارة الشؤون الدينية، بحضور علماء وفلكيين وممثلي الجمعيات الدينية، إن ثلاثة نقط مراقبة في شرق جزيرة جاوة وجنوب جزيرة سولاويزي، من بين 111 نقطة مخصصة لمراقبة الهلال، أكدت رؤية الهلال على الساعة السادسة مساء و11 دقيقة بالتوقيت المحلي ( الحادية عشرة صباحا و11 دقيقة بتوقيت غرينيتش).

وبالمناسبة أعلنت الحكومة الإندونيسية، عن تعطيل الإدارات والمؤسسات العمومية لمدة أسبوع احتفالا بهذا العيد لتمكين الإندونيسيين من السفر إلى المناطق التي ينحدرون منها، في تقليد دأب الإندونيسيون على تسميته ب "الهجرة السنوية" لقضاء العيد بين أحضان العائلة.

=====================


إعـلان العـيـد


يسرنا نعـلـن أن الاحتفال بعيد الفطر المبارك ينبغي أن يكون يوم الإثنين 28 يوليو 2014، في كل من أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، فضلا عن قارتي إفريقـيا وأوروبا، بالإضافة إلى القارة الآسيوية كلها تقـريبا، باستثناء دولتي اليابان وكوريا الشمالية، وكذلك بعض البلـدان الواقعـة في قارة أوقـيانوسيا. أما بقـيـة البلـدان الأخرى في العالم، وخاصة الواقـعة منها في قارة أوقـيانوسيا، بالإضافة إلى دولتي اليابان وكوريا الشمالية، وكذلك بعض الأجـزاء من دولتي روسيا والصين، فإنها ستحتفـل بعيد الفطر المبارك يوم الثلاثاء 29 يوليو 2014. يرجى الاطلاع على خريطة جوجل الموجودة أدناه، والتي قمنا فيها بتلويـن البـلـدان التي سيكون الاحـتفال فيها بعيد الفطر المبارك يوم 28 يوليو 2014 باللـون الأخضر. كما أننا نقـدم فيما يلي قائمة كاملة بأسـمـاء البلـدان مرتبة وفـقا لتاريخ الاحتفال بعيد الفطر (1435) 2014. وإضافة إلى ذلك فإنه يمكنكم الاطلاع هـنا على المنحنيات المتعلقة بتقـدير وضوح رؤية هـلال عيد الفطر المبارك.

وبالنظر إلى منحـنيات وضوح رؤية الهـلال فإنه بإمكانكم أن تلاحظوا أن الهـلال الجديد يولـد يوم السبت 26 يوليو 2014، على الساعـة 22:41 (بالتوقيت العالمي الموحد). وبسبب تأخـر هـذا الوقـت فإنه من المستحـيل رؤيـة الهلال في هـذا اليوم نفـسه. أما في اليوم التالي، وهو يوم 27 يوليو 2014، فإن منطقة امتـداد الرؤية الموسعة للهـلال تغطي جـزءا كبـيرا من بلـدان العالم. وبالتالي فإنه يمكن أن يـبـدأ شهـر شـوال في كل تلك البلـدان يوم الاثنين 28 يوليو 2014، كما هو موضح أدناه في قائمة البلـدان. علما أننا في تحديـد منطقـة امتـداد الرؤية الموسعة للهـلال قد اخترنا النقطة المرجعية للرصد والمراقـبـة في المحيط الأطلسي الجنوبي، وهي النقطة الواقعة على خط 17 درجة غربا، و37 درجة جنوبا. يرجى منكم قـراءة مقـدمة تقـويم مكة لفهم أفضل لمفهـوم منطقة امتـداد الرؤية الموسعة للهـلال، وكذلك النقطة المرجعـية للرصد والمراقـبة.

أما بالنسبـة لحالتي روسـيا والصين، فإن منطقة امـتداد الرؤية الموسعة للهلال مـساء يوم 27 يوليو 2014 تغطي معظم المناطق الواقعة في هذين البلـدين. ومع ذلك، فإن جـزءا صغيرا من الصين، مما يقع شـرق مدينة سيبينغ (مقاطعة جيلين)، وجـزءا مماثلا من روسيا مما يقـع شرق مدينة ياكوتسك لا تغطيهمـا منطقة امتـداد الرؤية الموسعة للهـلال. وبالتالي، فإن هـذه الأجزاء من هذين البلـدين لا يمكنهما الاحتـفال بعيد الفطر المبارك إلا يوم الثلاثاء 29 يوليو 2014



ينـبـغي أن يحـتفـل بعيد الفطر المبارك يوم 28 يـوليو 2014 في كل البلـدان التالـية:



 إفريقيا [54]
  • إثيوبيا
  • إرتريا
  • الجزائر
  • الرأس الأخضر
  • السنغال
  • السودان
  • الصومال
  • الغابون
  • الكاميرون
  • الكونغو
  • المغرب
  • النيجر
  • أنجولا
  • أوغندا
  • بنين
  • بوتسوانا
  • بوركينا
  • بوروندي
  • تشاد
  • تنزانيا
  • توغو
  • تونس
  • جزر القمر
  • جمهورية إفريقيا
    الوسطى
  • جمهورية الكونغو
    الديمقراطية
  • جنوب إفريقيا
  • جنوب السودان
  • جيبوتي
  • رواندا
  • زامبيا
  • زيمبابوي
  • ساحل العاج
  • ساو تومي و برينسيبي
  • سوازيلاند
  • سيراليون
  • سيشيل
  • غامبيا
  • غانا
  • غينيا
  • غينيا الاستوائية
  • غينيا بيساو
  • كينيا
  • ليبيا
  • ليبيريا
  • ليسوتو
  • مالي
  • مدغشقر
  • مصر
  • ملاوي
  • موريتانيا
  • موريشيوس
  • موزمبيق
  • ناميبيا
  • نيجيريا
  • آسيا [42]
  • أفغانستان
  • الأردن
  • الإمارات العربية
    المتحدة
  • البحرين
  • الصين
  • العراق
  • الفلبين
  • الكويت
  • المملكة العربية
    السعودية
  • الهند
  • اليمن
  • إندونيسيا
  • أوزبكستان
  • إيران
  • باكستان
  • بروني
  • بنغلاديش
  • بوتان
  • بورما
  • تايلاند
  • تركمانستان
  • تركيا
  • تيمور الشرقية
  • جزر المالديف
  • روسيا *
  • سريلانكا
  • سنغافورة
  • سوريا
  • طاجيكستان
  • عمان
  • فلسطين
  • فيتنام
  • قرغيزستان
  • قطر
  • كازاخستان
  • كمبوديا
  • كوريا الجنوبية
  • لاوس
  • لبنان
  • ماليزيا
  • منغوليا
  • نيبال
  • أوربا [48]
  • أذربيجان
  • أرمينيا
  • إسبانيا
  • إستونيا
  • ألبانيا
  • البرتغال
  • البوسنة والهرسك
  • الجبل الأسود
  • الدنمارك
  • السويد
  • الفاتيكان
  • ألمانيا
  • المجــر
  • المملكة المتحدة
  • النرويج
  • النمسا
  • اليونان
  • أندورا
  • أوكرانيا
  • إيـرلنـدا
  • أيسلنـدا
  • إيطاليا
  • بلجـيكا
  • بلغاريا
  • بولندا
  • بيلاروسيا
  • جمهورية التشيك
  • جورجيا
  • رومانيا
  • سان مارينو
  • سلوفاكيا
  • سلوفينيا
  • سويسرا
  • صربيا
  • فرنسا
  • فنلندا
  • قبرص
  • كرواتيا
  • كوسوفو
  • لاتفـيا
  • لوكسمبورغ
  • ليتوانيا
  • ليختنشتاين
  • مالطة
  • مقـدونيا
  • مولدوفا
  • موناكو
  • هـولندا
  • أمريكا الشمالية [23]
  • الباهاما
  • السلفادور
  • المكسيك
  • الولايات المتحدة
    الأمريكية
  • أنتيغوا و بربودا
  • بربادوس
  • بليز
  • بنما
  • ترينيداد و توباغو
  • جرينادا
  • جمايكا
  • جمهورية الدومنيكان
  • دومينيكا
  • سانت فنسينت و
    الجرينادينز
  • سانت كيتس و
    نيفيس
  • سانت لوسيا
  • غواتيمالا
  • كندا
  • كوبا
  • كوستا ريكا
  • نيكاراجوا
  • هايتي
  • هندوراس
  • أمريكا الجنوبية [12]
  • الأرجنتين
  • الإكوادور
  • البرازيل
  • أوروغواي
  • برغواي
  • بوليفيا
  • بيرو
  • تشيلي
  • سورينام
  • غويانا
  • فنزويلا
  • كولومبيا
  • أوقيانوسيا [3]

  • أسترالـيا
  • بولينـيسـيا الفرنـسية
  • جزيرة بالاو




  • * ملاحظة: ملاحظة: جـمـيع المناطق الصيـنية الواقـعـة إلى الغـرب من مديـنة سيبـينغ (مقاطعة جيلين)، وكذلك جمـيع مناطق في روسيا الاتحادية الواقـعـة إلى الغرب من مدينة ياكـوتسك.


    ينـبـغي أن يحـتفـل بعيد الفطر المبارك يوم 29 يـوليو 2014 في كل البلـدان التالـية:





    آسيا [4]
  • الصـيـن *
  • اليابـان
  • كوريا الشمالية
  • روسيا الاتحاديـة *
  • أوقيانوسيا [12]
  • جـزر فـيـجـي
  • جزيرة كيريـباتي
  • جزر مارشال
  • جزر ميكرونيسيا
  • جزيرة نـاورو
  • نيـوزيلندا
  • بابـوا – غينـيا الجديدة
  • جزيرة سامـوا
  • جـزر سليمان
  • تـونـغـا
  • تـوفـالو
  • فـانـواتـو




  • * ملاحظة: جـمـيع المناطق الصيـنية الواقـعـة إلى الشـرق من مديـنة سيبـينغ (مقاطعة جيلين)، وكذلك جمـيع مناطق روسيا الاتحادية الواقـعـة إلى الشرق من مدينة ياكـوتسك.

     

     

     

     

     

     

     












    & استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء 7-7-2014



     استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء 7-7-2014 وسقوط المئات من الأطفال والشيوخ بين شهيد وجريح، تتكشف صورة إسرائيل العنصرية والنازية، مقابل صمود أهل غزة رغم الخسائر البشرية والمادية الكبيرة، وهو ما يحتم بالضرورة إلقاء الضوء على تاريخ غزة وجغرافيتها السياسية في آن.


    فقد صمدت غزة أمام نوائب الدهر، وتبدل اسمها بتبدل الأمم التي صارعتها, فأطلق الفرس اسم هازاتو عليها، أما العبرانيون فأسموها غزة، والكنعانيون أسموها هزاني، أما المصريون فأسموها غازاتو, وسماها العرب غزة هاشم".
    ورغم الاحتلال الإسرائيلي المديد لها (1967-2005)، بقيت غزة شامخة بشعبها وبحرها، وعلى صخرة صمود أهل غزة ستفشل إسرائيل في لي ذراع المقاومة، وستتحطم على أبوابها صورة الجندي الإسرائيلي الذي لا يهزم.

    الديموغرافيا والجغرافيا
    من بين التجمعات السكانية الفلسطينية التي رسمت قسريا بعد نكبة عام 1948، يعد مجتمع قطاع غزة فتيا نظرا لنسبة الأطفال العالية، فمن أصل مليون وستمائة ألف فلسطيني في قطاع غزة خلال العام الحالي 2014، ثمة أكثر من 50% منهم من الأطفال دون الخامسة عشرة من العمر، ومرد ذلك إلى الخصوبة العالية عند النساء الغزيات، حيث تنجب المرأة الغزية أكثر من ستة مواليد في المتوسط طيلة حياتها الإنجابية، وتبعا لذلك يعاني القطاع من أعباء الإعالة، وكلفتها العالية.

    "رغم الاحتلال الإسرائيلي المديد لها (1967-2005)، بقيت غزة شامخة بشعبها وبحرها. وعلى صخرة صمود أهل غزة ستفشل إسرائيل في لي ذراع المقاومة، وستتحطم على أبوابها صورة الجندي الإسرائيلي الذي لا يهزم"
    وقد تفاقمت الأوضاع الديموغرافية والاقتصادية في قطاع غزة نتيجة سياسات الاحتلال الإسرائيلي على مدار الفترة (1967-2005)، وبعد ذلك الحصار المستمر منذ صيف العام 2007 وحتى الآن، فوصلت معدلات البطالة إلى نحو 60% من قوة العمل، وكذلك انتشرت حالات الفقر المدقع بين ثلثي سكان القطاع.

    لكن الدراسات تشير إلى أن الأوضاع أكثر مأساوية في المخيمات الثمانية هناك نظرا للكثافة السكانية العالية، وتعد معدلات وفيات الأطفال الرضع بالقطاع من أعلى المعدلات في العالم.

    وتاريخ مدينة غزة كما كل فلسطين، تاريخ مجيد حفظته ووعته الأجيال المتلاحقة, وحافظت غزة على اسمها العربي حتى تاريخنا الحاضر، لتؤكد عروبتها رغم الاحتلالات التي مرت بالمدينة.
    اكتسب موقع مدينة غزة الجغرافي أهمية خاصة, حيث إنه واقع على أبرز الطرق التجارية بالعالم القديم, تلك التي بدأت من حضرموت واليمن وانتهت في بلاد الهند، كما أن لغزة أهمية عسكرية كبيرة, نظرا لكونها صلة الوصل بين مصر والشام, وكان الاستيلاء على غزة يعني بداية السيطرة على طرق الحرب والتجارة بين آسيا وأفريقيا.

    وكان لموقع غزة المتميز على حافة الأراضي الخصبة العذبة المياه التي تأتي مباشرة بعد برية سيناء الأثر في وجودها وبقائها وأهميتها، فهي المحطة الطبيعية لكل من الآتين من مصر العربية، ووجهتهم إلى بر الشام، كما أنها المحطة الأخيرة لكل قادم من الشام ووجهته مصر، فهي ملتقى القوافل قبل دخول البادية، فيها يستكملون ما يلزمهم قبل المرور بالصحراء أثناء طريقهم إلى مصر.

    رحيل المحتلين
    تعرضت مدينة غزة لغزوات عديدة عبر التاريخ, وقد كان الاحتلال التركي عصيبا نظرا للفترة الطويلة التي بقيت فيها الجيوش التركية في فلسطين ومدنها المختلفة ومن بينها مدينة غزة (1515-1916) حيث ساد الجهل والتخلف الاقتصادي والاجتماعي بين أهل مدينة غزة.

    وعندما احتل الجيش البريطاني فلسطين في العام 1920 بدأت مرحلة أخرى بنمط احتلالي لكنه من نوع آخر, فقد فرض البريطانيون قوانين الطوارئ على أهالي المدن الفلسطينية ومن بينهم أهالي مدينة غزة, وتعد تلك القوانين أكثر عنصرية في التاريخ المعاصر.

    ورغم الانسحاب الإسرائيلي وتفكيك المستوطنات الصهيونية من قطاع غزة في العام 2005 بعد احتلال مديد، فإن الجيش الإسرائيلي جعل منه سجنا كبيرا لأكثر من مليون وستمائة ألف فلسطيني باتوا عرضة لعملية تقتيل واغتيال وتدمير ومجازر يومية مبرمجة، تتكرر فصولها، وكان آخرها، استمرار العدوان على قطاع غزة منذ يوم الثلاثاء 7-7-2014.
    "عندما احتل الجيش البريطاني فلسطين في العام 1920 بدأت مرحلة أخرى بنمط احتلالي لكنه من نوع آخر, فقد فرض البريطانيون قوانين الطوارئ على أهالي المدن الفلسطينية ومن بينهم أهالي غزة"
    فقد بات سيد الموقف بين أهالي غزة الفقر والجوع والحرمان، فارتفعت معدلات الإعالة إلى أكثر من ستة أفراد، ووصلت البطالة إلى نحو 60% من إجمالي قوة العمل الفلسطينية هناك، وبالتالي أصبح أكثر من ثلثي المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة يرزحون تحت خط الفقر حسب تقارير دولية ومحلية في الوقت نفسه. وما زاد الوضع سوءا إغلاق معبر رفح الوحيد مع مصر بشكل محكم وكلي منذ الانقلاب على الشرعية في مصر.
    وتشير الدراسات الجغرافية خاصة المتعلقة ببلادنا فلسطين للباحث الراحل مصطفى مراد الدباغ إلى أن مدينة غزة القديمة قد بنيت على تل يرتفع زهاء 45 مترا فوق سطح البحر، وأنشئت قبل ميلاد السيد المسيح عليه السلام بثلاثة آلاف عام.

    وقد تطور عمران المدينة أسفل التل من نواحي الشمال، والشرق والجنوب، ولم يمتد باتجاه الغرب إلا أخيرا، فأصبح موضعها الطبوغرافي يتألف من:

    1- الموضع القديم: ويشغله جزء من حي الدرج، وجزء من حي الزيتون.
    2- مواضع التوسع في جهات الشرق والشمال والجنوب من التل: وتضم أحياء الشجاعية والتفاح،
    وجزءا من حي الزيتون، وتتميز تلك المواضع بانبساط أرضها التي ترتفع حوالي (35) مترا عن سطح البحر، جنوبي شرق المدينة.

    3- موضع الامتداد نحو الغرب : ويتألف من كثبان رملية غرست الأشجار في بعض أجزائها لصد زحف الرمال، وأصبح اليوم يعرف بغزة الجديدة أو حي الرمال.
    وبشكل عام يوجد في غزة خمسة أحياء رئيسية هي: الدرج والزيتون والتفاح والشجاعية بقسميها الجديدة والتركماني، وقد امتدت غزة الجديدة على الرمال الممتدة من تل السكن على حدود المدينة القديمة إلى ساحل البحر المتوسط من الغرب.

    وكانت مدينة غزة قاعدة اللواء الجنوبي في فلسطين إبان الاحتلال البريطاني 1920-1948, وأصبحت عاصمة قطاع غزة منذ النكبة الكبرى في 15 مايو/أيار 1948. أقام فيها الحاكم الإداري العام لقطاع غزة في الفترة بين العامين 1948و1967 وقد ضمت مختلف الدوائر الرسمية.
    "في 5 يونيو/حزيران 1967 احتل الجيش الإسرائيلي قطاع غزة وأخضعه لحكم السلطات الإسرائيلية، بعد أن بقي القطاع تحت الإدارة المصرية منذ العام 1948 حتى التاريخ المذكور"
    وفي 5 يونيو/حزيران 1967 احتل الجيش الإسرائيلي قطاع غزة وأخضعه لحكم السلطات الإسرائيلية، بعد أن بقي القطاع تحت الإدارة المصرية منذ عام 1948 وحتى التاريخ المذكور.
    انتصار غزة المحتوم
    لم تكن المجزرة المروعة التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي على مدار الساعة منذ فجر يوم الثلاثاء 7-7-2014 سوى محاولة يائسة لإخضاع أهل غزة وفرض سياسة الأمر الواقع عليها، وكل الدلائل تؤكد قدرة المجتمع وقوى المقاومة على الصمود وكسر إرادة العدو، حيث شارك أهل غزة في الكفاح الفلسطيني منذ انطلاقة الرصاصة الأولى في مستهل العام 1965.

    كما ساهم الغزيون بشكل كبير في انتفاضة عام 1987، وانتفاضة الأقصى التي انطلقت في سبتمبر/أيلول 2000، وسقط الآلاف من أهل غزة خلال سنوات الانتفاضة بين شهيد وجريح وأسير، وتشير الدراسات المختلفة إلى أن قطاع غزة قدَّمَ أكثر من ألف شهيد خلال الانتفاضة الأولى وألفي شهيد خلال انتفاضة الأقصى، فضلا عن عشرين ألف جريح، بينهم آلاف من الحالات باتت في إعاقة دائمة وخارج النشاط الاقتصادي. والثابت أن أهل غزة كما تاريخها عصي على الانكسار وثابت في مواجهة الغزوات والاحتلالات.

    ويبقى القول إن كل الدلائل تؤكد صلابة وصمود أهل غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي، لكن لا بد من حواضن عربية وفلسطينية للاستمرار في الصمود وإفشال أهداف العدوان الإسرائيلي، خاصة ان إسرائيل تمتلك أعتى آلة عسكرية مدعومة من الغرب، وعلى وجه الخصوص الولايات المتحدة الأميركية التي تمول إسرائيل ماليا وعسكريا في عدوانها الذي لم يتوقف البتة على الشعب الفلسطيني.


    المصدر : الجزيرة,منظمة المجتمع العلمي العربي

    السبت، 26 يوليو، 2014

    & اقترب موعدنا مع عسى ابن مريم

    & كتائب الشهيد عز الدين القسام تقول إنها وثقت حتى الآن مقتل 84 ضابط وجندى إسرائيلى








    كتائب الشهيد عز الدين القسام تقول إنها وثقت حتى الآن مقتل 84 ضابط وجندى إسرائيلى فى المواجهات المباشرة بخلاف من سقطوا خلف خطوط العدو الذى اعترف حتى الآن بمقتل 40 وهؤلاء الذين نشر صورهم مع آثار قصف أحد الصواريخ على تل أبيب

    & التقرير الشامل الموثق حول موقف الإعلام المصري من العدوان على غزة

    التقرير الشامل الموثق حول موقف الإعلام المصري من العدوان على غزة



    غزة 


    دشّن ناشطون مصريّون صفحة باسم (حملة التضامن مع فلسطين) على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)؛ للتضامن مع أهالي غزة والمقاومة إزاء العدوان الإسرائيلي، معلنين رفضهم أنْ تمثلهم وسائل الإعلام المصري، والتي أخذت منحًى غير مألوف من القضية الفلسطينية، ولم تعر اهتمامًا كبيرًا للهجمات الإسرائيلية على غزة، وما نتج عنها من قتل وتشريد ومآسٍ إنسانية، وانشغلت بدلًا عن ذلك بمهاجمة حركة حماس والتشفي منها، بل توسّعَ الهجوم على عموم سكان غزة.



     


    وتداول الناشطون مقطع فيديو من برنامج (جوتيوب) لـ الساخر “يوسف حسين” يحمل عنوان (غـزّة وبنيامين سيسنياهو)، سخرَ فيه من الأداء الإعلامى المصري تجاه ما يحدث فى غزة مؤخرًا، حيث عرض بعض التعليقات لعددٍ من الإعلاميين الذين ينادون بضرورة قصف حركة حماس والقضاء على (الخلايا الإرهابية) بالقطاع.







    وشهدت الساحة الإعلامية المصرية خطابًا تحريضيًّا غبر مسبوق ضدّ الغزاويين وضد حركة (حماس) وجناحها العسكري، نظرًا لعلاقة الحركة بالإخوان المسلمين. وقد وصلت إلى درجة اتهام أعضاء حماس بالمشاركة في مواجهات مع مناهضي الرئيس المعزوزل محمد مرسي في ميدان التحرير وغيره من مواقع الصِدام، بل طالبَ بعضُ الإعلاميين من القوات المصرية بضرب أهداف المقاومة في غزة، كالإعلامية (حياة الدرديري).




     

    والغريب أنّ الهجوم طالَ أهل غزة أنفسهم، حيث شتمَ الإعلامي توفيق عكاشة المثير للجدل، في قناته (الفراعين)، أهل غزة بلهجة قاسية وبلغة فيها الكثير من الاحتقار، قائلًا: “إنّ غزة لا يوجد فيها رجال.. ولو كان فيها رجال لقاموا بثورة على حماس”. وهاجم كلَّ من يظهر في وسيلة إعلام ويتحدث عن غزّة، واصفًا إيّاه بـ (الكلب مثل حماس)، دون الإشارة إلى الموقف الذي يتبناه الشخص المفترض من القطاع المحاصر. كما أعربَ عن احترامه للجيش الإسرائيلي، قائلًا إنه يرفع قبعته له، واصفًا الإسرائيليين بالرجال الذين انتقموا لثلاثة قُتلوا، فردوا بقتل المئات.







    من جهته احتفت القناة الثانية الإسرائيلية بكلام عكاشة وقناته التي يرأسها «الفراعين» واعتبرته «شهادة» عن لسان العرب بما ـسمته «همجية وإرهاب جماعة حماس وتبرير لأفعالها» الدامية.
    وقالت القناة فى تقريرٍ لها: “فى معظم الأحيان نجد الإعلام العربى أعمى فيما يخصّ أفعال حركة حماس، وأحيانًا نعتقد أن العالم العربى لا يمكن أن نسمع فيه أصواتًا معارضة لتطرف المنظمات الإرهابية، لكن اليوم نسمع أصواتًا مناهضة للتطرف، وخصوصًا على قناة (الفراعين) المصرية التى يرأسها الإعلامى توفيق عكاشة”، وأضافت القناة: “عكاشة أدانَ حماس، واتّهمها ببدء التصعيد مع إسرائيل بأعمال استفزازية، بعد خطف وقتل المستوطنين الثلاثة”.

    وكانت إسرائيل قد اخترقت قناة الأقصى وعرضت أقوال عكاشة. يقول الناشط رضوان الأخرس من غزة:

    بينما قال محمد مارك وهو ناشط من غزة أيضًا:


    «ما تتقتلوا.. إحنا مالنا؟!»


    وأثارت مذيعة التلفزيون المصري “حكمت عبد الحميد” غضب واستياء الجمهور بتعليقها على مطالب المقاومة بفتح معبر رفح، قائلة: «المبادرة المصرية تم رفضها من حماس، لأنهم عايزين يملوا شروطهم على مصر.. ما تتقتلوا.. إحنا مالنا؟!».





    “إسرائيل تقتل خطأ”

    “معتز الفقي” منسق حملة “السيسى” فى فرنسا يدافع خلال حوار تليفزيوني عن إسرائيل وعدوانها على قطاع غزة، معتبرًا أنها تقتل المدنيين عن طريق الخطأ؛ لكنّ المدهش بحسب الفيديو، أنّ سيدة إسرائيلية وهي ناشطة سياسية كانت ترد عليه مدافعة عن غزة، مبدية دهشتها واستغرابها الشديد من أن يدافع “عربي” عن قصف المدنيين بهذا الشكل.






    في المقابل، كانت هناك أصوات لصحافيين وإعلاميين ينتقدون هذه المواقف بشدة وغضب، فقد كتب أحمد الليثي، تحت عنوان: “الإعلام المصري يرقص على دماء غزة ويصفّق لإسرائيل”، على موقع عربي 21: “لم يكن أكثر العرب تشاؤمًا يتخيّل -منذ عدة أعوام فقط- أنه سيأتي يوم على الإعلام المصري ويجهر فيه بتأييده لإسرائيل وجيشها في عدوانها على الشعب الفلسطيني، بينما الصواريخ الإسرائيلية تدكّ منازل الفلسطينيين العُزّل وتقتل منهم العشرات في قطاع غزة”.

    وقال طارق سعد الدين، مساعد تحرير مجلة “المصور” المصرية، في تصريح لـ (فرانس 24)، “بعض وسائل الإعلام المصرية تتشفّى فيما يحدث في غزة بدعوى أن سببه هو حماس التي استفزت قوة عسكرية كبرى هي إسرائيل، وهناك تحريض من بعض وسائل الإعلام التي ترى فى حماس عدوًّا لمصر باعتبارها امتدادًا للإخوان المسلمين”.

    وأضاف سعد الدين: “للأسف هذه الوسائل الإعلامية تحمّل حماس مسؤولية قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير، وتحمّلها مسؤولية اقتحام 11 سجنًا أثناء هذه الثورة وتحرير عناصر الإخوان الذين كانوا محتجزين فيها، وهم في ذلك يتبنون وجهة نظر رئيس المخابرات المصرية الراحل عمر سليمان، في شهادته أمام المحكمة التي كانت تحاكم مبارك بتهمة قتل متظاهري الثورة”.

    وفسّر هذه الحملة بكون “أغلب هذه الوسائل إما مملوكة للدولة كالصحف القومية والتليفزيون الحكومي، وهذه الوسائل تُدار بالتعليمات عما يجب أن يقال أو لايقال، ونوعية الضيوف وتوجهاتهم السياسية. والنوع الثاني من وسائل الإعلام مملوكة لرجال أعمال كوّنوا ثرواتهم في عهد مبارك وبوسائل الفساد التي كانت سائدة فيه، لذلك فهم ضد الديمقراطية، وهم مع السلطة أيًّا كان توجهها، للمحافظة على مصالحهم”.


    وأبدى بعض المغردين آرائهم حول تأثير الإعلام المصري:

    محمود جلال يقول إن اسرائيل كانت تعقد أنّ الغزّاويين سيكرهون المقاومة نتيجة الإعلام المصري:





    بينما يرى طلال الخضر أن ما يطرحه الإعلام المصري مع التكرار سينتج في إقناع المشاهد:





    ناصر الدويلة يبدي أسفه قائلًا إن دولًا خليجية تدعم الإعلام الذي يخذل المقاومة:




    ويقول المدون المصري إن الإعلام اللبناني وضع خلافاته جانبًا وتوحّد من أجل غزة بينما الإعلام المصري:





    أما الفنان المصري عمرو واكد فكان من المشاهير القلائل الذين أبدوا استنكارهم البالغ وحزنهم للعدوان على قطاع غزة على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأعلن تضامنه مع القضية الفلسطينية، واصفًا الإعلام بـ (العار) قائلًا:






    & النظام السوري يقصف شعبه بصواريخ مصرية



    مصر في عهد #السيسي تتحول إلى عمق استراتيجي لنظام #اسد و حلفائه ..بعد ان تحولت لعمق للكيان الصهيوني

    مواطن سوري يحمل صاروخًا مكتوب عليه «هيئة التصنيع المصرية- مصنع صقر»، ويقول: «الصواريخ دي من اخواتنا المصريين

    & قراءة للظهور الأول لـ أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش


    & اقول قد اقترب موعدنا مع عيسى ابن مريم في هذا المكان !


    & السلطات الفرنسية تمنع مسيرة للتضامن مع قطاع غز



    السلطات الفرنسية تمنع مسيرة للتضامن مع قطاع غز
    قالت ” فرنس 24 ” أن السلطات الفرنسية قررت منع مظاهرة من المتوقع تنظيمها غدا السبت 26 جويلية 2014 في باريس تضامنا مع الشعب الفلسطيني و التنديد بالعدوان الصهيوني.

    & تسريب صوتي خطير - صائب عريقات يهاجم الرئيس عباس ويتهمه بالتقصير في التوجه للأمم المتحدة والضغط على نتنياهو





    حقيقة ما يحدث في مختلف الدول العربية الاسلامية

    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِذَا صَارَ النَّاسُ فِي فُسْطَاطَيْنِ : فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لا نِفَاقَ فِيهِ ، وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لا إِيمَانَ فِيهِ ، فَإِذَا هُمَا اجْتَمَعَا فَانْظُرِ الدَّجَّالَ الْيَوْمَ أَوْ غَدًا " .

     تسريب صوتي خطير - صائب عريقات يهاجم الرئيس عباس ويتهمه بالتقصير في التوجه للأمم المتحدة والضغط على نتنياهو-

    من زمان و الله العظيم و انا اقول مشكلتنا ليست مع اليهود مشكلتنا مع ابو مازن و زعرانة بدنا ربيع فلسطيني حتي ننتهي من ابو مازن و حاشيتة "زعرانة"

    تنزيل النص :

    ” عباس بلغ 79 سنة ، شو بده يعيش ، فليأخذ موقف ويحمي المشروع الوطني الفلسطيني وبس فقط لا غير ، عباس في ايده كل شيء”.

     
    هذه مش مزرعة أبوك هذا وطن هذه فلسطين هذه أكبر من الأشخاص .. مش رادد علي .. قدمت استقالتي مرتين…”

    “يربونا عمالنا جيل جديد تنسيق أمني .. كونغرس .. دير بالك خاف كذا …على ايش؟! ..طيب منا ماشي مع إسرائيل ومعترف في إسرائيل و بأنسق مع إسرائيل ..بس ما في فايدة نتنياهو ما في منه فايدة!!”
    “ليكون – عباس – بده يصير زي بشار الأسد وصدام حسين هو كمان
    ما بنفعش نمط سلوك التفكير هذا، في أوراق في إيدك استخدمها”

    صائب عريقات … غاضب على أبو مازن

    في تسجيل صوتي لصائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومسؤول دائرة شؤون المفاوضات ، حصلت عليه أوراق حديثاً ، يتحدث فيه صائب بغضب شديد على الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، لرفضه الانضمام الي معاهدة روما والي محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل العليا والتي من خلال هذه الاتفاقيات تستطيع السلطة الفلسطينية والتي أصبحت دولة باعتراف الأمم المتحدة تستطيع محاكمة قادة الاحتلال الصهيوني على أنهم مجرمي حرب ، وكما قال صائب لو تم هذا الأمر فإن نتنياهو لن يتمكن من السفر الى أي مكان في العالم بصفته مجرم حرب.

    صائب أشار الى أنه قدم استقالته مرتين احتجاجاً على موقف عباس ولكن الاستقالة رفضت وأشار أيضاً أنه طلب تصويتاً على موقفه وعلى موقف أبو مازن فيما يبدو خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وجاءت النتيجة 13 صوت لصالحه و 4 لعباس، مع ذلك أصر عباس على وقفه.

    صائب قال بغضب لأبو مازن “ان نتنياهو لم يبق لك سلطة وأنك يا أبو مازن تحتاج الى اذن من مقدم في الجيش الإسرائيلي في بيت ايل ليسمح لك بالسفر الى الأردن وليحدد عدد السيارات المرافقة. وبنبرة غضب قال صائب “أنهم – أي الإسرائيليين – يتعمدوا اذلال عباس” .
    صائب طالب عباس بالتخلي عن السلطة ، فحسب صائب ” السلطة ما ولدت الا لنقل الشعب الفلسطيني من الأحتلال الى الأستقلال ، واليوم نتنياهو “ما خلى لك لا سلطة و لا ولاية فليستلم مسؤولياته كسلطة احتلال” .

    وقال صائب “فلسطين مش لواحد ساكن في فلسطين ، فلسطين لكل عربي مسلم “ ,
    وفى نبرة غضب متزايد قال صائب ” عباس بلغ 79 سنة ، شو بده يعيش ، فليأخذ موقف ويحمي المشروع الوطني الفلسطيني وبس فقط لا غير ، عباس في ايده كل شئ”.

    وأضاف صائب “ليكون –عباس – بده يصير زي بشار الأسد وصدام حسين هو كمان ، ما بنفعش نمط السلوك هذا ، في ايدك أوراق استخدمها ، أبو مازن عليه بس يمضى على أوراق الأمم المتحدة”

    وانتقد صائب التنسيق الأمني مع اسرائيل وأشار الى أن جيل جديد يتم تربيته على التنسيق الأمني وبدون فائدة “يربونا عمالنا جيل جديد تنسيق أمني .. كونغرس .. دير بالك خاف كذا …على ايش؟! .. طيب منا ماشي مع إسرائيل ومعترف في إسرائيل و بأنسق مع إسرائيل ..بس ما في فايدة نتياهو ما في منه فايدة!!!!” ، ” نتنياهو مش معطي شيء، نتنياهو مش معطيهم شيء…حكى أنه القدس عاصمة لإسرائيل، والخليل موجودة عندهم ..فهذا زلمة بده يسوي سلام معنا؟؟!!”

    واختتم صائب بقوله “يعني أروح أنا أطلب من أوباما وأطلب من فابيوس… فخلينا نطلب من هان من اللي عندي –يقصد عباس- “
    التسجيل يظهر بوضوح شدة الغضب التي تشعر بها القيادات الفلسطينية من موقف عباس المتخاذل من اتخاذ خطوات عملية من أجل الانضمام الى محكمة الجنايات الدولية ومحاكمة القادة الإسرائيليين كمجرمي حرب .

    & أضخم مسيرة شعبية في تونس نصرة لغزة‬


    & تحرك شعبي كبيربالعاصمة تونس دنديدا بالإعتداء على غزة



    & تونس وشعبها بالآلاف ينددون علي العدوان الإسرائيلي



    الجمعة، 25 يوليو، 2014

    & محلب رئيس وزراء مصر كاد يسقط بعد سماعه قراءة الامام لايات القصاص من المفسدين فى الارض



    video


    محلب رئيس وزراء مصر كاد يسقط بعد سماعه قراءة الامام لايات القصاص من المفسدين فى الارض فقد تعرضه لدوار اثناء صلاة الجمعة الاخيرة من رمضان

    { إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ه إلا الذين تابوا من قبل أن تقدروا عليهم فاعلموا أن الله غفور رحيم } [ المائدة : 33 ، 34 ]

    { ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم } [سورة البقرة :114]

    & كيف يرزقك الله اجمل مقطع سمعته عن الرزق للشيخ ‬


    & استهداف قوة خاصة شرق جحر الديل بصاروخ كونكرس المكتب الإعلامي كتائب الشهيد عز الدين القسام



    & لا تاسفن على غدر الزمان الطالما رقصت على جثث الأسود كلاب .........



     لا تاسفن على غدر الزمان الطالما رقصت على جثث الأسود كلاب لاتحسبن برقصها تعلو على أسيادهم تبقى الأسود أسوداً و الكلاب كلاب . 


    تدهور الاحوال الاقتصادية والدينية في بلد الرائي






    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رأت أم زوجتي البارحة أنها في بيت و معها بنت صغيرة لا تعرفها. و فجأة إذا بالبيت يهتز بشكل قوي فقامت بأخذ الفتاة و حاولو الهرب لأن البيت ينهار . و قد وقع في نفسها أنهم سيموتون. و بعد ذلك وجدت نفسها في الخارج و البيت ينهار من الزلزال فتغطت هي و البنت الصغيرة حتى لا يسقط عليهم شيء . بعد ذلك جائت إليهم امرأة مهرولة و أعطتهم بنتا صغيرة أخرى و قالت لهم أن يهتموا بها لأنها يتيمة . ثم نظرت حماتي إلا السماء فإذا بالقمر منقسم إلى قسمين متباعدين حماتي إنشغالاتها الخاصة لا تشغلها الأحداث الحالية و لا المستقبلية فضلا منك
    أنا من المغرب
    أخي لو تعرض الرؤيا على المفسرين
    انتهى .

    °°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
    تعبير الاخ عماد احمد السعودي
    °°°°°°°°°°°°°°

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

     اما تأويل هذه الرؤيا فهي تدل على تدهور الاحوال الاقتصادية والدينية في بلد الرائي ولذالك سينقسم بلد الرائي لشقين شقة مع الحاكم وشقة مع الشعب وسيزول الظلم من بلد الرائي ويرجع العدل والدين الاسلامي الحقيقي لاْن الفتاة اليتيمة تدل على ان الانقسام لن يطول اكثر من عام او اقل من عامين وهذا تأويل الرؤيا جعلها الله حقاً وكان الله على كل شيِْ مقتدراً



    °°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
    تعبير الاخ علامه فارقه
    °°°°°°°°°°°°°°

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

    الرؤيا تتحدث عن سقوط الحكومة والخلافات مع الملك مما يتسبب في انشقاقات
    بين مؤيد ومعارض ويكون فيه بلاء شديد على البلاد والله أعلم


    & الرؤيا تتحدث عن حرب غزة وأنها ستسقط أقنعة كثيرة ممن إدعى الوطنية






    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    رآيت في ما يرى النائم ​الملك عبدالله في مصر يلقي خطاب حول فلسطين وجنبه السيسي لابس بدلته العسكرية الملك يخطب من فوق منصه محمية بزجاج
    كنت اصفق للخطاب بس المطاوعة لا وبعدها قالوا المصاريه للملك الخطه لدخول فلسطين انك تسوي نفسك ميت وندخلك على انك جنازه بس انتبهه ترى دخول بدون عوده . انتهى .

    °°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
    تعبير الاخ علامه فارقه
    °°°°°°°°°°°°°°

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

     الرؤيا تتحدث عن حرب غزة وأنها ستسقط أقنعة كثيرة ممن إدعى الوطنية والله أعلم

    & تاريخهم حافل بالمجازر!




    كما أن "دير ياسين" 48م تمثل عنواناً لشلال الدماء.. صارت "غزة" اليوم رمزاً لشلال جديد مازال ينزف!.

    وبين عامي 48 و2014م مسافة ستة وستين عاما حافلة بشلالات الدماء على يد الإجرام الصهيوني من فلسطين إلى لبنان إلى غيرها من الأراضي العربية التي دنسوها. فمنذ ابتلاء منطقتنا العربية بالهمج الصهاينة، وفلسطين ولبنان تتآخيان في المجازر على أيدي تلك العصابات.

    وأكاد أرى غزة المذبوحة اليوم ترتمي في أحضان جنين ودير ياسين ليلتقي الجميع عند "قانا" اللبنانية فتتعانق صرخاتهم.. وسط تدفق الدماء على امتداد أكثر من ستة عقود.. جريح يشد من أزر ذبيح ويبعث فيه الأمل.. وذبيح يقاوم الموت الغادر ويصر على الحياة فيبعث فينا بشائر النصر... وتزيد من بشائره ضربات المقاومة التي تذهل العالم وهي تحصد ضباط وجنود العدو كالعصف المأكول.

    منذ بدايات النكبة كانت فلسطين على موعد مع شرار خلق الله الذين دنسوا الأرض المباركة، وكانت هدفاً لمذابحهم.

    كان موعد فلسطين مع أول مذبحة يوم 6-3- 1937م في سوق حيفا حيث استشهد 18 مدنياً وأصيب 38 على يد عصابة "الإتسل". لكن موعد لبنان مع أول مذبحة كان في عام 1948م وهي مجزرة "مسجد صلحا" بالجنوب، وهو العام نفسه الذي وقعت فيه مجزرة دير ياسين رمز المجازر الصهيونية في فلسطين.

    وسجلات التاريخ هي خزينة الذاكرة لمن أراد أن يتذكر أو يتعظ أو يستعد لقادم الأيام.. وهي تفضح دائماً كذب المزورين، وتشهد بالأرقام والوثائق بأن اليهود ارتكبوا في فلسطين أكثر من مائتين وخمسين مجزرة من العام 1937م حتى اليوم حيث تدور رحى أبشع مذبحة في "غزة" الصابرة الصامدة المظفرة بإذن الله.

    وفي لبنان ارتكبوا من عام 1948م حتى العام 1996م عشرين مجزرة، بدأت بمجزرة "مسجد صلحا"، وكان آخرها مجازر: قانا الثانية.. وقرية.. مروحين.. وصور.. وبنت جبيل.. ومارون الراس.. وصريفا عام 2006م.. ثم عادت وتيرة المذابح لتتسارع يومياً على أرض فلسطين من الخليل و نابلس إلى غزة الصامدة، وما زالت الأنقاض تخبئ أخباراً مفجعة عن مذابح يشيب لها الولدان.. لكنها تفاجئ العالم بانتصارات للمقاومة تطير لها عقول الصهاينة وأزلامهم.

    في السجل المتخم بالمذابح الصهيونية في فلسطين ولبنان أو مصر حيث مذبحة الأسري المصريين في حرب 1967م و مذبحة مدرسة بحر البقر في العام نفسه لم تشر الوقائع والبيانات المسجلة إلى أن مجزرة واحدة وقعت بطريق الخطأ وإنما جميعها تم التدبير له مع سبق الإصرار والترصد.. وليست هناك مجزرة واحدة وقعت بحق مقاومين أو مقاتلين وإنما كلها بحق مدنيين أبرياء وعلى حين غرة منهم.. في الأسواق.. أو في القرى وهم نائمون.

    وقد شهد أغلب تلك المجازر تمثيلاً بجثث الأطفال والنساء بعد قتلهم بطرق بشعة.. ففي مجزرة دير ياسين - على سبيل المثال - قتل الصهاينة من أبناء القرية260 شخصاً وألقوا بهم في بئر القرية بعد أن مثلوا بجثثهم.

    وقد سجل مناحم بيجين رئيس وزراء الكيان الصهيوني الأسبق، ورجل السلام!! رؤيته عن تلك المجزرة التي افتخر كثيرا بالمشاركة فيها وقال في مذكراته عن المجزرة: (إن العرب دافعوا عن بيوتهم ونسائهم وأطفالهم بقوة... وكان لهذه العملية نتائج كبيرة غير متوقعة؛ فقد أصيب العرب بعد أخبار دير ياسين بهلع قوي فأخذوا يفرون مذعورين.. وهم يصرخون: دير ياسين!! فمن أصل (800) ألف عربي كانوا يعيشون على أرض إسرائيل (فلسطين المحتلة عام 1948م) لم يبق سوى (165) ألفاً، ثم عاب (بيجين) على من تبرأ من تلك المجزرة من زعماء اليهود، واتهمهم بالرياء! بقوله: "إن مذبحة دير ياسين تسببت بانتصارات حاسمة في ميدان المعركة.. فدولة إسرائيل ما كانت لتقوم لولا الانتصار في دير ياسين"!!

    وغني عن البيان، فإن كل القادة الصهاينة الذين ارتكبوا المجازر بحق الشعب الفلسطيني أو اللبناني يتفاخرون بها، وقد نالوا جوائز قيمة من المجتمع الصهيوني إذ يخرجون من الجيش ليصبحوا قادة سياسيين للأحزاب أو للدولة، ونادرا ما دفع مسئول صهيوني الثمن عن مجزرة ارتكبها مثل بيجين وشارون وبيريز وغيرهم.. فقط يحاسبون ويحاكمون إذا فشلوا في تحقيق الهدف المطلوب وهو تحقيق الانتصار بعد الإبادة، وذلك ما فشل فيه أولمرت في حرب غزة (2008م) ويفشل فيه نتنياهو في الحرب الدائرة الآن.

    لقد كانت مجازر الصهاينة على مدى التاريخ ضد أهلنا في فلسطين محاولة من القادة لشق الطريق إلى حكم الكيان الصهيوني على أشلاء أهلنا في غزة!

    وجريمة المجازر الكبرى التي ارتكبها الكيان الصهيوني على امتداد التاريخ لا تقف عند حد القتل، وإنما تمتد إلى التشفي على قاعدة إبادة الحياة.. أي حياة في أي أرض يحل بها يهود.


     الجمعة 25 يوليو 2014
    بقلم: شعبان عبد الرحمن

    & قناة المانية تكشف سبب مقتل المستوطنين الثلاثة جنائي ولم يتم خطفهم بالضفة الغربية


    & إسرائيل على حافة الانهيار



    تصريح المفوضية السامية لحقوق الانسان نافي بيلاي يوم الاربعاء بأن هناك ترجيحات قوية بخرق اسرائيل للقانون الدولي في غزة وارتكاب ما يرقى لجرائم حرب هو اقوى ادانة دولية صدرت ضد اسرائيل حتى الآن في ظل التواطؤ الدولي والاقليمي من معظم الاطراف معها فيما يجري من جرائم حرب ترتكب ضد المدنيين في غزة، وهذا يمثل هزيمة دولية لاسرائيل في مجال حقوق الانسان لو كان هناك من يحسن استخدامها من الدول العربية والاسلامية لتحولت الى عزلة دولية ومحاكمة لقادة الكيان الصهيوني في محاكم جرائم الحرب العالمية.

    لكن العرب معظمهم اما متواطئ او صامت والذي يسعى لا يجد له سندا، لكن على ارض الواقع نجحت المقاومة رغم هذا التواطؤ والخذلان في ان تحقق انتصارات عسكرية وسياسية واقتصادية ونفسية ضد اسرائيل، فعلى الصعيد العسكري انهت المقاومة اسطورة الجيش الذي لا يقهر وكبدت اسرائيل خسائر فادحة في الافراد واجبرت اسرائيل على الاعتراف بسقوط قتلى بالعشرات وجرحى بالمئات من جنودها على راسهم قائد لواء جولاني الذي يعتبر من افضل قواتهم تسليحا وتدريبا كما اسرت المقاومة احد الجنود وظلت اسرائيل تنفي مدة يومين ثم اعترفت مما يعني ارتباكا كبيرا في صفوف قادتها العسكريين والسياسيين كما نجحت المقاومة في افشال منظومة القبة الحديدية التي لم تتمكن حسب تصريحات الاسرائيليين سوى صد ما نسبته 15 % فقط من الصواريخ التي سقطت على مدن فلسطين المحتلة، بينما اغرقت الصواريخ اكثر من خمسين مدينة لم تكن هناك سوى ثماني منظومات فقط تعمل في 8 مدن، وقد بث هذا الامر الرعب في كافة اركان الكيان الصهيوني واجبرت ما يزيد على مليوني اسرائيلي على الحياة في الملاجئ طيلة ايام الحرب، كما دفعت عشرات الآلاف من الميسورين على مغادرة الكيان الصهيوني بحثا عن الامان في الدول التي جاؤوا منها من وراء البحار، وقد نجحت كتائب المقاومة في التحكم في ادارة المعركة العسكرية والاعلامية والسياسية باقتدار حتى الآن كما حققت خروقات عبر الانفاق وتمكنت للمرة الاولى في ان تضرب اسرائيل في العمق واكدت فشل الاسرائيليين في رصد الانفاق حيث جاؤوهم من فوقهم عبر الصواريخ ومن تحت ارجلهم عبر الانفاق، كما نجحوا في مهاجمتهم بحرا وفي اختراق منظوماتهم فيما يتعلق باختراق شبكات البث التليفزيوني او الانترنت او الهاتف او تسيير الطيارات بدون طيار التي لم تنجح اي دولة عربية في صناعتها، وهذا يعكس قدرات مذهلة تتمتع بها المقاومة لا تقدر عليها دول، اما قصف المطارات واجبار عشرات من شركات الطيران العالمية على تعليق رحلاتها لاسرائيل فقد كان ضربة قاصمة جعل صحيفة »معاريف« الاسرائيلية تقول ان قطاع الطيران المدني الاسرائيلي في حالة انهيار، كما اعلن شيمون بيريز ان هذه اكبر هدية تقدمها شركات الطيران العالمية للارهابيين على حد قوله، بينما انقطعت السبل بعشرات الآلاف من الاسرائيليين في المطارات حيث يسعى الجميع للهروب من الجحيم الذي صنعته المقاومة للاسرائيليين، ومن الناحية الاقتصادية فقد خسرت اسرائيل موسمها السياحي هذا العام، كما ان كثيرا من الانظمة سواء العسكرية او الالكترونية التي كانت تروج لها سوف تجعل المستوردين والعملاء والمتعاقدين يترددون في شرائها بعدما شاهدوا الفشل الذريع لها على ارض الواقع، ولا يستبعد في نهاية الحرب ان يخسر نتانياهو مستقبله السياسي بسبب تخبطه وكذبه.
    أحمد منصور


     الجمعة 25 يوليو 2014